كل ما يهمك فى شيانغماى " شيانغ ماي" أو شنغماي , طقس , فنادق , منتجعات ,مطاعم , أسواق , رحلات والمزيد

شيانغماي أو شيانغ ماي أو شنجماي Chiang Mai أو قل عنها ما تقول "وردة الشمال" فكل المسميات تصب في كونها البوابة الرئيسية لمملكة تايلاند الشمالية و أحد اهم...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
كل ما يهمك فى شيانغماى " شيانغ ماي" أو شنغماي , طقس , فنادق , منتجعات ,مطاعم , أسواق , رحلات والمزيد
شيانغماي أو شيانغ ماي أو شنجماي Chiang Mai أو قل عنها ما تقول "وردة الشمال" فكل المسميات تصب في كونها البوابة الرئيسية لمملكة تايلاند الشمالية و أحد اهم المناطق السياحية الهامة في تايلند التى تزداد وجهة سياحية عاما وراء عاما و تحظى بشعبية كبيره فى الوسط الأسيوى والعالمى حاليا



ويعد مطارها الدولي البوابه الأولى لمحافظات الشمال حيث يستقبل أكثر من 2 مليون زائر في السنة الواحده
، ويستقبل أكثر من 130 رحلة طيران اسبوعيا من العاصمه بانكوك وكذلك من سنغافورة ، والصين ، وتايوان ، وميانمار ولاوس . كما يتيح المطار مجموعة كاملة من المرافق الكامله التى تهيئ للزائر عدم الملل خلال إنتظاره فى صالة الترانزييت او أثناء وصوله إلى شيانغماى ... فضلا تابع الدليل

المناخ والتضاريس وعوامل الطقس في شيانغماي


تتميز تشانج ماي بتنوع تضاريسها فهناك الجبال الشاهقة ويعتبر جبلانثانون اعلى جبل يرتفع 8448 فيت عن سطح البحر..الجو في تشانج ماي : من اكتوبر الى فبراير تكون درجة الحرارة 21 درجة مئوية وابرد شهر هو ديسمبر ويناير
من مارس الى مايو 29 درجة مئوية .الامطار موسمية دائمة ولكن تكثر في شهراغسطس وسبتمبر , تشانج ماي غنية بتراثها لمرورها بعدة حقب وعدة حروب مع الدول المجاورة قديما
من اهم مناطقها : mae am...omkoi...chaing dao..mai ai..san kam phaen

مطار شنغماي CHIANG MAI AIRPORT


يقع #مطار شيانغماى على خط طول 98 ° 57 '58" ، وبين خط العرض 18 ° 46 '18" ، و 1035 قدم فوق مستوى سطح البحر ، وعلى بعد 4 كم جنوب غرب وسط مدينة تشيانغ ماي و يرمز له فى منظمة الطيران الدوليه بالرمز CNX و ذو تشفيره خاصه بالطيران المدنى بالرمز VTCC.
القدرة الإستعابيه لحركة الطيران : يستطيع مطار شيانغماى التعامل مع حركة الطيران 24 ساعة يوميا سواء دوليا أو محليا.

تعد محافظة #شيانغ ماي البوابة الرئيسية لمملكة تايلاند الشمالية التى تزداد وجهة سياحية عاما وراء عاما و تحظى بشعبية كبيره فى الوسط الأسيوى والعالمى حاليا ، ويعد مطارها الدولي البوابه الأولى لمحافظات الشمال حيث يستقبل أكثر من 2 مليون زائر في السنة الواحده ، ويستقبل أكثر من 130 رحلة طيران اسبوعيا من العاصمه بانكوك وكذلك من سنغافورة ، والصين ، وتايوان ، وميانمار ولاوس . كما يتيح المطار مجموعة كاملة من المرافق الكامله التى تهيئ للزائر عدم الملل خلال إنتظاره فى صالة الترانزييت او أثناء وصوله إلى شيانغماى .

يقع مطار شيانغماى على بعد اقل من 20 دقائق بالسيارة الأجرة إلى وسط المدينة ، ومطار شيانغماى ماي يتألف من المحطات المحلية والدولية في مبنى واحد. فهناك مكاتب وكلاء السفر في المطار وخدمة العملاء ومكاتب الخطوط الدوليه التايلنديه (تاى أير لاين) خطوط سنغافوره الدوليه وخطوط بانكوك أير وايز إلى جانب طيران أير أسيا الإقتصادى وعدد من شركات الطيران الأخرى . وهناك العديد من مكاتب الصرافة ، وأجهزة الصراف الآلي في المطار أيضا.

كما يوجد بمطار شيانغ ماي الدولى عدد من المنافذ للمواد الغذائية لا بأس به والمطاعم الدوليه ، من بينهم اثنان من المقاهي ، وأطعمة لذيذة ووجبات السريعة. وهناك أيضا عدد من محلات بيع الحرير ، والحرف اليدوية ، والمنتجات الطازجة والهدايا التذكارية.داخل صالة المغادرة هناك إضافية من السلع الغذائية والمحال التجارية وبيع التذكارات التى ترمز لمحافظة شيانغماى .
#مطار_شيانغماي : دليل مطار شيانغماى الدولى (cnx )

أفضل و اهم المنتجعات في شيانغماي

فيرانده شيانغماي ذا هاي ريزورت



يقع منتجع فيرانده شيانغماي ذا هاي ريزورت الهادئ خارج مدينة Chiang Mai، وهو يوفر للضيوف عالمين مختلفين من إبداع الثقافة التايلندية الشمالية والطراز المعاصر، مع إطلالة على المناظر الطبيعية.

منتجع سبا بانفيمان شيانغ ماي



يقع Panviman Chiang Mai Spa Resort في أعالي التلال وتحيط به الخضرة الاستوائية. ويقدم مسبحاً في الهواء الطلق ونادياً صحياً فاخراً ومطعماً يقدم مناظر خلابة.

منتجع تمر هندي فيليدج



يبعد Tamarind Village مسافة 10 دقائق سيراً على الأقدام عن السوق الليلي والمطاعم على ضفة النهر. كما يقع الفندق أمام شارع سانداي وولكينغ الشهير في مدينة شيانغ ماي. في حين يبعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام عن أماكن الجذب القريبة التي تشمل معبد وات شيدي لوانغ وبوابة تا باي.

منتجع وسبا سنتارا خوم بايا، مجموعة بوتيك سنتارا



يقع سنتارا خوم بايا على بعد خطوات من المتاجر والمطاعم، ويوفر خدمة نقل مجانية ذهابًا وإيابًا إلى الأسواق الليلية ومركز التسوق مهرجان شيانغ ماي المركزي الواقع على بعد 10 دقائق بالسيارة، كما يبعد مسافة 15 دقيقة بالسيارة من مطار تشيانغ ماي الدولي.

منتجع راشامانخا شيانج ماي



يقع Rachamankha a member of Secret Retreats بالقرب من جدار المدينة القديمة في شيانغ ماي وعلى بُعد 100 متر فقط من سوق الأحد، ويوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية ومسبحًا في الهواء الطلق وتلفزيونات بشاشات مسطحة.

منتجع سيريبانا فيلا، شيانغ ماي



يقع منتجع سيريبانا فيلا تشيانغ ماي على بعد 800 متر من محطة سكك حديد تشيانغ ماي. ويقع على بعد 6 كم عن مطار تشيانغ ماي الدولي، وعلى بعد 2 كم من السوق الليلي الشهير. ويمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة نقل ذهابًا وإيابًا مجانًا من السكن إلى السوق الليلي.

فور سيزونز ريزورت شيانغ ماي



يطل Four Seasons Resort Chiang Mai على حقول الأرز والجبال في وادي ماي ريم. ويوفر بنغلات فاخرة مزودة بمساحات للمعيشة في الهواء الطلق. ويتوفر سبا ومسبح في الهواء الطلق و وفر منتجع وسبا Four Seasons خدمة نقل مكوكية مجانية إلى مدينة شيانغ ماي التي تبعُد حوالي ساعة واحدة بالسيارة.

ذا دارا ديفي شيانغ ماي



يقع Dhara Dhevi Chiang Mai بالقرب من الحرف اليدويّة الشعبيّة على امتداد طريق سانكامبانغ ويبعُد مسافة 15 دقيقة بالسيارة عن مطار شيانغ ماي الدولي. ويتوفّر موقف مجاني للسيارات , يقع Mandarin Oriental Dhara Dhevi على مساحة 60 فداناً من الحدائق ذات المناظر الطبيعيّة ويوفّر أجنحة فاخرة مع مزيج من الديكور الاستعماري والتايلاندي. ويتميّز بمسبحين كبيرين في الهواء الطلق وسبا من الدرجة الأولى و9 خيارات للطعام. وتتوفّر خدمة واي فاي مجانيّة.

منتجع تاو قاردين الصحي ريزورت



يقع منتجع تاو قاردين الصحي ريزورت (Tao Garden Health Spa & Resort Chiangmai) على بعد 45 دقيقة بالسيارة من مطار Chiang Mai الدولي ويوفر مواقف مجانية للسيارات ويضم المنتجع عيادة Pakua للطب الشمولي التي توفر مجموعة متنوعة من العلاجات الشرقية والغربية. وتشمل المرافق المتوفرة جيم ومسبح وكوخ تأمل.

منتجع نا نيراند الرومنسي البوتيكي



يقع منتجع نا نيراند الرومنسي البوتيكي (Na Nirand Romantic Boutique Resort ) على بعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من مكان الإقامة، بينما يبعد بازار تشانغ ماي الليلي مسافة 12 دقيقة سيرًا على الأقدام، فيما يعتبر مطار تشانغ ماي الدولي المطار الأقرب لمنتجع نا نيراند الرومنسي البوتيكي، حيث يقع على بعد 5 كم.

منتجع وسبا Shewe Wana البوتيكي



يقع Shewe Wana Boutique Resort and Spa على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من جسر ناوارات وعلى بعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من المدينة القديمة في مدينة شيانغ ماي، وتقع مجموعة متنوعة من المطاعم العالمية والحانات والمقاهي على طول نهر بينغ على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام، كما يوفر المنتجع لمزيد من الراحة خدمات النقل ذهاباً وإياباً مجاناً بواسطة التوك-توك إلى بازار شيانغ ماي الليلي ومحطة قطار شيانغ ماي.

منتجع سبا راتي لاننا ريفرسايد



يقع منتجع RatiLanna Riverside Spa Resort على بُعد 10 دقائق بالسيارة من مطار Chiang Mai الدولي، وهناك حافلة مجانية توصل الضيوف إلى البازار الليلي Night Bazaar في المدينة خلال 10 دقائق ويوفر منتجع RatiLanna Riverside Spa Resort غرف مجهزة تجهيزاً جيداً ومناظر جميلة لنهر Mae Ping في شيانغ ماي. وهو يتميز بوجود 4 خيارات للطعام، ونادي صحي، وحمام سباحة واسع جداً بدون حواف بمساحة 480 متراً مربعاً.تجمع الغرف الأنيقة في منتجع RatiLanna Riverside بين الأثاث الخشبي والديكور التايلندي

منتجع يانغ كام فيليدج



يبعُد منتجع Yaang Come مسافة 1.6 كم عن شارع Sunday Walking ومحطة قطارات Chiang Mai. فيما يبعُد مطار Chiang Mai مسافة 4 كم عن المنتجع يوفر منتجع Yaang Come Village إقامة فسيحة 4 نجوم مع ديكور تايلاندي عصري وشرفة خاصة. يقع هذا المنتجع لغير المدخنين في وسط مدينة Chiang Mai، ويضم سبا ومسبحا خارجيا وخدمة الواي فاي المجانية في كافة أنحائه

أفضل و اهم الفنادق شيانغماي

فندق شانغريلا، شيانغ ماي



يقع فندق Shangri-La, Chiang Mai على بعد حوالي 1.5 كم من Night Bazaar الشهير، وبوابة Tha Pae، وشارع المشي Sunday. ويبعد حوالي 2 كم عن محطة Chiang Mai للسكك الحديدية.

لو ميريديان شيانغ ماي



يقع Le Meridien Chiang Mai ذو الـ 5 نجوم في وسط بازار تشيانغ ماي الليلي الشهير. ويبعد مسافة 7 كم عن مطار تشيانغ ماي الدولي و25 كم عن معبد دوي سوثيب. كما يتوفر موقف مجاني للسيارات.

فندق ذي أمبرس



يتمتع فندق ذي أمبرس بموقع هادئ ولكن متميز في شيانغ ماي على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من البازار الليلي. ويضم الفندق مسبح في الهواء الطلق وصالون للمساج ومطعمين. وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية.

فندق هوليداي إن شيانغ ماي



يقع Holiday Inn على بعد 10 دقائق بالسيارة من مطار Chiang Mai الدولي، وعلى بعد 30 دقيقة بالسيارة من 5 نوادي للغولف، والتي تشمل نادي Chiangmai Lamphun للغولف. وتقع قرية Borsang على بعد 10 كم من الفندق.

دوسيت برنسيس شيانغ ماي



يقع دوسيت برنسيس شيانغ ماي بجوار بازار تشيانغ ماي الليلي مباشرة، ويوفر غرف واسعة مع نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف وإطلالات ممتعة. ويضم الفندق مسبح كبير ذو حارات في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية. وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية.تتميز الغرف المجهزة بشكل جيد في دوسيت برنسيس شيانغ ماي بزينة لانا تقليدية .

137 بيلارز هاوس



يبعُد فندق 137 Pillars House مسافة 5 دقائق بالسيارة عن سوق Thapae Gate و10 دقائق بالسيارة عن وسط مدينة Chiang Mai و على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من سوق Chiang Mai Night. وتضم أجنحة واسعة وفاخرة توفر إطلالات على الحديقة، وتوفر خدمة الواي فاي المجانية، فضلاً عن مسبحًا في الهواء الطلق وسبا وجيم.

ذا سمول هوتيل شيانج ماي



يقع فندق The Small Hotel Chiangmai على بُعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من بوابة Phae وسوق Chiang Mai Night Bazaar ، ويطل على المدينة ، كما يضم إنترنيت لاسلكي مجاني. ويحتوي أيضاً على حمام سباحة في الهواء الطلق ومطعم على السطح.

ذا ريم شيانغ ماي



يشكل The Rim Chiang Mai Hotel بموقعه الممتاز في شنغماي نقطة انطلاق جيدة لاستكشاف هذه المدينة النابضة بالحياة. يمكن من هنا للضيوف الاستمتاع بسهولة الوصول إلى كل ما تقدمه هذه المدينة النابضة بالحياة. إن سهولة الوصول من الفندق إلى المعالم السياحية الشهيرة الكثيرة في المدينة كمثل سوان دوك جيت, ذا يوجا ستوديو, براسارد هو استثنائي بحد ذاته.

دي نجا هوتل شيانغ ماي باي ذا يونيك كوليكشن



يبعُد فندق De Naga Hotel Chiang Mai مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام عن سوق صنداي ووكنج ستريت، كما يُمكن الوصول إلى مطار شيانغ ماي الدولي في غضون 15 دقيقة بالسيارة ويتميز بتصميمات Lanna التقليدية وديكورات داخلية من خشب الساج، كما يوفر خدمة الواي فاي المجانية ومسبح سبا في الهواء الطلق.

فندق اجتماعات وسبا شيانغ ماي بلازا



يطل فندق Chiang Mai Plaza على نهر Mae Ping ومعبد Doi Suthep، على بُعد مسافة سيرًا على الأقدام من البازار الليلي الشهير وجسر Iron , يضم فندق Chiang Mai Plaza غرفًا مزينة بديكور على الطراز التايلاندي التقليدي، وتحتوي جميع الغرف على تلفزيون ملون وميني بار وتكييف ويضم مسبحًا في الهواء الطلق ومركزًا للياقة البدنية وسبا مريح وبار لوبي مع الترفيه الحي.

أكيرا مانور شيانغ ماي



يقع فندق أكيرا مانور شيانغ ماي (Akyra Manor Chiang Mai ) على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من البوتيكات الأنيقة والمعارض والمقاهي. كما يقع على بعد أقل من 3 كم من وسط المدينة، وعلى مسافة 15 دقيقة بالسيارة من مطار شيانغ ماي الدولي ويحتوي على أجنحة فقط، ويضم مسبح لا متناهي على السطح ومواقف للسيارات مجانًا، ويوفر خدمة الواي فاي مجانًا.

سالا لانا شيانغ ماي



يقع sala lanna على بُعد 5 دقائق من بوابة تاباي، كما يقع مطار شيانغ ماي الدولي ومركز ايربورت بلازا للتسوق على بُعد 20 دقيقة بالسيارة ويوفر أماكن إقامة مريحة وخيارات تناول الطعام في الموقع، كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء السكن، ويمكن للضيوف استخدام أجهزة الكومبيوتر المتوفرة في منطقة الاستقبال.

فندق ذي إمبيريال ماي بينغ



يقع فندق ذي إمبيريال ماي بينغ على بعد 5 دقائق بالسيارة من محطة مترو تشيانغ ماي وعلى بعد 10 دقائق بالسيارة من مطار تشيانغ ماي الدولي ويوفر سبا فاخر وحوض سباحة وغرف أنيقة مع أجهزة تلفزيون، كما يوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا.

فندق دوانغتاوان تشيانغ ماي



للمسافرين الذين يرغبون أن يعيشوا كل ما تقدمه شنغماي, فندق دوانجتاون هو الخيار الأمثل. يمكن من هنا للضيوف الاستمتاع بسهولة الوصول إلى كل ما تقدمه هذه المدينة النابضة بالحياة. سوف يعشق النزلاء موقع هذا الفندق، فهو قريب من أهم المعالم السياحية في المدينة كمثل ‪Wat Pan Tong‬, Night Bazaar, His & Her Tailors House .

بانتاي فيليدج



للمسافرين الذين يرغبون أن يعيشوا كل ما تقدمه شنغماي, فندق بانتاي فيلدج هو الخيار الأمثل. إن موقعه الجيد الذي يبعد 1.0 km فقط عن مركز المدينة يساعد النزلاء على الاستمتاع بمعالم المدينة ونشاطاتها. يشكل هذا الفندق ملاذاَ مريحاً للاسترخاء ويمنح زواره فرصة للاستجمام والتجدد، وهو يقع على بعد خطوات من المعالم السياحية الكثيرة للمدينة كمثل: بويا رام, ‪Wat Bupharam‬, Nova Collection Jewelry.

مركيور شيانغ ماي



يقع Mercure Chiang Mai على بُعد 10 دقائق بالسيارة من مطار شيانغ ماي الدولي، وتبعُد محطة قطار شيانغ ماي مسافة 25 دقيقة بالسيارة، ويبعُد مركز شيانغ ماي الدولي للمؤتمرات مسافة 7 كم ويتوفر أيضًا سوبر ماركت وخدمات مصرفية في مكان قريب، كما يوفر الفندق خدمة نقل ذهابًا وإيابًا إلى حي البازار الليلي وطريق نيمانهايمين، ويضم مسبح خارجي ومطعم.

أهم الأنشطة والرحلات السياحة داخل سيانغماي


1 - رحلة نصف يوم قرية الحرف اليدوية فى شيانغماي



رحلة نصف يوم قرية الحرف اليدوية - half Day tour home industry شيانغماى , جولات يومية ويوجد رحلتين من الصباح (8:30 إلى 12:30) ظهرا - وأيضا من (1:30 إلى 5:30) مساءا - رحلة للتعرف على ما تشتهر على شيانغ ماي من صناعات حرفية ... للمزيد من التفاصيل والأسعار - إحجز الأن

2 - رحلة نصف يوم إلى معبد دوي سوتيب , شيانغماي



رحلة نصف يوم معبد دوي سوتيب - halfday Tour Doi suthep temple فى شيانغماي , هو من أهم وأشهر المعابد فى تايلاند ويتميز كونه فى قمة عالية من أهم القمم فى مملكة تايلند - يوجد موعدين للرحلة يوميا موعد من (8:15 ص حتى 12:00 ظ) وموعد من (1:30 ظ إلى 4:30 عصرا)... للمزيد من التفاصيل والأسعار - إحجز الأن

3 - رحلة نصف يوم زيارة معابد شيانغ ماي



رحلة نصف يوم معابد شيانغ ماي - half day tour chiang mai - city temple tour و من أهم الرحلات اليومية فى شيانغماى داخل المدينة والتى تعرفك على الطقوس الدينية لدى اهل الشمال وتايلند بوجه عام , يوجد موعدين للرحلة يوميا صباحا وظهرا ... للمزيد من التفاصيل والأسعار - إحجز الأن

4 - رحلة نصف يوم عروض الأفيال , شيانغ ماي



رحلة نصف يوم عروض أفيال شيانغ ماي - half Day tour elephant at Work من أجمل الرحلات اليومية الممتعه فى شيانغماى ويحبها الأطفال والكبار على حد سواء كونهم يرون شئ لم يروه من قبل من الأفيال التى ترسم وتلعب الكرة وتقوم بعمل مساج أيضا - أنها حقا رحلة رائعه , يوجد فقط موعد لجولة النصف يوم وهو من الصباح حتى الظهر ... للمزيد من التفاصيل والأسعار - إحجز الأن

5 - رحلة نصف يوم عروض الأفيال وزيارة أصحاب الطويلة فى شيانغماي



رحلة نصف يوم عروض الأفيال وأصحاب الطويلة - half Day tour elephant at work - long neck في شيانغماى , رحلة تعد من الرحلات السياحية الهامه للزائر لتلك المدينة كونه سيري الجديد كليا سواء من عروض أفيال رائعه وممتعه ومشاهدة مالم يراه ولن يراه من بعد (قبائل الرقاب الطويلة) سكان الجبال فى شيانغ ماي - جولات يومية يوجد موعد واحد فقط للرحلة من الصباح (8:30 إلى 12:30) ظهرا ... للمزيد من التفاصيل والأسعار - إحجز الأن

6 - رحلة يوم كامل سفاري الغابة وركوب الأفيال , شيانغماي



رحلة يوم كامل سفاري شيانغماي - One Day tour Mae tang elephant safari من أجمل الرحلات التى دوما ما ننصح بها ونضعها دائما لعملاؤنا فى برامجهم عند ترتيب الباكيج الخاص بهم - تشمل الرحلة عروض وركوب الأفيال لمدة 30 دقيقة فى الغابة وقوارب البوص والعربات التى تجرها الثيران ووجبة غداء - موعد واحد فقط فى اليوم من (8:15 صباحا إلى 4:30 عصرا) .. للمزيد من التفاصيل والأسعار - إحجز الأن

7 - رحلة سفاري وأصحاب الرقاب الطويلة شيانغماي



رحلة يوم كامل رحلة سفاري وأصحاب الرقاب الطويلة شيانغماي - elephant safari - long neck tribe village من أجمل الرحلات المتكاملة لأهم وأشهر الأماكن السياحية الشهيرة فى شيانغماي - تشمل الرحلة عروض وركوب الأفيال لمدة 30 دقيقة فى الغابة وقوارب البوص والعربات التى تجرها الثيران ووجبة غداء وزيارة قبائل الأعناق الطويلة فى الجبال - موعد واحد فقط فى اليوم من (8:15 صباحا إلى 4:30 مساءا) ... للمزيد من التفاصيل والأسعار -إحجز الأن

8 - رحلة يوم كامل إلى أصحاب الرقاب الطويلة وقري الجبال



رحلة يوم كامل أصحاب الرقاب الطويلة والقري المجاورة وكهف شيانغ داو - karen long neck and 5 different tribe village فى شيانغماي من الرحلات المختلفة والتى تتميز بالتغيير الكلي حيث أنك سترى كل ما هو جديد من طبيعة أدمية لقبائل الكارين أصحاب الأعناق الطويلة والحلقات الملتفه حول رقاب النساء إلى جانب زيارة القري الأخرى المجاورة وكهف شيانغ داو الشهير فى شيانغماي - موعد واحد فقط فى اليوم من (8:15 صباحا إلى 4:30 مساءا) ...للمزيد من التفاصيل والأسعار - إحجز الأن

9 - رحلة يوم كامل دوي إن تانون والشلالات فى شيانغماي



رحلة يوم كامل دوي إن تانون ناسيونال بارك والشلالات وقبائل الجبال - One Day tour Doi inthanon national park من أجمل الرحلات التى دوما ما ننصح بها ونضعها دائما لعملاؤنا فى برامجهم عند ترتيب الباكيج الخاص بهم - تشمل الرحلة زيارة أشهر الأماكن السياحية فى محافظة شيانغماي وأعلى قمة فى مملكة تايلند (جبل دوي إن تانون) إلى جانب زيارة الشلالات وقبائل الهمونج فى الجبل - موعد واحد فقط فى اليوم من (8:15 صباحا إلى 4:30 عصرا) ...للمزيد من التفاصيل والأسعار - إحجز الأن

10 - رحلة يوم كامل إلى (المثلث الذهبي) محافظة شيانغ راي



عزيزى الزائر لمملكة تايلاند , إن كانت زيارتك إلى محافظة شيانغ ماي أكثر من 3 ليالى فلما لا تخصص يوم واحد رحلتك لزيارة محافظة شيانغ راي المجاورة والتى تقع على الحدود البورمية ونقطة الإلتقاء المسماه بالمثلث الدهبي - تلك المحافظة التى تتميز بالطبيعة الخلابة والمعابد الأثرية القديمة والتى أيضا لها طابع خاص يميزها عن باقى المناطق الشمالية - رحلة واحدة فقط فى اليوم من الصباح (7:00 إلى 8:00) مساءا ... للمزيد من التفاصيل والأسعار -إحجز الأن

11 - رحلة خاصة يوم كامل إلى لامبانغ ولامفون من شيانغ ماي



رحلة يوم كامل إلى لامبانغ ولامفون , شيانغ ماي - One Day tour lamphun and lumpang tour فى شيانغماي هي رحلة خاصة ليست مطلوبة كثيرا ولكنها تطلب لمن هو محب إكتشاف التاريخ والأثار القديمة التى تتميز بها محافظة لامبانغ المجاورة من معابد أثرية قديمة لممكلة سيام القديمة وأيضا معابد لامفون الشهيرة فى شيانغ ماي - موعد واحد فى اليوم للرحلة وهى خاصة فقط : من الساعة 8:30 إلى الساعه 5:00 مساءا يوميا ... للمزيد من التفاصيل والأسعار - إحجز الأن

12 - رحلة إستكشافية ماي وانغ , شيانغ ماي



رحلة يوم كامل إستكشافية شيانغ ماي - One Day trek Mae wang district فى شيانغماى هي إحدي الرحلات التى يحبها محبي المشي وسط الجبال الخضراء والطبيعة , رحلة إستكشافية سيرا على الأقدام وركوب الأفيال بين الغابات - تشمل الرحلة ركوب الأفيال لمدة 30 دقيقة فى الغابة وقوارب البوص وزيارة قبائل الجبال والشلال ووجبة غداء - موعد واحد فقط فى اليوم من (8:00 صباحا إلى 4:00 عصرا) ... للمزيد من التفاصيل والأسعار - إحجز الأن

13 - رحلة خاصة تعليم الأفيال فى شيانغماي



رحلة يوم كامل تدريب الافيال فى شيانغماي - One Day tour mahout training course فى شيانغ ماى هي إحدي الرحلات الغربية التى يمكنك ممارسة شئ جديد على الإطلاق لم تقم به من قبل ألا وهو التقرب من الفيل الضخم وتدريبه كأنك أنت المعلم وهو الطالب لديك (كورس تدريبي) - ويتم من خلال مدربين تايلنديين على درجة عالية من الكفاءة - موعد واحد فقط فى اليوم من (8:00 صباحا إلى 4:00 عصرا) وهي رحلة خاصة فقط ... للمزيد من التفاصيل والأسعار - إحجز الأن

14 - رحلة خاصة إلى مخيم الأفيال فى لمبانج



رحلة يوم كامل مخيم الأفيال فى لمبانج - oneday tour lumpang elephant conservation القريبة من شيانغ ماى هي إحدي الرحلات التى ليست بغريبة على تلك المنطقة الشمالية من تايلاند حيث تدريب الأفيال على أعلى درجات الكفاءة من المنشأ حتى الممات - فى تلك الرحلة ستتعرف أكثر على حياة الأفيال ومكان جديد أيضا هو محافظة لمبانج القريبة التى تتميز بطقوس هى الأخرى مختلفة عن محافظات الشمال - موعد واحد فقط فى اليوم من (8:30 صباحا إلى 4:00 عصرا) وهي رحلة خاصة فقط ... للمزيد من التفاصيل والأسعار - إحجز الأن


أسواق شيانغماي



اسواق شنغماي مجمع Central Kad Suan Kaew
يعتبر مجمع Central Kad Suan Kaew اكبر مركز تسوق في شنغماي ويحتوي علي مجمع سكني و دور سينما ومراكز تسوق والعاب اطفال وبولينغ ومطاعم ..
يحتوي المركز علي الكثير من المطاعم منها العالمي والتايلاندي كذلك يحتوي علي المنتجات الالكترونية بأنواعها .


اسواق شنغماي مجمع بق سي Bing C Chiang Mai
تعتبر شركة اسواق Big C شركة كبيرة جدا في تايلاند وتحتوي علي العديد من الافرع في مملكة تايلاند ومن هذه الافرع فرع شنغماي حيث يوجد فرعين للشركة في شنغماي هما يحتوي المركز علي سوبر ماركت كبير يزخر بجميع المواد الغذائية وملابس الاطفال
رخيصة الثمن وملابس الرجال والأولاد والنساء بالاظافه الي الاحذية وجميع منتجات الملابس كذلك الادوات المنزلية والأدوات الكهربائية ويتوفر بالمركز كذلك مراكز بيع متنوعة


Big C Chiang Mai - Hang Dong , Big C Chiang Mai
اوقات العمل Daily 9.00 a.m. - 12.00 a.m.

اسواق شنغماي مجمع Airport Plaza chiang mai
يحتوي المجمع علي تشكيلة واسعة من المحلات والمطاعم حيث نجد في الطابق الارضي السوبر ماركت ومحلات الملابس الصغيرة ( الاكشاك ) و المطاعم وكذلك الصيدليات ..
اما الطابق الاول والثاني تحتوي علي مجموعة واسعة من الملابس العصرية الحديثة ومحلات المجوهرات والملابس الرياضية والصالونات والنظارات والخ .
اما الطابق الثالث يحتوي علي تكنولوجيا المعلومات ويتوفر فيه محلات الكاميرات والأدوات الالكترونية الكمبيوترات وجميع المنتجات الالكترونية باختلافها ومن اكبر الشركات العالمية سوني ، أبل ، سامسونج ، وهيوليت باكارد وشركة إل جي. اما الطابق الرابع فيحتوي
علي السينما والمطاعم الشعبية

النايت بازار شنغ ماي Night bazaar chiang mai
يعتبر السوق الليلي في شنغ ماي من اجمل الاماكن في شنغ ماي حيث يتميز بجمال اجواءه الليلة ويوجد فيه الكثير من المطاعم الممتازة منها مطعم عربي مصري ومايقارب 5 مطاعم هندية وباكستانية وتايلندية مسلمه ويتوفر فيها الاكل العربي الحلال وكذلك في قلب النايت بازار يقع مطعم ماكدونالدز و برجر كنج و ستار بكس والكثير من المقاهي الجميلة ويعتبر السوق الليلي من الاسواق الشعبية حيث انه يتميز بتنوع منتجاته التي تعتبر من التراث التايلاندي الخاص في شنغماي ولذلك يتميز بأسعار الرخيصة نسبيا وكذلك هناك مكاتب للرحلات
ويتوفر فيه الكثير من التكاسي الخاصه والطق طق (تكسي بثلاث عجلات) وعموما شنغماي تعتبر من اجمل المدن في تايلند ويمكن الاطلاع علي المواضيع الخاصة في شنغماي علي هذا الرابط

- قبائل الرقاب الطويلة في شنغ ماي

تقع هذه القبائل وتدعي قبائل الرقاب الطويلة ويقعون في تايلند وتحديدا في مدينة شنغ ماي ( ching mai ) وكذلك في مدينة شنغ راي ( Chiang Rai ) … هذه القبائل من قديم الزمان وهذه عاداتهم تتباهى النسوة من هذه القبائل بطول أعناقهن وهو موطن الجمال عند المرأة لديهم ولا شى سواه ولكى تصبح الرقاب أكثر طولاً وإغراءً تتفنن النسوة فى وضع حلقات حول رقابهن لتضغط عليها وتشدها إلى أعلى وكلما استطالت وضعن حلقات جديدة لدرجة ان بعض الرقاب تصل فى بعض الأحيان إلى 40 سنتيمتراً .
لكن الأهم من ذلك أن النساء أصبحن لا يستطيعون التخلى عن هذه الحلقات ايداً ومرد ذلك إلى ضعف فى فقرات الرقبة .. لأنها تعتمد منذ البداية على ما يسندها فإذا ما تخلت المرأة عن هذه الحلقات تتقوس الرقبة وتنثنى وتؤدي إلى الهلاك

حديقة الزهور الملكية شنغماي Queen Sirikit Botanical Gardan

حديقة الزهور الملكيه في شنغماي هي حديقة الملك والملكة في تايلاند تعتبر الحديقة منتجع لاجمل الزهور التي تنمو في تايلند وبعضها من خارج تايلند حيث انها توضع في محميات خاصة وتحت اشراف ومتابعة العاملين وبعناية فائقة وتعتبر الحديقة مكان مثاليا للذهابين
للشنغماي وهي تقع بنفس الشارع الذي يقع فيه اجمل الرحلات مثل الفيله والنمور والشالات والكثير حيث بالامكان الذهاب للحديقة وبعض الاماكن الاخري بنفس اليوم وهي لاتبعد كثيرا عن النايت بازار ممكن نص ساعه فقط

عنوان الحديقة
Mailing Address:
Queen Sirikit Botanic Garden
The Botanical Garden Organization
P.O. Box 7 Mae Rim, Chiang Mai 50180, THAILAND


اوقات العمل
Open daily from 8:30 – 16:30 h


Sunday Market
وهو يفتح فقط يوم الاحد مابين الساعة 2 الى الساعة 10 مساء
كما يوجد سوق اخر اسمة
Saturday Market
يفتح فقط السبت
مابين الثانية حتى الحادية عشرة مساء


Warorot Market
موانج ماي MUANG MAI
تون باجومTON PAGOM
ثيبانيت ماركت THIPANET MARKET
واراروت ماركت WAROROT MARKET
جات مارك GAT MARKET
سان با كوي SAN PA KOY


سومبهيت ماركتSOMPHET MARKET
موانج ساموتMUANG SAMUT
خوانج سنجKHUANG SING
كومتينج فلاور ماركت KOMTIENG FLOWER MARKET


المطاعـــــــــــــــــــــــم في شنغ ماي


مطعم الريم الإماراتي - مقابل لفندق شنجريلا يقدم الأكلات العربية والخليجية بالإضافة إلى المأكولات الهندية والتايلندية
مطعم إيطالي أسمه ( جورجيو )
راوميتر ( Ruammitr ) في السوق الليلي ( اكل حلال )
مطعم كراو مالي ( Krua Mali ( اكل حلال ) Changklan Road, Chiangmai
مطعم ارمين ( Mrmeen ( اكل حلال ) Nah Wat Ket Road, Muang, Chiangmai
مطعم كاو سوي دانغ kao Soi Daeng ) ) ( اكل حلال ) Muang, Chiangmai ( خلف السوق
الليلي )
شيري شيراز : Shere Shiraz (Charoen Prathet Road, A. Muang, Chiang Mai, )


والمقاهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــي بشنغ ماي
Miss Chocolate :
موجود في ال Central Airport Plaza ويبيع أفخر انواع الشوكولا الفرنسية...الخالية من السكر
Vieng Joom On Teahouse : بيت الشاي يقدم كل انواع الشاي والقعدة رووووعة
Weaves : مطعم في بيت مصنوع من خشب التيك..يقدم اشهى الأطباق موجود في MANATHAI village
Ginger & Cafe : هو نفسه محل جنجر اللي تكلمت عنه من قبل اللي الإكسسوارات المنزلية والنسائية
وفيه كوفي شوب
Arcobaleno :
مطعم أيطالي يطل على نهر البينغ
Tabeya Japanese Cafe
The Chedi Chiang Mai : مطعم فندق الChedi
بس ترى يقدم المشروبات الكحولية...
The Wok : مطعم خاص بزوجين تعلموا الطبخ في تايلند واتقنوا الأكلات والناس شجعوهم يفتحوا المطعم
وعلى فكرة في تايلند كلها مدارس خاصة للي يحب يتعلم طبخ الأكلات التايلندية..
D2hotel chiang mai :
Moxieمطعم متخصص في الأكلات العالمية...
Art Cafe : يقدم اكلات مكسيكية وايطالية
وعندهم سلسلة مطاعم سيزلز Sizzlers الموجودة في انحاء كثيرة من العالم
اللي تقدم الوجبة ومعها بوفيه السلطات والشوربة..... موجودة في المولات الكبيرة.


محــــــــــــــــــــــــــلات الأثاث والإكسسوارات المنزلية....


De Siam
Da Gallery .
محل الأثاث الصيني موجود في شنغماي
Magnolia by Noy : اكسسوارات وقطع نادرة.... ثريات غريبة ..اكسسوارات زجاجية
موجود في شنغماي قريب من ال Wine gallery
Boonsita Decor :
كوشنات روووووووووعة الألوان كلها حلوة ومصنوعة من الحرير
مفارش للسرير....
Mengrai Kilns :
خزفيات ملونة....
Creation Tamarine : مشغولات من الحرير والقطنيات..الاكسسوارات المنزلية ...مفارش...ستائر...
موجود في Siam Celadon Tea House
Thai Lanna Creative :
اكسسوارات المنزلية من الحرير التايلندي بألوانه الخلابة ....ابجورات من الحرير التايلندي قريب من منطقة السوق الليلي...
Ginger : اكسسورات منزلية من الزجاج والحرير التايلندي ..كلها مودرن شنط واكسسوارات نسائية.. المحل بضاعته وايد حلوة...
Asana Decoration : اكسسورات منزلية على الطراز المعاصر ...مودرن يعني
Angwara Designs : مشغولات من السيراميك الشرق آسيوي خشبيات جلود
ويسون لج الدزاين اللي يعجبج إذا حبيتي شي خاص فيج...مكانه Chaiyo Plaza
Sara-P CNX : اكسسوارات منزلية ...خشبيات...حراير
Shinawatra Thai Silk : كل شي فيه من الملابس ومستلزمات الديكور والإكسسورات
JJ market : عنده كل شي من اكسسوارات المنزل ملابس شنط وفيه كوفي شوب

المجوهــــــــــــــــرات والاكسســـــــــــــــــــــــــــــــــوارات النسائيــــــــــــــــــــــــــة

Gems Gallery : عندهم بعد مجموعة مصنوعة من الفضة للي يحب الأسعار العادية
المكان كبير جدا وفيه انواع كثيرة من المجوهرات...
Nova Collection :
مشغل ومعرض للمجوهرات بتصاميم معاصرة... وممكن تطلبين التصميم اللي انتي تبينه ويسووه لج على حسب الطلب... حتى لو كنتي راسمته لهم..
O.C. Leather Co. Ltd : شنط نسائية مصنوعة من الجلد الأصلي ...زين للتاجرات
Royal Orcid Collection : مصوغات يدوية..من الحلق والقلادات... موجود في Central Airport Plaza
Berty Jewelry : مجوهرات نسائية أصلية..

مستشفيات شنغماي
Lanna Hospital
Address : 1 Sukkasem Road, Kwang Nakornping Amphur Muang, Chiang Mai, Thailand 50300
Telephone : 66 53 357 234
Fax : 66 53 408 432
Mac Cormic Hospital
Address : 133 Kaewnavarat rd., Tumbol Watkate, Amphur Mueng, Chiangmai 50000
Telephone : 66 53 241 311, 66 53 262 220
Fax : 66 53 262 226
Chiangmai Ram Hospital
Address : 99 Moo 5, Chiangmai-Prao Rd., Tumbol Fhaham, Amphur Mueng Chiangmai 50000
Telephone : 66 53 852 590-9
Fax : 66 53 852 999 Hotline : 66 53 895 001

افضل المستشفيات المتخصصة بالاسنان


Dental Hospital ( ويعتبر الافضل )
Address : 88/88 Sukhumvit 49, Sukhumvit Road Bangkok 10110, Thailand
Telephone : (662) 260-5000-15
Fax : (662) 260-5026
المراجع والمصادر :
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى