عمان : وفد اقتصادي أردني يزور مملكة تايلاند الشهر الجاري

يبدأ وفد اقتصادي أردني رفيع المستوى، يوم 17 من الشهر الحالي، زيارة عمل إلى تايلاند بدعوة رسمية من حكومة مملكة تايلاند. وتتضمن زيارة الوفد التي تنظمها جمعية...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
عمان : وفد اقتصادي أردني يزور مملكة تايلاند الشهر الجاري



يبدأ وفد اقتصادي أردني رفيع المستوى، يوم 17 من الشهر الحالي، زيارة عمل إلى تايلاند بدعوة رسمية من حكومة مملكة تايلاند.
وتتضمن زيارة الوفد التي تنظمها جمعية الصداقة الأردنية التايلندية عقد لقاءات مع وزيري خارجية وتجارة تايلاند، كل على حدة، وأخرى ثنائية مع شركات تايلاندية وحضور فعاليات معرض "تاي فيكس" المتخصص بالصناعات الغذائية.
كما تتضمن زيارة الوفد حسب رئيس الجمعية ماهر شخاترة، زيارة أكبر مستشفى علاجي في تايلاند وجولة سياحية تنظمها وزارة السياحة هناك إضافة إلى حضور النعرض الخاص بمادة الأرز.
ولفت إلى أن زيارة الوفد الذي يضم شركات أردنية متخصصة بالمواد الغذائية ستستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي بهدف تعزيز علاقات البلدين الاقتصادية والتجارية بالتزامن مع الاحتفال بمرور 50 عاما على علاقاتهما الدبلوماسية العام المقبل.
وأشار إلى أن الوفد سيعمل على تعريف الجانب التايلاندي ببيئة الأعمال والفرص الاستثمارية القائمة في المملكة وبخاصة أن هناك اهتماما من الجانب التايلاندي لإقامة استثمارات مشتركة مع الأردن وطرح فكرة توقيع اتفاقية تجارة حرة مشتركة.
وقال شخاترة -في تصريح لــ(بترا) أمس الثلاثاء- أن الأردن وتايلاند يرتبطان بعلاقات وثيقة على مختلف المستويات وهناك حرص مشترك على تطويرها بالجوانب الاقتصادية والتجارية.
وأكد أن تايلاند حريصة على تعميق علاقاتها التجارية والاقتصادية مع الأردن وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين والاطلاع على مختلف الفرص والجوانب والإمكانيات المتاحة للتعاون التجاري والاستثماري.
وتعتبر مملكة تايلاند التي تقع جنوب شرقي آسيا، من أكبر اقتصاديات القارة؛ حيث يبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي فيها 673 مليار دولار وصادراتها السنوية 225 مليار دولار تتركز في الالكترونيات وقطع غيار الكمبيوتر والمنسوجات والأجهزة الكهربائية والأرز والإلكترونيات والآلات والمعدات والمنتجات السمكية.
وأكد شخاترة أن الميزان التجاري بين البلدين ما زال دون الطموحات ويميل لمصحلة مملكة تايلاند؛ حيث بلغت قيمة الصادرات الأردنية إلى تايلاند خلال العام الماضي نحو 28 مليون دولار فيما بلغت المستوردات لنفس الفترة 225 مليون دولار.
وأشار إلى أن هذه الارقام تؤكد ضرورة العمل بجدية وبذل جهود متواصلة وعالية المستوى لزيادة قيمة الصادرات إلى تايلاند خاصة أن الأردن لديه الكثير من المنتجات والسلع والخدمات التي تلبى جزءا من احتياجات السوق التايلاندية.
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى