حصريا كيفية السفر الى أوكرانيا من السعودية ودول الخليج العربي

إذا كنت تنوي السفر الى اوكرانيا من السعودية فلست بحاجة إلى تأشيرة مسبقة للدخول، فالمواطنون السعوديون يستفيدون من تأشيرة عند الوصول إلى المطار (مطاري...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
كيفية السفر الى أوكرانيا من السعودية ودول الخليج العربي
إذا كنت تنوي السفر الى اوكرانيا من السعودية فلست بحاجة إلى تأشيرة مسبقة للدخول، فالمواطنون السعوديون يستفيدون من تأشيرة عند الوصول إلى المطار (مطاري بوريسبيل وجولياني)، ونفس الأمر بالنسبة للمواطنين من كل دول الخليج، الإمارات، قطر، البحرين، سلطنة عمان والكويت. أما الدول العربية الباقية فينبغي على مواطنيها الحصول على تأشيرة مسبقة من أقرب سفارة لأوكرانيا.



للحصول على التأشيرة من المطار سيكون عليك تقديم عدد من الوثائق التي تثبت تواجدك بصفة سائح، وتتمثل في استمارة المعلومات، صورة شخصية، حجز الفندق وتذكرة العودة، أو الفوشر السياحي، وبالنسبة للتأشيرة التجارية ينبغي تقديم دعوة من مؤسسة حكومية أو خاصة ودفع ما يقارب المائة دولار.

هناك رحلات جوية منتظمة من منطقة الشرق الأوسط، تستطيع الاختيار بينها في رحلات مباشرة أو ترانزيت، ومن بين الشركات التي تستطيع الانتقال عبر طائراتها إلى كييف في مطار بوريسبيل Boryspil الذي يبعد 29 كيلومترا، هناك طيران العربية الاقتصادي من الشارقة، الخطوط الجوية القطرية من الدوحة، الخطوط الجوية التركية مع ترانزيت في اسطنبول، الخطوط الجوية الأوكرانية إلى دبي وعمان، إضافة إلى الجوية الفرنسية وكي أل أم وخطوط لوفتهانزا وغيرها.

كما يوجد مطار آخر هو مطار كييف الدولي في جولياني Zhuliany، ومن بين الشركات التي تخدمه فلاي دبي للرحلات منخفضة التكلفة، بيجاسوس التركية من أنقرة، أليتاليا مع ترانيت في روما، والخطوط الأوكرانية المتوسطية من عمان وبيروت.
 
توقيعي
أعلى