فرط سكر الدم (Hyperglycemia) الأسباب والأعراض والمضاعفات وطرق العلاج والوقاية

حالة بدون أعراض تسمي فرط سكر الدم (Hyperglycemia) تسبق داء مرض السكري من النمط 2 والتي قد تستمر عدة سنوات. في هذه الحالة السابقة للسكري، تكون درجات...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
فرط سكر الدم (Hyperglycemia) الأسباب والأعراض والمضاعفات وطرق العلاج والوقاية
حالة بدون أعراض تسمي فرط سكر الدم (Hyperglycemia) تسبق داء مرض السكري من النمط 2 والتي قد تستمر عدة سنوات. في هذه الحالة السابقة للسكري، تكون درجات الجلوكوز في الدم بعد الأكل، أعلى بقليل من الوضع الطبيعي، ويكون معدلها سليمًا عند الصوم وتؤدي العديد من الاختلالات في إفراز الأنسولين وعمله، لتطور فرط سكر الدم وللسكري بشكل تدريجي.


تربط العديد من الأبحاث بين درجات الجلوكوز المرتفعة وغير المستقرة، وبين ظهور المضاعفات المتأخرة للسكري ودرجة انتشارها حيث إنه بالرغم من الانتشار الكبير لمضاعفات الأوعية الدموية، بين مرضى السكري غير المتزنين، إلا أن ثلث مرضى السكري مع مرض غير متزن، لا يبدون أي مضاعفات ظاهرة للعيان، بالرغم من إصابتهم لعدة سنين بالمرض، وتواجد درجات جلوكوز غير مستقرة لديهم و يتعلق التعقيد الأبرز للسكري نوع 1 بمضاعفات في الأوعية المجهرية (الدقيقة). تكون كل أمراض القلب والأوعية الدموية، كأمراض الشرايين التاجية، حدث دماغي وأمراض أوعية دموية محيطية، أكثر انتشارًا بين مرضى السكري نوع 2.


تشكل عوامل الخطر التقليدية عاملاً هامًّا لتوقع المرض القلبي - الوعائي، ولكنها لا تفسر بشكل كامل، سبب فرط الخطر. تكون للمرض، على خلفية السكري، عوامل خطورة معينة، تتعلق بحالة السكري نفسها، أي يكون فرط سكر الدم عاملاً أساسيًّا لتطور إصابة في العين، الكلية والأعصاب ولا يمكن التغاضي عن كون فرط سكر الدم عامل خطر قلبي - وعائي، حيث لا يوجد شك بعلاقة الفرط بأمراض القلب (قلبي - وعائي) لدى مرضى السكري، والأشخاص غير المصابين بالسكري، لكن الآلية التي يؤثر بها فرط سكر الدم على تطور الأمراض القلبية - الوعائية، لا تزال غير مفهومة بالقدر الكافي و يحاول مرضى فرط سكر الدم، في الحالات الحادة وفي الحياة اليومية، المحافظة على درجات جلوكوز قريبة قدر الإمكان من المعدلات السليمة.


#้للعلاج يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )
أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]


+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
شفانا وشفاكم الله

#فرط_السكر #Hyperglycemia #فرط_سكر_الدم #سكر_الدم #أمراض_الدم
#أسباب_فرط_سكر_الدم #السكري #علاج_السكري #القدم_السكرية
#أعراض_السكري #مركز_السكري #أسباب_السكري #العلاج_في_تايلند
#مستشفيات_تايلند #تكاليف_العلاج_في_تايلند #علاج_تايلاند
#شركة_سيف#السياحة_العلاجية #أفضل_مستشفي_في_تايلاند
#خطة_علاجية #السفر_للعلاج
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى