علاج و تشخيص ورم النسيج اللين في تايلاند - Soft tissue tumor

تشكّل أورام الأنسجة اللينة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأورام, غالبيتها حميدة , وبعضها خبيثة وتسمى ساركومة – الأورام اللحمية و يستخدم مصطلح "النسيج اللين" oft...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
علاج و تشخيص ورم النسيج اللين في تايلاند - Soft tissue tumor
تشكّل أورام الأنسجة اللينة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأورام, غالبيتها حميدة , وبعضها خبيثة وتسمى ساركومة – الأورام اللحمية و يستخدم مصطلح "النسيج اللين" oft tissue tumor لوصف النسيج الداعم لأعضاء الجسم، والذي يشمل النسيج الضام, النسيج الدهني, العضلات الهيكلية, الأوعية الدموية واللمفة، وكذلك الجهاز العصبي المحيطي.
مصدر هذه الأورام هي الخلايا اللحمية المتوسطة، متعددة القوة، والبدائية، والتي تصنف خلال تطورها لورم، إلى نوع واحد من الخلايا أو أكثر.يتم تصنيف أورام الأنسجة اللينة حسب نوع النسيج الذي يحاول الورم تنميته (شحمي, نسيج ضام, عضلة, الخ..) وبحسب هذا التصنيف يتم تسمية كل واحد من الأورام.


تقارير و مواضيع قد تفيدك فى العلاج :

مثلاً : ليمفومة (Lipoma) – سرطان حميد في النسيج الدهني, ليبوسركوما (Liposarcoma) – سرطان خبيث في النسيج الشحمي, ومع ذلك هنالك أورام الأنسجة اللينة التي ليس لديها معايير متكافئة، أي أنها لا تشبه أي نوع من الأنسجة السليمة في الجسم.

في السنوات الأخيرة تبين أن أعداد كبيرة من الساركومة تتميز بمتغيرات صبغية متجانسة والتي يمكن تمييزها بوسائل وراثية خلوية أو جزيئية. هذه الاضطرابات الجزيئية تساعد في التشخيص وأحيانا تعتبر إنذارًا حيث يرتفع انتشار ورم النسيج اللين تدريجياً مع تقدم العمر, وهو منتشر أكثر بين الرجال من النساء , بشكل عام تعتبر الساركومة نادرة وتشكل أقل من 1 % من كل الأورام الخبيثة لدى كبار السن. ومع ذلك تعتبر النوع الرابع من حيث حجم الانتشار، لدى الأطفال، إذ أنها تأتي بعد أورام جهاز الدم والأورام السرطانية العصبية وورم ويلمز (WILMS TUMOR).في السنوات الأخيرة ازداد انتشار الأورام اللحمية كثيراً (سار كومة الأوعية الدموية والتي تظهر عادة في الجلد) والتي كانت في الماضي نادرة جدا, ومنتشرة فقط بين مرضى الإيدز.

أسباب وعوامل خطر ورم النسيج اللين
أسباب ظهور أورام النسيج اللين هي : اضطرابات وراثية كالورم الليفي العصبي (Neurofibromatosis), التعرض للإشعاعات, وذمة لمفاوية مزمنة, مواد مسرطنة, عدوى فيروسية معينة بين المرضى الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة.لا تتسبب الكدمات، عادة، ظهور هذه الأورام ولكنها تثير الانتباه لوجود ورم سابق لم يتم تشخيصه حتى ظهورها.

تشخيص ورم النسيج اللين
الدليل الشائع هو وجود تورم يظهر بدون آلام أو خلل وظيفي، عادة، ولكنه قد يسبب الألم أو يقوم بإرسال إشارات عصبية موضعية إذا ضغط على أعصاب وأعضاء حساسة أخرى.

علاج ورم النسيج اللين
علاج الأورام الحميدة يتم فقط بواسطة استئصال جراحي. أما علاج الأورام الخبيثة فيحتاج لدمج بين الجراحة، الإشعاعات، والعلاج الكيماوي.
كل ورم خبيث يتطلب علاجاً مختلفاً وذلك وفقا لنوع الورم, موقعه, ومدى انتشاره في الجسم. البقاء اليوم على قيد الحياة لمدة طويلة يعتبر جيدا, وذلك مع الحفاظ على جودة الحياة.



# يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )
أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]

+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
شفانا وشفاكم الله


خدماتنا العلاجية
 
التعديل الأخير:
توقيعي
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
العلاج في تايلاند 0 2K
العلاج في تايلاند 0 964
العلاج في تايلاند 0 3K
العلاج في تايلاند 0 2K
العلاج في تايلاند 0 2K
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 4K
العلاج في تايلاند 0 1K

المواضيع المتشابهة

أعلى