جديد معلومات عن ايطاليا

اصل تسمية ايطاليا التسمية "إيطاليا" أصلها لاتيني "إيتاليا." أما مصدر التسمية اللاتينية فهو غير مؤكد. لكن وفقاً لإحدى التفسيرات الأكثر شيوعاً، فإن التسمية...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
معلومات عن ايطاليا
اصل تسمية ايطاليا

التسمية "إيطاليا" أصلها لاتيني "إيتاليا." أما مصدر التسمية اللاتينية فهو غير مؤكد. لكن وفقاً لإحدى التفسيرات الأكثر شيوعاً، فإن التسمية مستعارة من الإغريقية من الاسم الأوسكاني "فيتيليو" - Víteliú والتي تعني "أرض الماشية اليافعة" (باللاتينية: vitulus)، أو "عجل" (بالأومبرية: vitlo).


كان الثور رمزاً لقبائل جنوب إيطاليا وكان يصور في كثير من الأحيان ناطحاً الذئب الروماني كرمز تحدٍ لحرية إيطاليا خلال الحروب السامنية. أطلق الاسم إيطاليا في الأصل على جزء مما هو الآن جنوب إيطاليا، ووفقاً لأنطيوخس السيراكيوزي فهذا الجزء كان القسم الجنوبي من شبه جزيرة بروتيوم (كالابريا حالياً). كانت تسمية اينوتريا مرادفة لإيطاليا آنذاك، كما انطبق الاسم على معظم لوكانيا. أطلق الإغريق اسم "إيطاليا" تدريجياً على منطقة أوسع، ولكن التسمية لم تشمل كامل شبه الجزيرة حتى زمن الفتوحات الرومانية.



بعض عاداتهم وتقاليدهم..
1- الضوضاء

أول ما يلاحظه السياح عندما تطأ أقدامهم إيطاليا هو الإزعاج الشديد الذي يعج أنحاء البلاد، حيث سيلاحظون تبادل المواطنين هناك للضحكات والدردشة والصراخ واللعب بصورة جنونية بالإضافة إلى الاستخدام المفرط لألات التنبيه من قبل السائقين.

ويمتد الإزعاج ليصل إلى الجيران، حيث يمكن للسائحين الاستماع بوضوح إلى كل ما يدور في الشقق المجاورة وما يشاهده الجيران على شاشات التلفاز نظرا للضوضاء الشديدة التي يصدروها والتي تخترق بدورها الجدارن لتصل إلى السياح.

2- نظام الوجبات

لا تتوقع عند ذهابك إلى المطاعم هناك أن يقدم لك الطعام في طبق واحد فقط، بل تتميز إيطاليا ببعض الطقوس الخاصة في تقديم الطعام، حيث يقدم في بداية الأمر طبق يحتوي على شريحة من السلامي مع بعض الخضروات المتبلة بالإضافة إلى تقديم النشويات المتمثلة في الخبز المحمص أو المعكرونة.



أما الطبق الرئيسي فيتكون من اللحوم والخضروات، ومن ثم يقدم الطبق الثالث الذي يحتوي على الحلويات مثل التيراميسو أو الجيلاتي مع المشروبات الخاصة.

وينزعج بعض السياح من تلك الطقوس الخاصة في تقديم الطعام، حيث لا يعتد البعض على تناول المعكونة بمفردها دون تواجد اللحوم بجانبها.

3- وجبة الإفطار

لا يفضل الإيطاليون تناول البيض والسلامي في وجبات الإفطار، بل يميلون أكثر إلى تناول الخبز المحمص والكرواسون أو البسكويت مع احتساء الشوكولاتة الساخنة أو الكابتشينو أو الشاي.


لذا إذا كنت تحرص على تناول وجبة إفطار لذيذة، فيفضل لك تناولها في المطعم الخاص بفندق إقامتك والابتعاد عن المطاعم الإيطالية.

4- الاستخدام المفرط لإشارات اليد

يعتمد الإيطاليون على استخدام إشارات اليد بكثافة شديدة عند سردهم للقصص أو تحدثهم بشكل عام مع الأخرين، ويستمتع السياح كثيرا بتلك العادة المتواجدة في الشعب الإيطالي منذ قديم الأزل




 

المواضيع المتشابهة

أعلى