نصائح هامه بخصوص إستعمال بطاقة الائتمان خلال السفر

قبل السفر الأفضل حمل 2 او 3 بطاقات ائتمانية مختلفة. و يفضّل الحصول على بطاقات مختلفة كأن تكون بطاقة ماستر كارد و الاخرى فيزا. قبل السفر يمكنك طلب...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
نصائح هامه بخصوص إستعمال بطاقة الائتمان خلال السفر
قبل السفر

  • الأفضل حمل 2 او 3 بطاقات ائتمانية مختلفة. و يفضّل الحصول على بطاقات مختلفة كأن تكون بطاقة ماستر كارد و الاخرى فيزا.
  • قبل السفر يمكنك طلب رفع الحد الإئتماني للحصول على سعة كافية عند طلب حجز مبلغ تأميني وذلك يتم عادة عند حجز سيارة وما إلى ذلك.
  • تقوم بعض شركات بطاقات الائتمان – المحترمة منها – بطلب إخطارهم قبل سفرك عن الوجهة التي ترغب بالسفر كي لايتم إيقاف بطاقتك بشكل مفاجئ وذلك اعتقادا منهم أن البطاقة مسروقة لأن الشركات الجيدة تقوم بمتابعة العمليات القائمة وعند وجود عملية خارجية يتم إيقاف البطاقة لحين التحقق لذلك من الأفضل الاتصال بالشركة أو البنك قبل السفر وإخطارهم بذلك.
  • قم بتدوين بيانات البطاقة في مكان آمن وأرقام الاتصال الخاصة بالاتصال الدولي للدعم وذلك للاتصال عند الحاجة أو عند ضياع البطاقة أو سرقتها لاقدر الله لأن الأرقام المجانية التي تبدأ ب 800 لن تعمل بكل تأكيد من الخارج.
  • تختلف البطاقات بسعر الصرف وهو مبلغ فرق العملة ويمكنك التأكد من مصدر البطاقة قبل السفر والنسب تختلف بشكل بسيط بين شركة وأخرى.
  • بعض البطاقات الإئتمانية تقدّم خدمة التأمين على السفر وذلك عند إجراء عملية محددة ومثال على ذلك أحد الشركات تقدم خدمة التأمين عند حجز التذاكر إلى الوجهة المقصودة وفي حال وجود تأخير في الرحلة أو إلغاء للرحلة وأيضا عند سرقة العفش (وليس ضياعه ) يتم التعويض بالإضافة إلى ذلك عند التعرض للسرقة يمكن طلب تعويض عن ماتم سرقته وكل مايطلب لذلك تقديم طلب رسمي بالإضافة إلى تقرير موثق للحادثة من الجهة المسؤولة كالشرطة وغيرها.
  • لاتنسى أن تقوم بالتوقيع على البطاقة من الخلف وبعض الجهات تقوم برفض البطاقة في حال عدم وجود التوقيع حتى وإن قمت بالتوقيع أمامه وسيطلب بطاقة أخرى موقعة وأتذكر في أحد المرات قمت بالشراء من متجر معروف وأثناء تقديم بطاقتي تم رفضها مع أنها موقعة بحجة عدم وضوح التوقيع وقمت بالتوضيح أن عامل الزمن قام بمسح معالم التوقيع ولم تقتنع وقدمت بطاقة بديلة وحرصت بعدها على أن يكون التوقيع واضحا دائما بجميع البطاقات.
أثناء السفر


  • عندما تحمل أكثر من بطاقة يفضلّ وضع بطاقة في صندوق الأمانات وذلك في حال التعرض للسرقة أو الضياع لاقدر الله وهذا إحتمال وارد وحمل بطاقتين أثناء التنقل لأن البطاقة قد لاتعمل بعض الأحيان أو قد لاتكون مدعومة لدى التاجر أثناء إجراء العملية فيتم استخدام البطاقة الإحتياطية
    إن أسوء تصرف هو استخدام البطاقة دون وجود قدرة على تسديد الاستحقاقات الائتمانية ومن ثم الدخول في معاملات ربوية والوقوع في فخ الفوائد لذلك يجب أن يكون الإنفاق من البطاقات مبني على وجود قدرة كاملة على السداد أثناء فترة الاستحقاق وليس على طريقة الصرف العشوائي.
  • قم بالاحتفاظ بالايصالات وخاصة في العمليات الشرائية الكبيرة وذلك للاستفادة منها عند وجود مشكلة لاحقا.
  • في بعض المطاعم والمقاهي في الدول المتعارف على دفع البخشيش للعاملين فيها (كندا على سبيل المثال) وعند دفعك بالبطاقة الإئتمانية يوجد خانة خاصة للمبلغ الذي ترغب دفعه كبخشيش لاتترك هذه الخانة فارغة كي لايتم الاحتيال حتى وإن قمت بدفع البخشيش نقدا ويمكنك كتابة أن البخشيش على الطاولة أو ماشابه ذلك من عبارات في المكان المخصص على الفاتورة.
  • لاتقم بالسماح بأخذ البطاقة بعيدا عن عينك حيث من السهل تسجيل بيانات البطاقة في حال اختفت عن عينك ومن ثم استخدام بياناتك في عمليات احتيال وأيضا قد يتم استغلال غفلتك بتمرير البطاقة بأجهزة تقوم بحفظ البيانات الخاصة بالبطاقة.
  • لاينصح أبدا باستخدام البطاقة الإئتمانية في المحلات الصغيرة والغير معروفة ويفضل الدفع نقدا لتجنب أي عملية احتيال.
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343
أعلى