ممثل منظمة الصحة العالمية في تايلاند ينفي إساءة معاملة خادمته الأثيوبية

نفى ممثل منظمة الصحة العالمية في تايلاند الطبيب الأثيوبي يوناس تيجين اليوم (السبت) في بيان، تهم إساءة معاملة خادمته الأثيوبية السابقة، وتمنى أن يغسل القضاء...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
ممثل منظمة الصحة العالمية في تايلاند ينفي إساءة معاملة خادمته الأثيوبية


نفى ممثل منظمة الصحة العالمية في تايلاند الطبيب الأثيوبي يوناس تيجين اليوم (السبت) في بيان، تهم إساءة معاملة خادمته الأثيوبية السابقة، وتمنى أن يغسل القضاء ووسائل الإعلام "شرف" عائلته.

وتتهم الخادمة السابقة البالغة من العمر 25 عاماً، الطبيب وزوجته بتشغيلها لسنتين من دون أجر وتجويعها والاعتداء عليها بالضرب. وقالت شرطة تايلاند الأربعاء إنها فتحت تحقيقاً في هذه التهم.
وقال الطبيب: "هذه التهم المساقة ضدي وضد عائلتي لا أساس لها. نحن ننفي مجرد فكرة ارتكاب أي إساءة"، موضحاً أن المرأة التي توقفت عن العمل لدى عائلته في 8 آذار (مارس) كان يفترض أن تعود إلى أثيوبيا.
وأضاف الطبيب الذي يعمل مع منظمة الصحة العالمية منذ 30 عاماً وتولى مناصب في رواندا وسويسرا والهند وكوريا الشمالية: "عاملناها كفرد من عائلتنا، بكرامة واحترام".
ولكن محامي الخادمة سورابونغ كونغشانتوك قال إنها "لم تتلق أي راتب، وكانت تعمل يومياً من الخامسة صباحاً حتى منتصف الليل وتمضي الليل في غرفة صغيرة في الخارج مع الكلب، ولم تكن تحصل سوى على الأرز لتأكل وكانت تمنع من الاختلاط بآخرين". وأضاف أنها تمكنت من الهرب من المنزل وأنقذها أحد المارة بعد أن حاولت الانتحار، وأن جمعية محلية تساعدها الآن.
وقال الكولونيل في الشرطة مانا تينمونغباك، مسؤول التحقيقات في مدينة باكرد نونثابوري القريبة من بانكوك حيث يعيش الطبيب، إنه متهم مع زوجته بالمتاجرة بالبشر وبالتشغيل القسري من دون أجر وإساءة المعاملة، وسيتم الاستماع لأقوالهما الأسبوع المقبل.
وقالت ناطقة باسم منظمة الصحة العالمية إنه تتم متابعة المسألة.​
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343
أعلى