يوجد بالعاصمه التايلنديه #بانكوك اماكن سياحية وترفيهيه عديدة و عدد لا يحصى به من مناطق الجذب السياحي، بما فيها المعابد والأسواق والقصور والمتاحف، ضمان أن الزوار مع أي مصلحة سوف تجد شيئا تبقى لهم في عطلاتهم في بانكوك. فيما يلي بعض من أهم الاماكن السياحية والترفيهيه الأكثر شعبية في بانكوك

جراند بالاس - القصر الكبير (The Grand Palace)
القصر الكبير أو (الجراند بالاس) هو عظمة الطراز المعماري الذي كان القصر الكبير الرمز المعماري رئيسية من "الأسرة الملكية التايلاندية" ولكن الآن هذا المكان يستخدم للأغراض الاحتفالية. تم بناء المباني الرئيسية داخل مجمع القصر الكبير للملك راما الخامس، الذي كان أول ملك تايلاند السفر إلى أوروبا. فرا ثينانج براسات مها تشاكرى، بناه الملك راما الخامس "إقامته الملكي"، في 1877 هو معلم معماري المعترف بها أشد من الأمة. قاعة العرش المركزية، التي كانت تستخدم سابقا لاستقبال المبعوثين الأجانب، يحيط بها مناطق الاستقبال مزينة بمعارض للبورتريه. الغرفة الوسطى في الطابق الثاني كضريح لرماد وعاء الذخائر المقدسة للملوك راما الرابع، والخامس راما، راما السادس والسابع راما وراما الثامن.وقد شيد القصر فيمن برم أيضا في عهد الملك راما الخامس. عند ابنه، الملك راما السادس اعتلى العرش، كان ذلك تحسين لتستخدم كمقر إقامته. ثلاثة ملوك المتعاقبة أيضا يقيمون هنا في وقت واحد أو آخر.حدائق سولي، حيث يقع مكتب "المكتب الأسرة المالكة"، استخدمت لحفلات الاستقبال، فضلا عن منطقة ترفيهية للملكية من النساء والأطفال.مها براسات Monthien البيوت جمهور القاعة من عمارين وينيتشاي حيث احتفالات المحكمة عادة ما تأخذ مكان أمام العرش التغلب عليها قبل مظلة من تسع طبقات من القماش الأبيض.

قصر فيمانميك - Vimanmek Palace and Vimanmek Mansion Museum

كان هدا القصر أصلاً يسمى بقصر الصيف للملك الخامس ، "الإقامة مونثاتورالتاناروج"، في جزيرة تشانغ سري. وكان قد تم تفكيكه وإعادة بناؤه في هذا الموقع تحت إشراف صاحب السمو الملكي الأمير ناريسارانووادهيوونجسي. قصر فيمانميك ثلاثة طوابق هو أكبر الذهبي خشب الساج المبنى في العالم، بنيت على طراز معماري الذي يعكس التأثيرات الأوروبية. هناك اثنين من أجنحة ذو زاوية يمنى وكل 60 مترا وارتفاع 20 مترا.
وتشمل المعروضات غرفة فضيات، وغرفة عرض السيراميك، والأواني الزجاجية والعاج عرض. بعض الغرف قد تم الحفاظ على الاحتفاظ بجو عصر سابق، خاصة في غرف النوم والحمامات و "قاعة الجمهور". المباني الأخرى في المجمع أيضا بيت يعرض لمختلف القطع الأثرية والتحف الثمينة.
متحف قصر فيمانميك : وهذا هو أكبر بناء في العالم خشب الساج الذهبي يقع في مجمع قصر دوسيت في الطريق راتشاويثي. القصر الملكي المؤلف من ثلاث طبقات ويضم غرفا 81، والقاعات وانتي-الدوائر التي تحتوي على زعنفة دو سيكل ذكران الملكي. مرشد سياحي في اللغة الإنجليزية يتم توفيرها للزوار.
مباني جميلة أخرى في نفس المجمع عرض مختلف العناصر والقطع الفنية؛ على سبيل المثال، صاحب الجلالة الملك بهوميبولس التصوير الفوتوغرافي، جمع جلالة الملكة سيريكيتس من روائع الحرف اليدوية التي تم إنشاؤها بواسطة سكان الريف، أدواتها من رتبة واللوحات والساعات القديمة والقماش القديمة والعربات الملكية.

نهر تشاوفرايا - Chao Phraya River
نهر تشاو فرايا هو أهم ممر مائي في مملكة تايلند . ويوجد به العديد من العبارات والمراكب سوتء للنقل الجماعى او النقل الخاص وهو الرابط الأصلى بين طرفى العاصمه بانكوك من الجهه الغربيه والشرقيه حيث يصل من وإلى الموظفين والطلاب والسياح من شرق العاصمه إلى غربها فى مدة زمنيه قدرها 10 دقائق تقريبا - كما يعد أيضا منفذ تجارى كبير لتايلاند لعبور ووصول السفن العملاقه المحمله بالبضائع كالأرز والحصى وغيرها من المنتجات الصادره والمستورده التى تأتى للبلاد فى سفن عملاقه وتجرها زوارق صغيره إلى الميناء للتفريغ والتحميل والتخليص .
وتوجد محطات للوصول من "نهر تشاو فرايا" ويمكن للسياح أخذ القارب من محطة الرصيف تيان ثا (وات آرون، وات بو)، قاصدين رصيف مهاراج (القصر الكبير ومعبد لبوذا الزمرد - جراند بالاس) .
وهناك عدد من الطرق التي يمكنك تجربة الحياة في النهر حيث يمكنك أن تأخذ رحلة على إحدى العبارات الجميله كرحله مسائيه مثل (الجراند بيرل - تشاوفيا برينسيس) ويمكن من خلال تلك الجوله المرور على القصور والمعابد البوديه القريبه المطله على نهر تشاوفيا والحياه الليليه التقليديه للعاصمه بانكوك والأضواء الجميله من خلا النهر والإستمتاع بجو الموسيقى والعشاء على تلك العباره .

مسرح سيام نيراميت الرائع في بانكوك
"سيام نيراميت "هى أحد الاماكن المذهلة لإظهار الثقافة والفنون التايلاندية على طريقة فولكورال وعروض مسرحيه رائعه وتعتبر واحده من أكبر دور الإنتاج الفنى والمسرحى في العالم! حيث تتألف " سيامنيراميت" من مسرح يحتوى على 2000 مقعد ومصممه بطراز فريد و تأثيرات خاصة مذهلة.
وتتميز سيام نيراميت بعروض عملاقه على المسرح مع أفيال ورقصات شعبيه تايلانديه وحكايات مسرحيه مصحوبه بالمؤثرات الخاصة لمملكة تايلاند على مر عصورها تشتمل : "رحلة العودة" إلى التاريخ، ورحلة تتجاوز الخيال، ورحلة من خلال المهرجانات الراقصه والممتعه .
ويوجد بسيام نيراميت مطعم كبير قبل الوصول إلى المسرح فلا داعى للقلق لمن لديهم أطفال (فهى تشبه إلى حد كبير فانتازيا فى بوكيت) وهى نفس الشركه تقريبا - بالإضافة إلى مكان عروض الجذب السياحي ، التي تشمل القرية التايلاندية الجميلة التقليدية حيث يمكنك تجربة أجواء الحياة الريفية التايلاندية في العصور الغابرة، واستكشاف ركوب الفيل آند التغذية، والاستمتاع بالعروض في الهواء الطلق للرقص والموسيقى التقليدية التايلاندية.

حديقة الزهور بانكوك تايلاند الجميلة
حديقة الزهور بانكوك تايلاند الجميلة والتي تقع علي مسافة 30 كيلو متر من بانكوك وتقدر مساحتها 75 فداناً والتي تعد من اجمل الحدائق العامة في بانكوك والتي تعد مكان مناسب للنزهات العامة فهي تعد اكثر الحدائق شعبية في بانكوك .تعد الحديقة من أفضل الوجهات في بانكوك لإنها مكان الحصول على المرح والتسوق والطعام وانت في الحديقة تستمتع برؤية أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات حيث أن أول ما تفعلونه هو إستكشافالزهور والأشجار والأعشاب حيث تنتشر الزنابق وسترى جاموس الماء والبيوت العتيقة التايلاندية ويمكنك رؤية العروض التايلاندية التقليدية وهي أحد أفضل الأشياء التي تقدمها حديقة الورود حيث تستمر لمدة 40 دقيقة وفيها تعرض التقاليد التايلاندية وجولات ملاكمة قصيرة ومباريات رائعة وحفل زفاف تايلاندي تقليدي ويقام أيضاً عرض مميز للفيلة يوجد العديد من المطاعم في حديقة الزهوررائعة وعندما تدخل الحديقة سيدرج سعر البوفيه في البطاقة وستتناول أطباق رائعة مثل السباغيتي والباستا والسوشي وأطباق تايلاندية وصينية حتى يوجد طعام فيتنامي ولا تفوت تذوق الحلويات بعد تناول طعامك