علاج مرض الذئبة بالخلايا الجذعية في مركزنا الطبي بتايلاند

يعرف مرض الذئبة أيضا باسم الذئبة الحمامية الجهازية (SLE) وهو اضطراب المناعة الذاتية المزمن المنتظم حيث يصبح الجهاز المناعي للمرء مفرط النشاط ويهاجم أنسجة...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
علاج مرض الذئبة بالخلايا الجذعية في مركزنا الطبي بتايلاند
يعرف مرض الذئبة أيضا باسم الذئبة الحمامية الجهازية (SLE) وهو اضطراب المناعة الذاتية المزمن المنتظم حيث يصبح الجهاز المناعي للمرء مفرط النشاط ويهاجم أنسجة الجسم والخلايا الصحية مما يؤدي إلى حدوث التهاب وتورم.
مسؤولية الجهاز المناعي هي مهاجمة المواد الغريبة في أجسامنا ، وإذا كنت تعاني من مرض الذئبة ، فهذا شيء غير صحيح في جهاز المناعة ، لأنه يهاجم الأنسجة والخلايا السليمة للجسم.

يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 ( واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )

يمكن أن يؤدي مرض الذئبة إلى إتلاف أجزاء مختلفة من الجسم مثل:

• المفاصل • البشرة • الكلى • القلب • الرئة • الدماغ • الأوعية الدموية

يصنع نظام المناعة البروتينات المعروفة باسم الأجسام المضادة التي تحارب المستضدات مثل البكتيريا والفطريات والفيروسات. يتسبب مرض الذئبة في جعل جهاز المناعة الخاص بك غير قادر على التمييز بين المستضدات والأنسجة والخلايا السليمة ، مما يتسبب في تحول الجهاز المناعي ضد الأنسجة السليمة. وقد يتأثر أي جزء من الجسم بمرض الذئبة.

هناك نوعان رئيسيان من مرض الذئبة:
1. الذئبة الحمامية الجهازية (SLE)
هذا هو نسيج ضام للالتهابات التي تؤثر على المفاصل وجدران الأوعية الدموية والكلى ، وهي منتشرة في الشابات والأطفال.

2. الذئبة القرصية
هذه هي حالة مزمنة ومتكررة تتميز بالبقع ، الإنسداد الجرابي ، القشور ، وتوسع الشعريات ، والضمور.

ما الذي يسبب مرض الذئبة ؟
على الرغم من أن سبب الإصابة بالذئبة لا يزال معروفًا تمامًا ، إلا أن الباحثين يقترحون أن العوامل التالية يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض الذئبة:

1. الهرمونات
تتحكم الهرمونات في العديد من وظائف الجسم ، وبما أن 9 من كل 10 حالات من مرض الذئبة تؤثر على النساء ، يعتقد أن هناك علاقة بين الإستروجين والذئبة. ينتج كل من الرجال والنساء هرمون الاستروجين ، لكن الإنتاج يكون أكثر بروزًا لدى النساء مقارنة بالرجال (خاصة قبل فترة الحيض أو عند الولادة).

2.الوراثة
على الرغم من حقيقة أن الباحثين الطبيين قد حددوا أكثر من 50 جينة شائعة في مرضى الذئبة ، فإن الجينات في معظم الحالات لا تسبب مرض الذئبة. يتضح هذا من خلال التوائم التي نشأت بخصائص وراثية متشابهة ، ومع ذلك هناك حالة واحدة فقط تتطور.

3. العوامل البيئية
يمكن أن تؤدي العوامل البيئية مثل الفيروسات أو السموم التي يواجهها الأفراد الضعفاء جينيا إلى الإصابة بمرض الذئبة. على الرغم من أن هذا لا يؤكده الدراسات البحثية في هذه المرحلة ، إلا أن الباحثين يشكون في أن بعض العوامل التي قد تساهم في الإصابة بالذئبة قد تكون:

أ) الدواء
ب) المضادات الحيوية
ج) الأشعة فوق البنفسجية
د) التعب
ه) العدوى الفيروسية ونزلات البرد
و) الإجهاد والاكتئاب

حقائق عن الذئبة يجب أن تعرفها
الذئبة ليست معدية ولا يمكن أن تنتقل عن طريق الجماع. على الرغم من أن بعض علاجات مرض الذئبة يشمل الأدوية المثبطة للمناعة المستخدمة في العلاج الكيميائي ، إلا أن الذئبة لا ترتبط بالسرطان.

في حين أن السرطان هو اضطراب في نمو الأنسجة غير الطبيعية السريعة التي تنتشر في الأنسجة المجاورة ، فإن مرض الذئبة هو حالة من أمراض المناعة الذاتية.
يتم الإبلاغ عن أكثر من 16000 حالة جديدة من مرض الذئبة سنوياً ويقدر أن حوالي خمسة ملايين شخص في العالم يعيشون مع هذا المرض.

من يتأثر بمرض الذئبة؟
نساء
على الرغم من أن مرض الذئبة يمكن أن يؤثر على أي شخص ، فإن 90٪ من المرضى هم من النساء و 90٪ من هؤلاء يصابون بهذا الاضطراب بين سن 15 و 45 (خلال سنوات الإنجاب). بعض من العوامل المحتملة تشمل الهرمونات والحمل.

الأطفال
معظم الأطفال المصابين بالذئبة هم في سن البلوغ. على الرغم من أن أعراض الذئبة الطفولية تشبه الذئبة البالغة ، إلا أنها أكثر حدة ولهذا السبب ، يتم إعطاء الأطفال علاجًا أقوى ينظم الحالة قبل أن يؤثر على أعضاء الجسم الحيوية.

الرجال
الذئبة نادرة جدا لدى الرجال. تحدث بمعدل واحد من الذكور لكل 9 إناث. في حين تصاب معظم النساء بمرض الذئبة في سن الإنجاب ، إلا أنه لا توجد فترة محددة للمخاطر عندما يكون الرجال أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض. ومع ذلك ، يظهر المرضى الذكور أعراضًا مختلفة تميل إلى أن تكون أكثر خطورة من تلك الموجودة لدى النساء.

أعراض مرض الذئبة
تتراوح أعراض مرض الذئبة من خفيفة إلى شديدة وتختلف من شخص لآخر. فيما يلي قائمة بالأعراض الأكثر شيوعًا:
1) ألم المفاصل
2) آلام العضلات
3) الحمى
4) الطفح الاحمر الذي يشار اليه ايضا طفح الفراشة
5) آلام الصدر خاصة عند أخذ نفس عميق
6) تورم في الساقين أو حول العينين
7) شحوب بأصابع اليد وأصابع القدم
8) تقرحات الفم
9) التعب
10) تورم الغدد

علاج مرض الذئبة باستخدام بالخلايا الجذعية
يحل العلاج بالخلايا الجذعية محل خلايا نخاع العظم التالفة / المصابة بالخلايا الجذعية السليمة ويتم ذلك بعد استخدام دواء قوي لإزالة جهاز المناعة التالف. الخلايا الجذعية هي خلايا غير ناضجة يتم استخلاصها من نخاع العظم أو أي نسيج ناضج ولديها القدرة على الانقسام والتحويل إلى أي نوع آخر من الخلايا.

الأدوية التقليدية يمكن أن تخفف فقط من الأعراض. وعلاوة على ذلك ، فإن الاستخدام المطول للأدوية الموصوفة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى اضطرابات الكبد والقرحة الهضمية. يقدم علاج الذئبة باستخدام العلاج بالخلايا الجذعية بديلاً من خلال الجمع بين الخلايا الجذعية المكونة للدم والخلايا الجذعية الوسيطة.
في المركز الطبي الخاص بنا كان لدينا مجموعة من المرضى الذين تم تصنيفهم الآن بأنهم مرضى تم شفاءهم تماما من الذئبة بعد العلاج بطريقة الخلايا الجذعية. أنهم يظهرون في تقارير الاختبار لديهم سلبية اختبار الحمض النووي لجميع الأجسام المضادة الأخرى المرتبطة الذئبة. وقد تمكن المرضى من الشفاء بشكل كامل كما إنهم يتمتعون بالحياة على أكمل وجه. مرضانا أكثر من سعداء للتحدث معك ، ببساطة أطلب ذلك من خلال موظفينا.

فوائد علاج مرض الذئبة بالخلايا الجذعية
العلاج بالخلايا الجذعية الوسيطة هو علاج بديل جديد للمساعدة في التحكم في أعراض مرض الذئبة. تمتلك الخلايا الجذعية المتوسطة القدرة على استبدال الخلايا التي لا تعد ولا تحصى في الجسم.

شوهدت تحسينات في الأعراض التالية بعد العلاج:
• تحسينات في وظيفة الأنسجة
• الحد من أو القضاء على الاعتماد على القامع المناعي
• زيادة الطاقة
• الحد من الحمى منخفضة الدرجة أو التخلص منها
• الحد من أو القضاء على ظهور الآفات
• انخفاض محتمل في مستويات الأجسام المضادة
• الحد من الأضرار التي تلحق بالأعضاء الحيوية ؛ مثل الرئتين والكلى

# يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )أو عن طريق الإيميل : [email protected]

+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
شفانا وشفاكم الله
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى