وزارة التجارة التايلانية تدعوا مستثمرين مصريين للاستثمار بها

استقبل وزير التجارة التايلاندي السفير حازم الطاهري، سفير مصر في تايلاند، حيث تناول الجانبان سبل تنمية حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي يقدر حالياً...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
وزارة التجارة التايلانية تدعوا مستثمرين مصريين للاستثمار بها


استقبل وزير التجارة التايلاندي السفير حازم الطاهري، سفير مصر في تايلاند، حيث تناول الجانبان سبل تنمية حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي يقدر حالياً بحوالي مليار دولار، كما وجه الوزير الدعوة إلي المستثمرين المصريين للاستثمار في تايلاند، مبرزاً اهتمام الحكومة التايلاندية بتشجيع الاستثمارات الأجنبية، كما دعا رجال الأعمال المصريين إلي المشاركة في المعارض التجارية الكبرى التي تستضيفها تايلاند سنوياً، مُلفتاً النظر إلى أنه في أكتوبر المقبل سيتم تنظيم معرضين كبيرين في تايلاند في مجالي الالكترونيات والمشغولات الذهبية والمصوغات.
وتم الاتفاق خلال اللقاء علي تبادل زيارات الوفود التجارية بين البلدين، وكذلك تبادل المعلومات بشأن المعارض الدولية السنوية التي يستضيفها الجانبين، والاستفادة من تكثيف التبادل التجاري للسلع والمنتجات غير المتشابهة بين الدولتين والتي تتمتع كل دولة فيها بميزة نسبية. واقترح الوزير التايلاندي في هذا الصدد إمكانية استضافة تايلاند لاجتماع لمناقشة مجالات التعاون الاقتصادية بين البلدين وبحث سبل تنمية حجم التبادل التجاري.
من ناحية أخرى، التقى السفير/ حازم الطاهري، سفير مصر في تايلاند، بنائب وزير الخارجية التايلاندي، حيث أكد السفير المصري علي العلاقات المتميزة التي تربط مصر وتايلاند، واهتمام مصر بالارتقاء بهذه العلاقات خاصة في مجال التعاون الاقتصادي، مُلفتاً النظر إلى الفرص المتاحة لمضاعفة حجم التعاون الاقتصادي بين البلدين في ضوء المكانة المتميزة التي تتمتع بها كل دولة في محيطها الإقليمي، وباعتبار تايلاند إحدى الدول المحورية في تجمع الآسيان، ومصر كبوابة أفريقيا، مُستعرضاً في هذا الصدد نتائج القمة الاقتصادية التي استضافتها مدينة شرم الشيخ في 10 يونيو الماضي.
ومن جهته، أشار نائب الوزير إلي حرص بلاده علي الارتقاء بعلاقات التعاون مع مصر في المجالين التجاري والسياحي، خاصة مع اقتراب الإعلان عن سوق الآسيان الموحد في ديسمبر 2015، كما أوضح نائب الوزير أن تايلاند ستبدأ قريباً في تطبيق نظام التأشيرة الاليكترونية وهو ما سوف يذلل مصاعب التقدم علي التأشيرة في مصر وغيرها من الدول.
 
توقيعي
أعلى