البندقية مدينة الماء و"ملكة الأدرياتيكي

البندقية مدينة الماء و"ملكة الأدرياتيكي" البندقية مدينة سياحية إيطالية فريدةمن نوعها وأطلقت عليها مختلف الألقاب والأسماء مثل “مدينة الماء”و”مدينة...

البندقية مدينة الماء و"ملكة الأدرياتيكي





البندقية مدينة الماء و"ملكة الأدرياتيكي"







البندقية مدينة سياحية إيطالية فريدةمن نوعها وأطلقت عليها مختلف الألقاب والأسماء مثل “مدينة الماء”و”مدينة الجسور” و”مدينة النور” و”ملكة الأدرياتيكي” و”مدينة الأحلام”،وبعكس المدن الأخرى يمنع استخدام السيارات في البندقية وأنه يتحتم على سكان المدينة والسياح السفر بالقوارب فقط .

بنيت المدينة فوق أرخبيل مؤلف من أكثر من 120 جزيرة صغيرة تشكلت بعد شق شبكة من الأقنية تتصل مع بعضها البعض ب400 جسر . وأنشئت المباني المؤلفة من الطوب والحجارة فوق أعمدة خشبية مغروزة في عمق طبقات الرمل والطين . ورغم أن تلك الأعمدة غمرت بالماء لقرون عدة، ولكنه لم يظهر عليها أية علامات ضرر، ويعتقد المؤرخون بأن البندقية تأسست على أيدي اللاجئين الهاربين من الغزاة البرابرة لمدن رومانية مثل بادوا وألتينو كونكورديا وأكويليا . ومهما يكن من أمر فقد أصبحت البندقية وجهة سياحية رئيسية ذاع صيتها خاصة بين العرائس المتزوجين حديثاً . ولا يمكن لمشهد قوارب الجندولا وهي تنساب على المياه الهادئة في ليالي فينيسيا أمام خلفية ليلية يلمع فيها القمر إلا أن يثير بقوة الأحاسيس الرومانسية . وهناك الكثير الذي يمكنك فعله في البندقية ولا تكتمل رحلتك إلى فينيسيا من دون زيارة جسر ريالتو في وسط المدينة الذي اكتمل تشييده في القرن السادس عشر والذي يعتبر ببساطة ووضوح رمز البندقية، وهو المكان الذي يوجد به سوق ريالتو للأغذية المنخفض التكاليف (طبعاً بمعايير البندقية) ومكاناً رائعاً لابتياع الفاكهة والجبن والخضار والمأكولات البحرية الطازجة .

ومن الأشياء التي يجب أن لا تفوت القادم إلى البندقية ركوب قارب الجندولا والحافلة المائية “الفابوريتو” التي تمكن الزائر من الاسترخاء والمشاهدة والانبهار بأسلوب فينيسيا المعماري المهيب، هذا بالإضافة للنزول إلى القناة الكبرى .

ومن الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة سان ماركو وهي عبارة عن منطقة أخرى في فينيسيا والتي توجد بها ساحة يبازو سان ماركو والتي تعرف ب”غرفة رسم أوروبا” وهي الساحة المدينة الرئيسية الوحيدة ومكان عام لتجمع السياح . وتشمل المباني المحيطة بالساحة القناة الكبرى وكنيسة سان ماركو وبرج ساعة سان ماركو وقصر دوج وساحة بلازو دونالدو .


مصنع مورانو للزجاج


عند زيارة مصنع مورانو للزجاج سترى صناع الزجاج ينفخون ويحرقون الزجاج لإعطائه لمسة فنية جميلة، ويمكن للزوار أيضاً أن يشتركوا في جلسات تعليمية لنفخ الزجاج وأخذ جولة في أكثر من عشرة مصانع تتواجد في المجمع الذي يغص بالحياة والنشاط . ويوجد ما بين 45 - 50 محلاً لبيع الزجاج في المصنع والتي تبيع بعض أروع تصميمات القطع الفنية الزجاجية .


كرنفال البندقية


عند نهاية شهر فبراير/شباط من كل عام وبداية مارس/آذار يقام كرنفال فينيسيا التقليدي، ويرتدي فيه سكان فينيسيا الملابس التاريخية التقليدية والأقنعة السوداء المثيرة وقبعات الطبقة النبيلة، ويبدأ أهل فينيسيا بالاحتفال بطريقة رسمية في القاعات الفارهة أو بطريقة شعبية، ومع العامة في الشوارع، كما تعزف ألحان الموسيقا العذبة للترفيه عن المشاركين وإمتاعهم بالأنشطة المنوعة .


جريدة الخليج
 

السيد أبوالعربى

أبومحمد
مسئول بالشركة
مسجل بالموقع
البندقية مدينة الماء و"ملكة الأدرياتيكي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياسلام عليك يا أبوعبدالله وعلى مواضيعك الجميله


مشكور أخى الفاضل على النقل الطيب

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 
توقيعي
العلاج في تايلند هو الافضل دولياً في عام 2023، للمزيد من التفاصيل عن السياحة العلاجية تواصل على الرقم: 0066864036343 (واتساب، لاين، فايبر، إيمو).
أعلى