منتدي رحلات تايلاند

أنت حاليا تشاهد منتديات السياحة والعلاج في تايلاند كزائر و التي تعطيك خيارات محدودة للتصفح فقط ، لماذا لا تأخذ 30 ثانية و تنضم إلينا عن طريق التسجيل. بمجرد الانتهاء من ذلك ستكون قادرا على التمتع بجميع الفوائد الكبيرة مثل :

  • التواصل سريعا عبر الواتس أب : 66864036343+ لإرسال التقارير العلاجية و خطط العلاج
  • القدرة على التفاعل على مدار الساعه مع طاقم الإدارة الأعضاء
  • إنشاء إستفسارات و مناقشات وطلبات ومواضيع جديدة
  • الرد على المواضيع والتعرف أكثر على باقي الخدمات وإضافة التقييم
  • تعديل ملفك الشخصي وتخصيص الصورة الرمزية والتوقيع وأكثر..!
  • أيضا العديد من الامتيازات مثل الالتحاق بطاقم العمل أو عضوية كبار الشخصيات..!
    • بادئ الموضوع تاريخ البدء
    • المشاهدات 614
    • الردود 0

    يعرف التهاب المفاصل الصدفيPsoriatic arthritis على أنه مرض مزمن يتسم بنوبات يتفاقم المرض فيها، ونوبات أخرى تخف شدة المرض فيها, والذي يصيب حوالي 0.1 ٪ من...

    محمد عبد القادر

    المدير التنفيذي
    طاقم الإدارة
    مسئول بالشركة
    إنضم
    7/11/08
    المشاركات
    14,701
    مستوى التفاعل
    60
    النقاط
    48
    الإقامة
    بانكوك
    الموقع الالكتروني
    www.thai-trips.net
    Skype
    [email protected]
    علاج و تشخيص التهاب المفاصل الصدفي Psoriatic arthritis و معرفة أسبابه و أخطاره وطرق الوقاية منه
    يعرف التهاب المفاصل الصدفيPsoriatic arthritis على أنه مرض مزمن يتسم بنوبات يتفاقم المرض فيها، ونوبات أخرى تخف شدة المرض فيها, والذي يصيب حوالي 0.1 ٪ من البالغين، أي عمليًّا، يظهر التهاب المفاصل في الصدفية في 5 ٪ - 7 ٪ من المرضى الذين يعانون من الصدفية (Psoriasis) الجلدية، التي تصيب حوالي 2 ٪ من الناس. تجدر الملاحظة أن الصدفية تبدأ عند الذين تتراوح أعمارهم بين 5 - 15 سنة، والتهاب المفاصل الصدفي يظهر عادة بين سن 50 – 55 حيث يظهر المرض الجلدي لدى 70 ٪ من المرضى، قبل سنوات عديدة من ظهور التهاب المفاصل. يبدأ مرض الجلد والمفاصل في نفس الوقت لدى 15 ٪ من المرضى، في باقي الحالات، يظهر التهاب المفاصل قبل الصدفية. يظهر التهاب المفاصل عادة، بشكل تدريجي، ولكن في بعض الأحيان تكون بداية التهاب حادة جدًّا و لا تتفاقم في أغلب الأحيان، حالة التهاب الجلد والمفاصل في نفس الوقت، ولكن عند المرضى الذين بدأت الصدفية والتهاب المفاصل لديهم في نفس الوقت، فإن تفاقم المرض وهجوعه أيضًا، يحدث في نفس الوقت. قد تكون الآفات الجلدية قليلة وفي أماكن خفية، مثل فروة الرأس, السرة وحول فتحة الشرج.


    و يمكن أن يحدث التهاب المفاصل الصدفي في أشكال عدة. يصيب التهاب المفاصل في الصدفية مفصلاً واحدًا أو عددًا من المفاصل فقط، لدى ثلثي المرضى. يظهر التهاب المفاصل فقط في المفاصل القاصية للأصابع، في مجموعة خاصة من المرضى الذين لديهم إصابات في الأظافر.

    النوع الثاني من التهاب المفاصل الصدفي هو المتناظر (يظهر الالتهاب بشكل متناسق في جانبي الجسم), وهو متعدد المفاصل، الذي يصيب مفاصل اليدين والقدمين والمفاصل الكبيرة. يحدث هذا النوع لدى حوالي ثلث المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل، ويكون عادة أكثر صعوبة من النوع الأول.

    إن أخطر شكل من أشكال التهاب المفاصل الصدفي، هو الشكل المعروف باسم المدمر (Mutilans) الذي يسبب تشوهات شديدة، التي تظهر لدى حوالي 5 ٪ من المرضى. يتم في هذا النوع من التهاب المفاصل، تدمير مفاصل صغيرة في أصابع اليدين والقدمين. تكون أيضًا، لدى ثلث المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الصدفي، إصابات في العمود الفقري ومفاصل الورك. يعاني المريض في هذه الحالة، من آلام في الظهر، التي تزيد شدّتها في أوقات الراحة, وتخف عند القيام بجهد ومصحوبة بتيبس صباحي مطول. يمكن للإصابة في العمود الفقري أيضًا، أن تكون مستقلة, دون إصابة في المفاصل المُحيطية, إن ظهور التهاب في أماكن التقاء الأوتار والعظام، وخصوصًا في وتر أخيل (Achilles tendon)، شائع جدًّا لدى المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الصدفي.
    تظهر في بعض الأحيان، في التهاب المفاصل الصدفي، إصابات في أجهزة أخرى من الجسم، مثل التهاب في العين، تضرر أحد صمامات القلب، تليُّف في الجزء العلوي من الرئتين والداء النَّشَواني (Amyloidosis).

    أسباب وعوامل خطر التهاب المفاصل الصدفي
    إن سبب الصدفية والتهاب المفاصل الصدفي غير معروف، ولكن للعوامل الوراثية والبيئية أهمية كبرى في نشوء هذا المرض؛ ومن المعروف أنه في العائلات التي فيها مرضى صدفية، يوجد الكثير من المصابين بنفس المرض. يكون احتمال الإصابة بالصدفية 50 مرة أكبر، إذا كان هنالك أحد أقرباء العائلة من الدرجة الأولى، يعاني من مرض الصدفية. أظهرت دراسات أجريت على التوائم المتماثلين، أنه إذا كان أحدهم مريضًا، فإنه في 70 ٪ من الحالات، يصاب التوأم الثاني بالصدفية في مرحلة ما في حياته.
    تشمل العوامل البيئية المسببة لالتهاب المفاصل الصدفي، أنواعًا مختلفة قبل ظهور التهاب المفاصل الصدفي، التعرض للإصابة يمكن أيضًا، أن يكون عاملاً مهمًّا للإصابة بالتهاب المفاصل الصدفي، لدى المرضى الذين يعانون من مرض الصدفية في الجلد.

    تشخيص التهاب المفاصل الصدفي
    يمكن أن يساعد تصوير الأشعة السينية للمفاصل، في تشخيص التهاب المفاصل، وخاصة في حالة المرض المستمر لفترة طويلة. يمكن أيضًا في صور العمود الفقري، الحصول على صورة مميزه للمرض، وخاصة لدى مرضى العمود الفقري العنقي والظهري ومفاصل الحوض.

    علاج التهاب المفاصل الصدفي
    يتم في بداية المرض إعطاء أدوية غير ستروئيدية مضادة للالتهابات, والتي تكون ناجعة لجميع المرضى المصابين بالتهاب المفاصل الصدفي تقريبًا، وخصوصًا بالتهاب العمود الفقري. يمكن في حالة إصابة مَفْصِلٍ واحد فقط، وخز المَفصِل وحقنة بالستروئيدات بشكل موضعي.
    يجب في حالة عدم استجابة المريض للعلاج بهذه الأدوية، فحص إمكانية استخدام العلاج بأدوية من الدرجة الثانية، مثل سالزوبرين (salazoprine)، ميتوتريكسات (Methotrexate) أو السيكلوسبورين (Cyclosporine) ؛ إذ من المفترض أن تقوم هذه الأدوية بتخفيف الالتهاب ومنع حصول ضرر للمفاصل (وكذلك يساهم الميتوتريكسات والسيكلوسبورين في معالجة المرض الجلدي).
    يجب إجراء فحوصات للصيغة الدموية (CBC)، فحوصات وظائف الكبد والكُلى بانتظام، وذلك، بسبب الأعراض الجانبية للأدوية.

    إذا كانت هذه الأدوية لا تساعد (في الحالات الصعبة)، توجد إمكانية لإعطاء أدوية جديدة، من بينها رميكييد (Remicade) التي يمكن أن تساهم في معالجة مرض المفاصل والصدفية الجلدية لدى أكثر من 80 ٪ من المرضى.

    أفضل علاج إلتهاب المفاصل الصدفي بأحدث التقنيات والاجهزة الحديثة لدينا فقط وبأفضل الأسعار ( علاجات بالليزر والمناظير بدون أى تدخل جراحي حسب الحالة المرضية)


    # يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )
    أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]

    + حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
    شفانا وشفاكم الله


    خدماتنا العلاجية
     
    المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
    محمد عبد القادر العلاج في تايلند 0 691
    محمد عبد القادر العلاج في تايلند 0 2K
    محمد عبد القادر العلاج في تايلند 0 414
    محمد عبد القادر العلاج في تايلند 0 546
    محمد عبد القادر العلاج في تايلند 0 1K
    محمد عبد القادر العلاج في تايلند 0 736
    محمد عبد القادر العلاج في تايلند 0 659
    محمد عبد القادر العلاج في تايلند 0 549

    المواضيع المتشابهة

    أعلى