منطقة وادي جيوتشايقو ذات المناظر الطبيعية الخلابة الصينية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تقع منطقة وادي جيوتشايقو الشهيرة ذات المناظر الطبيعية الخلابة غرب الصين في محافظة نانبينغ ذاتية الحكم لقومية آبا التبتية...

منطقة وادي جيوتشايقو ذات المناظر الطبيعية الخلابة الصينية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تقع منطقة وادي جيوتشايقو الشهيرة ذات المناظر الطبيعية الخلابة غرب الصين في محافظة نانبينغ ذاتية الحكم لقومية آبا التبتية وقومية تشيانغ بمقاطعة سيتشوان. وقد سُميت هذه المنطقة باسم "وادي جيوتشايقو" لأن هناك تسعة قرى مسورة لقومية التبت تقع في وسط البحيرات الجبلية الشاهقة. والمساحة الكلية لها حوالي 720 كيلو متر مربع، ويغطي معظمها الغابات والأشجار الكثيفة.

إن وادي جيوتشايقو يوجد في السفح الشمالي لقمة قاأرنا بالقطاع الجنوبي لسلسلة جبال مينشان، ويعتبر مجرى فرعي لمنبع نهر جيالينغ بنظام المياه بنهر اليانغستي، ويُعتبر أيضاً شريط للعبور من منطقة هضبة تشينغهاي - التبت إلى أحواض سيتشوان، وبنيته الجيولوجية معقدة للغاية. وهنا نجد تفاوت شاسع في الارتفاع وتنوع في المُناخ كما توجد الجبال الخضراء والمياه الوفيرة.

يبدو وادي جيوتشايقو على شكل حرف “Y”، ويزيد طوله الإجمالي عن 50 كم. وينقسم الوادي من المنتصف إلى العديد من البحيرات والشلالات والشواطئ الكلسية. فنجد المياه تلعب الدور الرئيسي في هذه المناظر الطبيعية الجميلة بوادي جيوتشايقو. حيث إن جداول المياه المتلألئة ذات اللون الأخضر الزُمُرُدي تبدو وكأنها قلادات تزاوج بين الأشجار الكثيفة والمياه الضحلة. وهناك أيضاً البحيرات ذات الألوان الزاهية المتنوعة والشلالات العظيمة الضخمة التي تعجز العين عن الإلمام بها من روعتها.


تُغطي الغابات البدائية أكثر من نصف مساحة وادي جيوتشايقو، وهناك مجموعة متنوعة ومختلفة من النباتات في هذه الغابات، والآن تبلغ مساحة الغابات الطبيعية الموجودة ما يقرب من 30 ألف هكتار، وبها ما يزيد عن 2000 نوع من النباتات. وهناك أنواع متعددة من الحيوانات البرية التي اتخذت هذا المكان موطناً للتكاثر، ومن بينها 170 نوع من الحيوانات الفقارية و141 نوع من الطيور ومنهم 17 نوع تخضع للحماية القومية. كما نجد أن أراضي الغابات مليئة بالطحالب السميكة، والمنتشرة على ريش الطيور وفراء الحيوانات، والممتلئة بملامح وطابع الغابات البدائية، تجعل الإنسان يشعر وكأنه يعيش في عالم خارجي جميل ورائع.



























تُعرف منطقة الوادى فى الإنجليزية بإسم وادى Jiuzhai , ويبلغ 40 كيلو مترا فى مقاطعة نانبينغ وأكثر من 400 كيلو مترا فى شمال مدينة تشنغدو . وسبب التسمية إحتوائه على 9 قرى من التبت لأن معناه الحرفى هو " وادى التسع قرى " , والتبت منطقة ودولة سابقة في آسيا الوسطى وموطن الشعب التبتي . بمعدل ارتفاع 4900 متر، تسمى أحيانا بـ"سقف العالم"

















كما أعلنت اليونسكو بأن هناك ثلاثة مواقع من التسعة ضمن التراث العالمى فى عام 1992 وهى وادى الحديقة الوطنية Jiuzhai ,وحديقة هوانغ الوطنية , وحديقة العملاق باندا , كما أصبح هذا الوادى محمية طبيعية من الفئة الخامسة فى نظام الإتحاد الدولى لتصنيف المناطق المحمية .
















ويلقب الوادى "بعالم الخيال السحري". ويجتذب وادي جيوتشايقو الزوار لسنوات طويلة بمناظر جباله التي تغطيها الغابات، وشلالاته وبحيراته الملونة، وحيواناته البرية العديدة, وغاباته الخضراء , وجباله المغطاة بالثلوج . يمكننا القول أنه مكمن سياحى متكامل بالإضافة إلى عادات الشعب التبتى به .
















































































شكرا لكم جميعاً ...واتمنى ان تكونوا قد قضيتم وقتاً ممتعاً ومفيداً معي
 

السيد أبوالعربى

أبومحمد
مسئول بالشركة
مسجل بالموقع
منطقة وادي جيوتشايقو ذات المناظر الطبيعية الخلابة الصينية
رد: منطقة وادي جيوتشايقو ذات المناظر الطبيعية الخلابة الصينية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع وصور أروع

مشكور أخى الكريم أبوعبدالله على الموضوع الطيب

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 
توقيعي
العلاج في تايلند هو الافضل دولياً في عام 2023، للمزيد من التفاصيل عن السياحة العلاجية تواصل على الرقم: 0066864036343 (واتساب، لاين، فايبر، إيمو).

المواضيع المتشابهة

أعلى