وزير الخارجية التايلاندي السابق يحاضر في جامعة «جورجتاون»

الدوحة - بوابة الشرق تستضيف جامعة "جورجتاون" قطر التي تحتفل هذا العام بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها في المدينة التعليمية يوم الأربعاء المقبل الموافق...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
وزير الخارجية التايلاندي السابق يحاضر في جامعة «جورجتاون»


الدوحة - بوابة الشرق
تستضيف جامعة "جورجتاون" قطر التي تحتفل هذا العام بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها في المدينة التعليمية يوم الأربعاء المقبل الموافق 21 الجارى معالي الدكتور تيج بوناج، وزير الخارجية التايلاندي السابق، وذلك لإلقاء محاضرة خاصة في حرم الجامعة بعنوان "السياسة الخارجية التايلاندية بمنظور طويل الأمد: مناقشة القضايا الإقليمية والعالمية".
وسيكون حضور الفعالية التي ستبدأ في الساعة السادسة مساءً متاحاً للجمهور، وتعد هذه الفعالية جزءاً من سلسلة المحاضرات المتميزة التي تنظمها الجامعة والتي تجمع نخبة من المفكرين والقادة والشخصيات المعروفة لمناقشة مختلف القضايا أمام أفراد المجتمع القطري. وقال وزير الخارجية التايلاندي معلقا على موضوع المحاضرة " تغلبت تايلاند على القوى الاستعمارية والشيوعية والتصدي لتحديات العولمة بفضل سياسة خارجية عملية وموضوعية".
وقال الدكتور غيرد نونمان، عميد جامعة جورجتاون قطر: "حظيت الأحداث المتتابعة والهائلة على الصعيد السياسي في تايلاند العام الماضي باهتمام واسع، خاصة أنها مقصد السياح من كافة أنحاء العالم إضافة إلى كونها ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا ولاعباً هاماً في منظمة اتحاد دول جنوب شرق آسيا (آسيان). لم تتعرض تايلاند للاحتلال من القوى الاستعمارية أبداً، كما أن سجلها الحافل على الصعيد السياسي الإقليمي والدولي يستقطب اهتمام طلبة قسم الشؤون الدولية بشكل خاص، والدول الآسيوية والاقتصادات الناشئة بشكل عام".
وأضاف نونمان: "يتخذ المنحى الذي تتجه إليه تايلاند حالياً أهمية كبيرة في مستقبل القارة الآسيوية، لذا يسعدنا أن نستضيف الدكتور بوناج في كلية الشؤون الدولية في جامعتنا. وإنها لفرصة مثالية لطلبتنا وموظفينا وأساتذة الجامعة للتفاعل مع شخصية مثّلت بلادها في أرفع المناصب الديبلوماسية وتملك خبرة ديبلوماسية كبيرة. كما يسعدنا أن نشارك هذه المحاضرة مع أفراد المجتمع القطري ككل".
وكان معالي الدكتور بوناج قد شغل منصب وزير الخارجية التايلاندي حتى العام 2008، ويشغل حالياً منصب مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية في منظمة الصليب الأحمر في تايلاند.
وقد حصل الدكتور بوناج على شهادة الماجستير من جامعة كامبريدج في العام 1966، وشهادة الدكتوراه من جامعة أوكسفورد في العام 1969.وشملت مسيرته المهنية الطويلة العمل في أمانة منظمة اتحاد دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، وتعيينه سفيرا لتايلاند في الصين وكوريا الشمالية والولايات المتحدة وفرنسا. كما شغل أيضاً منصب الممثل الدائم لتايلاند في الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسكو، وعمل مستشاراً لمكتب السكرتير الرئيسي الخاص للملك التايلاندي.
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى