وفد البحرين في معرض بانكوك يدعو تجار المجوهرات إلى الاستثمار هناك

أبوسيف

Abu Saif
طاقم الإدارة
المدير العام
إنضم
24/9/08
المشاركات
6,405
مستوى التفاعل
12
النقاط
38
الإقامة
Bangkok
الموقع الالكتروني
thai-trips.net
Facebook
thaitripsnet
Twitter
thaitrips1
Skype
[email protected]
دعا رئيس جمعية الذهب والمجوهرات البحرينية محمد ساجد إظهار الحق تجار الذهب والمجوهرات في تايلاند إلى الدخول بقوة الى السوق البحريني والاستفادة من الامتيازات والتسهيلات غير المتوافرة في أي سوق خليجي آخر، وقال ساجد في لقاء جمع الوفد البحريني المشارك في معرض بانكوك للمجوهرات ان المشاركة تأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتوطيد ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين، وخاصة في هذا القطاع الحيوي الذي يشهد طفرة كبيرة في تايلاند خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يمكن أن ينعكس بشكل إيجابي على زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للبحرين في المرحلة المقبلة.

وأشار ساجد إلى أن مهارة وخبرة الصانع التايلندي في هذا القطاع إذا امتزجت بالسمعة العريقة للذهب البحريني ستخرج منتجا من الصعب منافسته، وستفتح أبواب الأسواق الخليجية على مصراعيها أمام هذه المنتجات.. مشيرا إلى أن البحرين هي أفضل مكان لتوجيه استثمارات التايلنديين في هذا القطاع إذا ما قورنت بأي دولة خليجية أخرى، مشيرا إلى أن تجديد السجل في دبي على سبيل المثال يكلف ما بين 8 و10 آلاف دولار أمريكي في مقابل نحو 100 دولار فقط في البحرين، ناهيك عن فارق السكن ورواتب العمالة وغيرها من أمور تجعل البحرين هي الخيار الأفضل فعليا لكل مستثمر حريص على نجاح استثماراته.

وفي تصريح خاص لـ (أخبار الخليج) قال ساجد هناك مشروعات قادمة بين الجانبين لتأسيس مجموعة من الورش والمصانع في منطقة الحد باستثمارات مشتركة بين القطاع الخاص في البلدين.

وأشار ساجد خلال اللقاء إلى الموقع الجغرافي المتميز للمملكة وقدرتها على تسويق هذه المنتجات بكفاءة كبيرة للسوق السعودي الذي يعتبر الأكبر في المنطقة، ناهيك عن الأسواق الخليجية والإقليمية الأخرى.

كما طالب ساجد بسرعة إنشاء معهد متخصص لتدريب البحرينيين في قطاع تصميم الذهب والمجوهرات والاستفادة من الخبرة التايلندية في هذا المجال، مبينا أن هناك دورات تدريبية على التصميم قد بدأت بالفعل، لكننا نريد المزيد من التعاون في هذا المجال والاستفادة بالخبرات التايلندية الراقية في تصميم المجوهرات، حيث تعتبر تايلاند الآن من أفضل دول العالم في تصميم الحلي والأحجار الكريمة والمجوهرات.

وشارك الوفد البحريني الذي يمثل الجمعية الخليجية للذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة في افتتاح فعاليات الدورة 55 من معرض بانكوك للمجوهرات والأحجار الكريمة Bangkok Gems & Jewelry Fair وهو أحد أكبر معارض المجوهرات على مستوى العالم.. ويأتي في المرتبة الخامسة عالميا من حيث عدد العارضين وقيمة الصفقات التي تعقد على هامش المعرض.

ويضم الوفد كلا من السادة طلال إبراهيم مطر ومحمد عبد الرزاق آل محمود ومحمد نبيل الزين والآنسة سهير بوخماس، بالإضافة إلى السفير التايلندي في البحرين السيد فيتشاي فاراسفيكول والسيد باوين تانارات سكرتير عام الشئون الاقتصادية بالسفارة.

وأجرى الوفد البحريني برئاسة محمد ساجد عدة لقاءات على هامش المعرض، التقى خلالها نائب وزير التجارة والصناعة التايلندية السيدة نونطاوان ساكونتاناجا مدير عام العلاقات التجارية الدولية، كما التقى سومتشاي فورنشينداراك رئيس اتحاد مصنعي وتجار المجوهرات والحلي في تايلاند، والسيد جارودول تولياغيجا نائب رئيس جمعية تجار المجوهرات والأحجار الكريمة التايلندية وسوتيبونج دمرونجساكول الرئيس التنفيذي للمعرض العالمي للمجوهرات والأحجار الكريمة.

واستعرض الوفد سبل تطوير التعاون بين الجانبين في هذا القطاع تحديدا والاستفادة بالخبرات المشتركة لتنفيذ مشروعات على أرض الواقع.

وتأتي مشاركة الوفد البحريني بدعوة من جمعية تجار المجوهرات والأحجار الكريمة بتايلاند وبتنسيق مع السفارة التايلندية في البحرين.. ويقام المعرض في الفترة من 24 إلى 28 فبراير الجاري.

وقال محمد ساجد إظهار الحق رئيس الجمعية الخليجية للذهب والمجوهرات إن الجهود المستمرة منذ فترة لتطوير العلاقات بين كلا البلدين سواء من خلال برامج التدريب للبحرينيين في مجال تصميم المجوهرات والحلي، والتي يشرف عليها معهد تايلندي عالمي متخصص في هذا الشأن، وتمت بالفعل مجموعة دورات في البحرين العام الماضي، أو على صعيد توسيع الاستثمارات في القطاع من خلال مصانع مشتركة تقام في البحرين بالاستعانة بالخبرات التايلندية العريقة والمميزة في هذا الشأن.

كما أشار رئيس الجمعية الخليجية للذهب والمجوهرات إلى أهمية الاستفادة بالتقنيات الحديثة المستخدمة في فحص الأحجار الكريمة بالإضافة إلى الطرق المتبعة في استخراج الألماس بالإضافة إلى إطلاعه على المعروضات الثمينة ومتابعة الفعاليات التي صاحبت المعرض.

وأشاد ساجد بالمستوى المتميز والراقي لهذا المعرض وحجم المشاركات الدولية والسمعة الطيبة التي حققها على مدى أكثر من 30 عاماً.
 
توقيع : أبوسيف

أعلى