وسائل النقل والمواصلات في نيروبي عاصمنة كينيا

التاكسي بالنسبة للسائح ، تلك علي الأرجح هي الوسيلة الأفضل للتنقل في (نيروبي) . و بالرغم من أنه مرتفع السعر ، و غير مزود بعدادات ، و يشتمل علي أسعار...

عواد

Moderator
وسائل النقل والمواصلات في نيروبي عاصمنة كينيا
التاكسي


بالنسبة للسائح ، تلك علي الأرجح هي الوسيلة الأفضل للتنقل في (نيروبي) . و بالرغم من أنه مرتفع السعر ، و غير مزود بعدادات ، و يشتمل علي أسعار يجب أن يتم تحديدها مقدما من قبل شخص بارع في المساومة ، فما زال يوفر وسيلة أكثر أمانا للتنقل . و يعد التاكسي ضرورة في الليل ؛ لأن المدينة تشتهر بأنها غير آمنة في ذلك الوقت ، و نظرا لهذا الأمر ، فمن الأفضل ركوبه حتي خلال النهار . و سيارات التاكسي سوداء اللون ، و كبيرة الحجم إلي حد ما ،
و مزودة بخط أصفر . و توفر الآن شركات التاكسي الجديدة و الأفضل حجز سيارات التاكسي عبرالهاتف . و تقدم كل الفنادق المساعدة في المناداة علي سيارات التاكسي . و المبلغ المعتاد للتنقل في أنحاء المدينة هو 200 شلن كيني ، بينما يمكن أن تصل أسعار رحلات الذهاب من
و إلي المطار إلي 1000 شلن كيني ، أو أقل من ذلك . و يمكن للمرء استخدام التاكسي الذي يعتبر موثوق فيه إلي حد كبير . و من بعض الوكالات التي يمكن من خلالها حجز تلك السيارات : (كروس روود ترافيلارز) : (25420245377) . (دي بي إس) : طريق (ديبويس) ، 25420210866 + .




الحافلات



(الماتاتو) : هي حافلات صغيرة ، ماركة (نيسان) ، مملوكة للقطاع الخاص . و هي أشهر أشكال النقل بين المحليين في (نيروبي) . و تعمل علي خطوط معينة ، و هي رخيصة الثمن .
و بالرغم من أنها عادة ما تتسع إلي ما بين 14 إلي 24 فرد ، فسائقيها يحاولون إدخال أكبر عدد من الركاب خلال الطريق ؛ و لذلك تكون مكتظة ، و مع السرعة التي يقودونها بها ، يمكن أن تمثل خطورة للمبتدئين . و الطرق و الأرقام موضحة علي كل (ماتاتو) . الحافلات المحلية هي طريقة أخرى رخيصة للنقل ، تسير في مسارات محددة . و هي أيضا مكتظة ، و تميل لأن تكون خطيرة .
الحافلات الخاصة الجديدة هي الـ(سيتي هوبا) ذات لون أخضر ، تعتبر هذه الخدمة جديدة نوعا ما ، بحافلات جديدة . و بجانب هذا ، هناك حافلة مكوكية بين المترو و المطار ، تعمل كل نصف ساعة . من المطار إلي وسط المدينة ، و العكس .



النقل بالسكك الحديدية


يستخدم بشكل رئيسي في الشحن ، أو في السفر عبر البلاد ، و يوفر مناظرا خلابة علي الطريق. و يمكن أخذ القطارات من (محطة نيروبي المركزية) ، و هي توفر طريقا سريعة
و موثوقا بها لمناطق الضواحي ، إلي جانب بقية كينيا . مع العلم انه لا توجد خدمة قطار ، أو مترو مكوكي لداخل (نيروبي) أو إلي المطار ، مع ذلك فهما في طور الإعداد . و يعتبر المشي خيارا آخر ؛ حيث أن المسافات ليست كبيرة جدا ، و مع ذلك ، ينصح به فقط في الطريق المركزية ، أو المنطقة المركزية ، في طريق (موا) أو ما حولها و التي تقسم المدينة بصفتها الطريق المركزية .

تأجير السيارات في نيروبي


هناك العديد من الشركات الدولية لاستئجار السيارات في "نيروبي" .
- و مع ذلك ، يجب علي المرء توخي الحذر ، فهناك مشكلة اختطاف السيارات . و الوضع ليس آمنا بدرجة كبيرة ، إذا لم يكن المرء يعلم الطريق من حوله .
- سافر دائما و أنت مستعد ، و اجعل معك إطارا احتياطيا مفحوصا ، و أدوات ، و وقود احتياطي ، و طعام ، و كمية كبيرة من الماء الصالح للشرب .
- حاول ألا تقوم بالقيادة ليلا ، إذا كان في استطاعتك تجنب ذلك .
- أخبر شخص ما عن المكان الذي ستذهب إليه ، و متي تتوقع أن تصل هناك .
- لا تتوقف من أجل أشخاص يبدو عليهم أنهم بحاجة إلي المساعدة علي جانب الطريق .
- اختر أماكن النزهات بعناية ، و لا تترك سيارتك غير مراقبة .
- و في رحلات السفاري الطويلة ، حاول السفر في موكب ، بصحبة سيارة أخري علي الأقل .

و الشركات التالية هي بعض شركات تأجير السيارات التي يمكن للمرء استخدامها :
(بدجت رينت أكار) ، ت. (24 ساعة) 722516137 / 2540203581027
مركز (كينجزسواي نيروبي سنتر) ، طريق (يونيفيرستي) .
هاتف : 254203581027/2218769 ، أو 254722 516137


(إلليت كار رنتال تورز آند سافاريز)
(كينجز سواي نيروبي سنتر) ، طريق (يونيفرسيتي) ،
ص.ب. 3240800600 ، نيروبي ، كينيا .
هاتف : 254203579838/ 254202218769 ، أو 254722761623


(يروب كار)
مطار "جومو كينياتا" الدولي .
صالة الوصول الرئيسية ، 14376 ، نيروبي .
هاتف : 25420822625 ، فاكس: 254822624.


(سنترال رنت كار)
الطابق الأرضي ، 680 مبني الفندق ، شارع "موإندي مبينجو" ، نيروبي .
ص. ب. 43439 ، 00100 ، نيروبي ، كينيا .
هاتف : 254202222888 ، أو 25420313494 ،
فاكس: 25420253258


و يمكن استئجار السيارة بمبلغ يتراوح بين 5000 إلي 15000 شلن كيني في اليوم لخيارات القيادة الذاتية . و يمكن الاستفادة من السائقين في معظم شركات سيارات الأجرة ، و ذلك بتكلفة إضافية تتراوح ما بين 1000 شلن كيني إلي 1500 شلن كيني في اليوم .

التوك توك
و هي الدراجات البخارية الشهيرة ذات العجلات الثلاث . و هي مفيدة بدرجة كبيرة في المسافات القصيرة ، و خاصة في منطقة وسط المدينة الرئيسي لـ(نيروبي) . و تعتبر ذات أسعار معقولة ، و آمنة .


من المطار


مطار "جومو كينياتا الدولي" . تعد (نيروبي) مركزا رئيسيا لما يقارب من 30 شركة طيران عالمية تمر رحلاتها بأفريقيا . و من المطار يمكن للمرء أن يستقل حافلات مترو المطار المترددة ، التي تعمل كل نصف ساعة ، و يمكنه أيضا استخدام سيارات الأجرة المحلية . و لدي معظم شركات السيارات الخاصة مكاتب استقبال في المطار الدولي ، و يمكن أن يتم حجزها مسبقا أو استأجارها من هناك . و لدي معظم الفنادق الكبيرة حافلات لتحميل و إنزال المسافرين ، كما أنها توفر خدمة التحميل و الإنزال بالسيارة عند الطلب . و يقع مطار "ويلسون" جنوبي "نيروبي" ، و هو المكان المناسب لاستقلال الرحلات الجوية الصغيرة داخل "كينيا" ، أو رحلات الطيران العارض .




نصائح للقيادة



القيادة علي الجانب الأيسر . و (رخصة القيادة الدولية) تصلح للاستخدام ، و لكن يجب أن يتم المصادقة عليها بواسطة (مكتب النقل البري) بـ(نيروبي) ، إذا كان المرء يخطط لقيادة سيارة بنفسه هناك . و من الأفضل أن تكون حذرا ، و واعيا ؛ حيث توجد جريمة ، و حوادث اختطاف للسيارات . و من الأفضل عدم القيادة ليلا ، خاصة إذا كانت الطرق غير مألوفة .
و ينبغي أن يكون وقوف السيارات في المناطق المحددة فقط ، و يجب الابتعاد بصفة خاصة عن الأماكن المعزولة . و لا تتوقف لمساعدة أي شخص في حادث ؛ فتلك حيلة يستخدمها المجرمون في كثير من الأحيان . و حتي إذا بدا أن هناك شخص ما يحاول الإضرار بالسيارة عن عمد ، لا تقوم بإنزال زجاج السيارة ، و لا تحاول مواجهته . و حافظ علي مسافة الأمان ، و اترك مسافة كافية للمناورة بالسيارة . و في حالة تعرضك لاختطاف سيارتك ، لا تقاوم ، و تحدث بشكل واضح ، و تعاون معهم ؛ فعادة ما يكون الخاطفون مسلحين .
 
توقيعي
عمر المنتديات أطول من أعمارنا - فلنجعل ذكرانا الطيبه اطول عمراً من المنتديات
أعلى