معلومات وصور عن السوق العائم في مدينة بانكوك

من المعهود منذ قديم الازمان ان الأسواق تكون دائما في أماكن محدده على الأرض وهناك أسواق دائمة تعمل طوال أيام السنه وأسواق أخري موسمية تكون لعدة أيام في...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
معلومات وصور عن السوق العائم في مدينة بانكوك
من المعهود منذ قديم الازمان ان الأسواق تكون دائما في أماكن محدده على الأرض وهناك أسواق دائمة تعمل طوال أيام السنه وأسواق أخري موسمية تكون لعدة أيام في العام أو في الشهر أو الأسبوع حسب البلد والأشياء التي يتم بيعها في هذا السوق هل هي مستديمة أم موسيمية ويذهب الناس الي الأسواق لشراء مستلزمات حياتهم ولكن اذا ذكرت مدينة بانوك التايلاندية وأسواقها فاعلم أن هذه الأسواق تكون في ممرات مائية نعم لا تتعجب من هذا فهو كبد الحقيقه .











ان العاصمة التايلاندية بانكون تعبر أهم ميناء في دولة تايلاند وتسمي بانكوك بالقرية التاريخية وتتمتع بجو ممطر بشدة ورطب ، وهذا قد يعطي لك عزيزي القارئ تفسيرا حول سبب وجود السوق على المياه ..!







هذا السوق الموجود على الماء تم تأسيسه في عام 1967 مـ ولم يكن الغرض من انشائه هو خدمة أهالي المدينة فقط وانما كان الغرض الأساسي من انشائه هو جذب السياح ان البائعين في هذا السوق يقومون باستخدام المراكب الصغيره ذات المجداف للتحرك في السوق ذهابا وايابا ،ويقول المسؤلون عن السوق ان هذا السوق يمنح فرصة كبيره لكل من يزور بانكوك للتعرف على التراث التايلندي والأساليب التايلندية القديمه أما عن اكثر المنتجات التي يتم بيعها في هذا السوق فهي الخضروات والفواكه وأيضا الورود ذات الألوان المتعددة التي تمتاز بها تايلاند .






أما أغلب الباعه في هذا السوق فهم من النساء التايلانديات ويرتدين القبعات التايلاندية القديمه ان زيارة هذا السوق تعتبر بمثابة نزهه مائية قبل أن تكون تسوق وعلى الممرات الجانبيه للسوق ستجد المباني التراثيه الخاصه بتايلند ..!!






 
توقيعي
أعلى