جديد وسائل النقل من بانكوك إلى بوكيت و أسهل طرق المواصلات إلى فوكيت

الكثير من زوار ممكلة تايلاند يفضلون دائما قضاء بضعة أيام في العاصمة بانكوك و من ثم التوجه إلى أحد شواطئ تايلاند الجميلة للإستجمام و الترفيه. بوكيت تعد مكان...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
وسائل النقل من بانكوك إلى بوكيت و أسهل طرق المواصلات إلى فوكيت
الكثير من زوار ممكلة تايلاند يفضلون دائما قضاء بضعة أيام في العاصمة بانكوك و من ثم التوجه إلى أحد شواطئ تايلاند الجميلة للإستجمام و الترفيه. بوكيت تعد مكان مثالي للإستمتاع بهذا النوع من العطلات. فبوكيت هي جزيرة كبيرة في جنوب البلاد و تأوي بعضاً من أشهر شواطئ تايلاند. بالإضافة لشواطئها، يوجد في بوكيت العديد من الفنادق المترفة و المنتجعات الصحية و أماكن التسوق و الثقافة و الأنشطة الليلية.



نظراً لبعد المسافة بين بانكوك و بوكيت (حوالي 840 كيلو متر)، ننصحك بالمكوث ليلتين على الأقل في بوكيت. يمكنك الإختيار بين وسائل السفر المختلفة قبل حجز رحلتك في بوكيت.

السفر جواً من بانكوك إلى بوكيت : نسبة كبيرة من السياح تفضل السفر جواً من بانكوك إلى بوكيت، نظراً لبعد المسافة بين المحافظتين. بالطبع السفر جواً هو أفضل الإختيارات من ناحية السرعة و الراحة. فالرحلة تستغرق فقط ساعة و عشرون دقيقة. لذا إذا كانت ميزانيتك تسمح، فسوف يكون الخيار الأرجح هو الطيران لبوكيت، خاصاً إذا كان لديك فقط بضعة أيام تقضيها في تايلاند.


بانكوك إلى بوكيت : يوجد أكثر من 50 رحلة يومياً من بانكوك إلى بوكيت، لذا فلديك الكثير من الإختيارات من جهة توقيت الرحلة و شركات الطيران. أيضاً نظراً لتعدد الرحلات الجوية، يمكنك البحث عن أفضل سعر، خاصاً و أن الأسعار تختلف كثيراً من وقت لآخر و من شركة لأخرى. خذ في الإعتبار أن أيام العطلات الرسمية و الأجازات الإسبوعية تشهد إرتفاعاً ملحوظا في الأسعار.

شركات الطيران الرخيص مثل AIRASIA و NOK AIR تقلع من مطار دون موينج. في حين أن الشركات الأغلى مثل THAI AIRWAYS و BANGKOK AIRWAYS تقلع من مطار سوانابوم الدولي .

السفر بالقطار من بانكوك إلى بوكيت : لا توجد رحلة قطار متصلة من بانكوك إلى بوكيت، لذا ما سوف تفعله في الواقع هو ركوب القطار من بانكوك إلى سورات تاني و من ثم إستكمال ما تبقى من الرحلة في حافلة.

تغادر القطارات بانكوك من محطة HUA LAMPHONG و التي يمكن شراء تذاكر القطار منها أيضاً.

تستغرق رحلة القطار حوالي 8 ساعات ثم تأتي بعد ذلك رحلة الحافلة و التي تستغرق بدورها 5 ساعات أخرى. إذا قمت برحلة القطار أثناء النهار سوف تتمكن من مشاهدة مناظر طبيعية جميلة على جانب الطريق، لكن الكثير من السائحين يفضلون قطار النوم حتى يمكنهم النوم أثناء الرحلة.

يمكنك شراء تذكرة شاملة من بانكوك بحيث تشمل كلاً من رحلة القطار و الحافلة. أو يمكنك شراء تذكرة الحافلة عند وصولك سورات تاني. لكن الخيار الأول عاداً ما يجعل الرحلة أيسر كما يضمن حصولك على مقعد في حافلة مريحة و مكيفة الهواء.

السفر بالحافلة من بانكوك إلى بوكيت : يعد هذا الخيار الأرخص للسفر من بانكوك إلى بوكيت، و لكنه الأكثر مشقة نظراً لطول فترة الرحلة—و التي قد تستغرق من 13 إلى 16 ساعة. تعتبر حافلات BKS الأعلى جودة من بين الحافلات العامة. يمكنك حجز مقعدك أيضاً مع أحد الشركات الخاصة مثل PHUKET TRAVEL SERVICE و التي قد تكون أغلى قليلاً.

تتحرك الحافلات من محطة MO CHIT في بانكوك، كما يمكن شراء التذاكر من المحطة.

في حال السفر بالحافلة، يمكنك التوجه إلى محطة MO CHIT و شراء التذاكر في نفس يوم السفر بدون حجز مسبق. و لكن ينصح بحجز التذاكر مسبقاً لتفادي مشكلة عدم وجود مقاعد خالية.

المرجع : وسائل النقل من بانكوك إلى بوكيت و أسهل طرق المواصلات إلى فوكيت - رحلات تايلاند
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى