جديد جزيرة ليبونج

تعد من اكبر الجزر فى ” ترانج ” والتى تزدحم بالطيور والناس , وتضم ” ليبونج ” ثلاثة قرى اساسية بالجزيرة وهما ” قرية بان ناخاو ” و ” قرية كوه ليبونج ” و ” اكبر...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
جزيرة ليبونج
تعد من اكبر الجزر فى ” ترانج ” والتى تزدحم بالطيور والناس , وتضم ” ليبونج ” ثلاثة قرى اساسية بالجزيرة وهما ” قرية بان ناخاو ” و ” قرية كوه ليبونج ” و ” اكبر قرية بهم وهى ” قرية لانخاو ” .
كما تشتهر هذه الجزيرة بوجود الكثيرمن الطيور البرية المتنوعة بالاضافة الى العديد من الافراد ولكن يوجد جزء منها يحظر الصيد فيه.
ففى الفترة بين شهرى نوفمبر الى ديسمبر فى منطقة ” جوهوى كاب ” يستريح اكثر من 10000 من الطيور المهاجرة وهى فى طريقها من ” سيبيريا ” لالتقاط انفاسها بالجزيرة.
وغالبا ما يأتي العديد من الزوار لمشاهدة أنواع الطيور المتنوعة ، مثل “زقزاق السرطان” وهو من الطيور التي كانت من احدى الطيور الرسمية للعائلة المالكة في انجلترا.
كما يوجد على الجانب الآخر من ” جزيرة ليبونج ” خليج توكايالذى يمتاز بالشواطئ الرائعة والمياه المناسبة للسباحة ,كما يوجد بجانب الشاطئ شلال يسمى ” نام توك ثينج ياكا ” به مياه عذبة طبيعية.



لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]
 
أعلى