وزير العدل القطري يبحث التعاون القضائي مع مملكة تايلاند

شارك سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي وزير العدل، أمس، في افتتاح أعمال المؤتمر الإقليمي للجمعية الآسيوية للقانون الدولي والمقام تحت عنوان "سيادة القانون...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
وزير العدل القطري يبحث التعاون القضائي مع مملكة تايلاند


شارك سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي وزير العدل، أمس، في افتتاح أعمال المؤتمر الإقليمي للجمعية الآسيوية للقانون الدولي والمقام تحت عنوان "سيادة القانون ورابطة التنمية: صفقة جديدة لآسيا" في العاصمة التايلاندية بانكوك، والذي حضره عدد من كبار المسؤولين المحليين والإقليميين والدوليين.
وقد رحبت صاحبة السمو الملكي الأميرة باجراكيتيابها رئيس المجلس الاستشاري الخاص بمنظمة العدالة التايلاندية في كلمتها الافتتاحية للمؤتمر بالمشاركين، وأكدت أهميته في تعزيز التعاون القانوني والتشريعي بين الدول الآسيوية.
والتقى سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي، بصاحبة السمو الملكي الأميرة باجر اكيتيابها على هامش أعمال المؤتمر. وجرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيَّما التعاون والتنسيق في المجالات القانونية والقضائية.
كما اجتمع سعادته على هامش أعمال المؤتمر مع سعادة السيد سور اكيارت ساثير اثاي رئيس الجمعية الآسيوية للقانون الدولي ورئيس مجلس السلم والمصالحة الآسيوية.
وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات بين الجانبين والمواضيع المشتركة لاسيَّما في المجالات القانونية والقضائية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، وتمت مناقشة مواضيع التدريب القانوني، وتبادل الخبرات. وتستمر جلسات المؤتمر ليومين يناقش خلالها المشاركون عدداً من القضايا القانونية المهمة عن سيادة القانون والتنمية المستدامة، والقانون الدولي وحماية المرأة والطفل، والقانون الدولي والجريمة المنظمة ومكافحة المخدرات، وسيادة القانون وإصلاح العدالة، والقانون الدولي ودمج رابطة أمم جنوب شرق آسيا. ومن المتوقع أن يصدر عن المؤتمر عدد من التوصيات التي تعزز التعاون القانوني والتشريعي الآسيوي.
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343
أعلى