سؤال وجواب عن العلاج في تايلند 2024 وتكاليفه وكل ما يهم العلاجيون العرب

ما هي أسعار العلاج في تايلند؟ أسعار العلاج في تايلند تقريبياً أقل كثيراً عن تكلفة العلاج في دول السياحة العلاجية الأكثر تطوراً حول العالم، كدول أوروبا...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
سؤال وجواب عن العلاج في تايلند 2024 وتكاليفه وكل ما يهم العلاجيون العرب

ما هي أسعار العلاج في تايلند؟​

أسعار العلاج في تايلند تقريبياً أقل كثيراً عن تكلفة العلاج في دول السياحة العلاجية الأكثر تطوراً حول العالم، كدول أوروبا الغربية “فرنسا- ألمانيا- المملكة المتحدة.. إلخ” والولايات المتحدة الأمريكية (USA)، فمثلاً العلاج الطبيعي يبدأ من 1,000 بات تايلندي للجلسة (28.5 دولاراً أمريكياً)، في حين ستجد نفس الجلسة للعلاج الطبيعي في أميريكا تتخطي 150 دولاراً، وبالمثل لبقية العلاجات الأخري ستتخطى التكلفة الـ 1/2 بالمقارنة مع تايلاند.

كم تكلفة العلاج في تايلند؟​

أسعار العلاج في تايلاندمتغيرة من مستشفى إلى أخر، ومن عيادة إلى أخري وعلي حسب حالة المريض وعقب التشخيص ومقابلة الدكتور المختص يمكن تحديد السعر والمدة التي يحتاجها المريض للإقامة في تايلاند، ومن أكثر الإجراءات الطبية التي يهتم بها العلاجيون والمرضى من العرب المسافرون إلى بانكوك، تايلند:

أسعار العلاج في تايلند

أسعار العلاج في تايلاند

  • سعر استشارة الدكتور: يبدأ السعر من 1,200 بات الي 2,500 بات تايلندي
  • الفحص الطبي الشامل: يبدأ السعر من 2,200 بات الي 66,000 بات تايلندي
  • العلاج في تايلند بالخلايا الجذعية: 85,000 بات الي 700,000 بات تايلندي
  • العلاج الطبيعي والتأهيل: يبدا السعر من 1500 بات الي 2500 بات تايلندي
  • العلاج بالأوزون والأكسجين النقي (HBOT): يبدأ السعر من 4,000 بات الي 5,000 بات تايلندي
  • جراحة تغيير مفصل الركبة: يبدأ السعر من 250,000 بات تايلندي وأكثر
  • عميلة تغيير مفصل الورك: يبدأ السعر من 290,000 بات تايلندي
  • جراحة العمود الفقري بالليزر (Disc): يبدأ السعر من 250,000 بات تايلندي
  • استئصال المرارة بالمنظار: يبدأ السعر من 130,000 بات تايلندي
  • جراحة استئصال البواسير بالليزر: يبدأ السعر من 45,000 بات تايلندي
  • العناية بالقدم السكرية بدون البتر: يبدأ السعر من 165,000 بات الي 850,000 بات تايلندي
  • قسطرة شرايين القدم السكري الغرغرينا: يبدأ السعر من 600,000 بات تايلندي
  • جراحة التجميل: يبدأ السعر من 15,000 بات الي 500,000 بات تايلندي
  • شد المؤخرة على الطريقة البرازيلية: يبدأ السعر من 100,000 بات تايلندي
  • جراحات القلب والقسطرة وترقيع الشرايين: يبدأ السعر من 300,000 بات الي 500,000 بات تايلندي
  • عمليات الأسنان من التنظيف وحتي الزاعة: يبدأ السعر من 500 بات الي 65,000 بات تايلندي
  • تنظيف القولون بالماء: يبدأ السعر من 4,000 بات تايلندي
  • علاج سرطان البروستاتا بالكثيبة: يبدأ السعر من 850 الف الي 950 الف بات تايلندي

هل العلاج في تايلند غالي؟

تَختلف تكاليف العلاج في تايلند من مستشفى إلى مستشفى أخر، ومن عيادة إلى أخري، وحسب الإمكانيات والفئة للعيادة او المستشفى وتصنيفها والدكتور المعالج والدرجة العلمية والشهادات الطبية للطبيب، فمثلا أسعار الفحص الطبي الشامل بالمستشفى الأمريكي في تايلند يبدأ من 17000 بات تايلاندي لأقل من 10 فحوصات فقط, في حين تستطيع عمل أكثر من 30 فحص سريري وطبي شامل بمستشفى جولارات 3 الدولي في بانكوك تايلاند بسعر 9,000 THB.

كم تكلفة العلاج في بانكوك؟

تكلفة العلاج في تايلند بمستشفيات بانكوك تعتبر مقبولة، نحن في شركة السيف نوفر أفضل أسعار العلاج في تايلند عموماً، والتي طالما يراها البعض مقبولة نوعا، إذا ما قورنت بالدول الأخري المتقدمة علاجيا مثل ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة و دول أوروبا الأخري، وقد يري البعض الأخر أنها مرتفعه نوعا ما عن مثيلاتها من الدول الأسيوية الاخري مثل الهند أو إيران أو حتي الأفريقية مثل مصر، ولكن إجمالاً لكل هذا ستكون المقارنة مع الدول الأسيوية و الأفريقية ظالمة.

الخدمات العلاجية في بانكوك، تايلاند حقيقةً تفوق العديد من الدول المتقدمة بمراحل عدة، ولهذا يجب مقارنتها بالدول الرائدة في العلاج حول العالم، كما تختلف تكاليف العلاج في تايلند بإختلاف أسعار الصرف اليومية للعملة المحلية (البات التايلندي)، ولذلك كان لزاما علينا أن نوضح لكم بالتقريب بعض العلاجات التي نسأل عنها طوال الوقت، وهي متغيرة أيضا على مدار العام قد تجد عروضا أو خصومات، يفضل التواصل معنا لإعلامك بأخر الأسعار .

كيف العلاج في تايلند؟​

تشتهر تايلاند على مدار الأعوام الماضية بتوفير العديد من العلاجات و الأدوية الأكثر تطوراً، والتي تشمل كافة التخصصات الطبية و الأمراض التي يصعب علاجها في بلداننا العربية، حيث تمكنت تايلند من وضع نفسها على قائمة المقاصد لأشهر دول العلاج حول العالم و المفضلة لكل الذين يرغبون في إجراء جراحات قسطرة شرايين القدم السكري وعلاج الغرغرينا بدون بتر الرجل لمرضى السكري، وعمليات إنقاص الوزن و شفط الدهون وجراحات السمنة والعظام و أمراض الديسك والفقرات وعلاج أمراض القلب وجراحات التجميل التي حظيت بشهرة واسعة على مستوي العالم، و ذلك بسبب تمتعها بأعلى مستويات الخدمة الراقية.

لماذا العلاج في تايلاند؟​

ولماذا نختار تايلاند؟ لأن السياحة العلاجية في تايلاند تنمو وتتطور بإستمرار للأفضل، وهيئة الصحة ومنظومة العلاج في تايلند تقدم للمرضى والعلاجيون من جميع أنحاء العالم كل الدعم المادي والمعنوي بأشهر المستشفيات الخاصة في بانكوك، أيضا مراكز العلاج الطبيعي في تايلاند توفر كل الدعم والرعاية الصحية عالية الجودة، العلاج في تايلند بالتنسيق مع شركة سيف للسفر والخدمات الطبية في بانكوك تايلاند هو الأكثر نجاحاً للمرضى والعلاجيون من العرب المسافرون إلى تايلاند خلال عامي 2021-2022.

كم تكلفة الفحص الشامل في تايلند؟​

تبدأ أسعار الفحص الشامل في تايلند من 2,700 بات (78 دولار أمريكي) إلى 66,000 بات تايلندي (1,885 دولار أمريكي)، وذلك بأفضل مستشفى في بانكوك للفحص الشامل مثل المستشفى الأمريكي في تايلاند والمستشفى الملكي (BDMS) أو مستشفى بانكوك الدولي ومستشفى ملك العظام تايلند وغيرهم من مستشفيات بانكوك للفحوصات الطبية الشاملة.

قد تجد تكلفة إجمالية لبرنامج الفحص الشامل وأكثر من 30 فحص سريري ومختبري بسعر 9,000 بات تايلندي (258 دولارا ً أمريكياً)، وهو ما نوفره على مدار العام بأفضل مستشفى في بانكوك للفحوصات الطبية الدورية سنوياً، ولذلك يجب التواصل معنا أولاً لإفادتك بإتاحة العرض من عدمه.

كم تكلفة الحقن المجهري في تايلاند؟​

تعد تكلفة التلقيح الصناعي أو الحقن المجهري في تايلاند ملائمة لمن يبحثون عن الإنجاب، وحيث أنها أكثر المجالات الطبية تطوراً ونجاحاً، فإن متوسط تكلفة العلاج لتأخر الإنجاب والإخصاب خارج الجسم (IVF) بأفضل المستشفيات في بانكوك، تايلاند يبدأ من 250,000 بات (8700 دولار أمريكي) الي 400,000 بات تايلندي (11,500 دولار أمريكي)، وتشمل عروض وباقات عملية التخصيب في المختبر (IVF) وكافة الفحوصات التي يطلبها الطبيب المختص قبل البدء بالعلاج.

لماذا العلاج بالخارج وخصوصاً تايلند؟​

يمكن القول أن المجال الطبي و العلاج في تايلند هو أكثر المجالات تطوراً وتميزاً في تايلند، بل إنه العاكس الرئيسي لمدي تقدم وإزدهار ممكلة تايلاند، حيث أن الإقتصاد التايلاندي قائم بصفة أساسية على مصادر السياحة العلاجية للبلاد كإحدي موارد الدخل القومي للبلاد، وبالتالي كان النمو ومواكبة العصر ضروري لزيادة هذا الدخل من خلال البنية التحتية لهيئة الصحة التايلاندية، والمستشفيات الخاصة والحكومية التي تقدم رعاية صحية معتمدة من كبري الجهات العالمية، أضف إلى ذلك الأسعار المناسبة التي جذبت العديد من الزوار العلاجيون من خارج تايلاند سواء لتلقي العلاج أو عمل الفحوصات الدورية.

ما هو الفحص الطبي الشامل في تايلند؟​

الفحص الطبي الشامل في تايلند هو عبارة عن مجموعة من الإجراءات الطبية المكثفة ما بين فحوصات سريرية ومختبرية، يكون هدفها الكشف الدقيق عن أي أمراض قد تصيب جسم الإنسان. حيث تساعد هذه الفحوصات الطبية الدورية الأشخاص على تقييم أوضاعهم الصحية في نفس اللحظة، فضلاً عن تزويدهم بالنصائح والإرشادات التي يحصلون عليها من الأطباء والمختصين حول كيفية الحفاظ على حياتهم وإستعادة صحتهم. وفي حالة تشخيص مرض ما يمكن تقديم الدعم والإرشاد الكامل عن الخطوة الواجب إتخاذها للبدء في علاج المرض المٌكتشف.

هل يمكن علاج الغرغرينا بدون بتر في تايلند؟​

نعم يمكن علاج الغرغرينا لمرضى السكري بدون بتر في تايلند من خلال نهج طبي فريد يشمل العناية بالجروح لمريض غرغرينا القدم السكري بإستخدام أفضل الطرق الطبية الحديثة والأكثر تطوراً الموجودة بمستشفيات بانكوك المتميزة، والتي لن تجدها في بلدان أخري عديدة، فمن المتعارف عليه عِلميا أن الشرايين الطرفية التي تعرضت للتلف والإنسداد بسبب الغرغرينا لا يمكن إعادتها كالسابق في وقت قصير، ولكن يمكن علاجها و ترميم الأنسجة الميتة بطرق مبتكرة تحت إشراف فرق طبية متخصصة بأفضل مستشفيات تايلاند.

كم تكلفة علاج الغرغرينا في تايلند؟​

تتراوح تكلفة علاج الغرغرينا في تايلند ما بين 250,000 بات الي 800,000 بات تايلندي، وبكل الأحول أسعار علاج الغرغرينا متفاوتة على حسب حالة مريض الغرغرينا والمستشفى المعالج له في تايلاند، فمثلا مستشفى تنبوري قد تجد التكلفة الشهرية للعلاج تقريبا 20,000$، في حين تجد التكلفة بالمستشفى الأمريكي بانكوك bumrungrad hospital قرابة الـ (38,000$)، كما يوجد مستشفيات أخري أقل سعرا وأعلي جودة في العلاج.

العلاج في تايلند لمرضى غرغرنيا القدم السكرية والجروح هو أحد أكثر المجالات الطبية تطوراً وأكثرها تفاعلية للعديد من مرضى قرحة السكري الحرجة بأسعار تناسب المريض مادياً سواء على نفقته الخاصة او علي نفقة دولته (OPD&IPD).

هل يمكن علاج السرطان بدون كيماوي في تايلند؟​

العلاج المناعى أو العلاج بالخلايا الجذعية أصبحت بديلة للعلاج الكيماوي لبعض علاجات السرطان في تايلند، وذلك بعد نجاح تلك التجارب العلاجية التي أثبت فاعليتها فى علاج سرطان الجلد والرئة وحتى المخ بدون الكيماوي، أيضا العلاج الموجه (Targeted Therapy) هو علاج للسرطان يستهدف الخلايا السرطانية على وجه الخصوص بإستخدام أدوية أو مضادات أو غيرها من العلاجات لمنع العلاج بأشعة الكيماوي.

العلاج في تايلند للسرطان من أكثر المجالات المتطورة التي تساعد مرضى الاورام والسرطانات علي تخفيف ألالامهم وأوجاعهم من هذا المرض الخبيث، حيث توفر أفضل مستشفيات تايلاند لعلاج السرطان والتي من ضمنها: المستشفى الملكي (BDMS) أو مستشفى بانكوك الدولي والمستشفى الأمريكي في بانكوك ومستشفى بياويت الدولي كل العوامل التي تهيئ مريض السرطان (Cancer) لتلقي العلاج المناسب.

كم تكلفة علاج السرطان في تايلند؟​

تبدأ أسعار العلاج الكيميائي في تايلاند من 95,000 بات تايلاندي (2,700 دولار أمريكي)، ويتوفر العلاج بالعديد من المستشفيات الكبري في بانكوك مثل المستشفى الأمريكي تايلند والمستشفى الملكي BDMS (مستشفى بانكوك الدولي)، ومستشفى بياويت الدولي، كما يمكن للمريض إرسال تقرير طبي حديث بحالته لا يكون قد مرَ على صدوره أكثر من 3 أشهر لإصدار خطة علاجية موضحة توضح التكلفة الإجمالية للعلاج والخدمات الطبية التي ستقدم خلال تواجده.

في حين تٌظهر أحدث الدراسات أن المرضى في أمريكا الذين يعانون من السرطان يجدون صعوبة بالغة في شراء الأدوية نظرًا لإرتفاع تكاليف علاج السرطان في أمريكا وأن تكلفة الدواء قد تتجاوز 100 ألف دولاراً أمريكياً سنويا لكل مريض.

ما هو افضل علاج للقدم السكري في تايلند؟​

يعد العلاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT) أحد أكثر أنواع الطرق العلاجية الفعالة تطوراً لمرضى القدم السكري والجروح الصعبة الإلتئام في تايلند، حيث يتم تعريض مريض جروح القدم السكرية للأكسجين النشط (النقي) بنسبة 100% داخل كبسولة كبيرة مكيفة ذات ضغط عالي، ويعمل جهاز العلاج بالأكسجين المضغوط على تحسين تدفق الدم الي الأوعية الدموية والشرايين الطرفية وإصلاح الأنسجة التالفة وإعادة وظائف الجسم الى الحياة.

يستخدم العلاج بالأوزون كطريقة علاج فعالة ومساعدة أيضا لمرضى القدم السكري، وبالأخص في الأمراض التي تكون فيها العدوي البكتيرية شديدة ويكون الجهاز المناعي به أضرار تمنهع من أداء وظائفه (التئام الجروح للرجل السكري)، وهي الإسراع من تجديد الخلايا، كما يقضي الأوزون على نقص الأكسجين عن طريق زيادة قدرة تحمل الأكسجين ومرونة الخلايا لكرات الدم الحمراء وتسيله إلى الأطراف.

كم تكلفة علاج القدم السكري في تايلاند؟​

تعتمد تكلفة علاج القدم السكري في تايلاند على حالة مريض جروح السكري والأضرار التي عليها قدمه، وفي كل الأحوال أسعار علاج القدم السكرى بافضل المستشفيات في بانكوك متوسطة إن ما قورنت بالمستشفيات الأخري في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة (UK)، بل وأقل أضعافا من مثيلاتها بالدول الاوروبية المتقدمة في نفس المجال، فضلا عن تخفيض تكاليف الرعاية الصحية المرتبطة بحالات غرغرينا القدم السكري.

تبدأ تكلفة علاج جروح القدم السكري في تايلند من 300,000 بات الي 1,500,000 بات تايلاندي THB شهريا، أو ما يعادل من 10,000 الي 35,000 دولار أمريكي، وتشمل التكلفة جميع الجراحات والغيارات والعلاجات والمضادات الحيوية وعلاج بالأكسجين عالي الضغط (HOBT) وخدمات التمريض والدكتور، تعتبر أقل تكلفة لعلاج القدم السكري هي 300 الف بات تايلندي (شهريا) أو ما يعادل 10 آلاف دولار أمريكي تقريبا، والتي يكون فيها المريض على نفقته الخاصة ويبي تكلفة أقل.

يمكن أن يقيم مريض القدم السكري خارج المستشفى المعالج له، ويتردد على المستشفى يوميا للغيار والعناية أو يتبع البرنامج العلاجي الذي وضعه له الطبيب لتقليل النفقات والمدفوعات، أما أقصي تكلفة مليون و500 الف بات تايلندي أو ما يعادل 35 الف دولار أمريكي تقريبا، يكون فيها المريض على نفقته الخاصة أو على نفقة دولته – للكويتين (وهذا الأمر يمكن الإستفسار عنه بالتواصل معنا علي الرقم: 0066864036343 – واتساب – لاين) لشرح الطريقة لهم.

كم سعر عمليات التجميل في تايلاند؟​

تعتبر أسعار عمليات التجميل في تايلاند الأقل سعراً إن ما قورنت بمتوسط الأسعار العالمية لنفس الجراحات التجميلية في دول العالم الأخري، ويأتي ذلك في إطار التطورات التي تشهدها مملكة تايلند في إجراء الجراحات التجميلية المختلفة بنجاح وبتكاليف مناسبة، ومن أمثلة الأسعار للعمليات التجميلية في تايلاند ما يلي:

أسعار عمليات التجميل في تايلاند
  • شفط الدهون العادي: يبدأ السعر من 40 ألف بات تايلاندي للمنطقة
  • شفط الدهون بتقنية الفيزر: يبدأ السعر من 60 ألف بات تايلاندي للمنطقة
  • جراحة التصحيح الجنسي (التحول الجنسي MTF): يبدأ السعر من 250 ألف بات تايلاندي
  • جراحة التصحيح الجنسي (التحول الجنسي FTM): يبدأ السعر من 350 ألف بات تايلاندي
  • عملية تجميل الأنف: يبدأ السعر من 20 ألف بات تايلاندي وأكثر
  • عملية شد الأفخاذ: يبدأ السعر من 70 ألف بات إلى 120 ألف بات تايلاندي
  • عملية تكبير الثدي (الصدر): يبدأ السعر من 120 ألف بات إلى 280 الف بات تايلاندي
  • علاج التثدي عند الرجال: يبدأ السعر من 60 ألف بات إلى 110 ألف بات تايلاندي

كم تبلغ تكلفة الخلايا الجذعية في تايلند؟​

تقدر أسعار العلاج بالخلايا الجذعية في تايلند على حسب الحالة المرضية وعدد الخلايا التي سيتم زرعها، و المدة التي سيقترحها الطبيب المعالج بعد الفحص والتحليل مع الفريق المختص بالمختبر. ومن أمثلة التكلفة للعلاج بالخلايا الجذعية في تايلند ما يلي:

البرنامج العلاجي او الخدمة الطبيةالسعر THB
علاج ضعف الإنتصابيبدأ السعر من 80,000 بات تايلندي
علاج أثار حب الشبابيبدأ السعر من 85,000 بات تايلندي
علاج السرطان (SCCT) بالخلايايبدأ السعر من 250,000 بات تايلندي
عملية تجميل وشد الوجه والحفاظ على نضارة البشرةيبدأ السعر من 45,000 بات تايلندي
إعادة التأهيل للرجاليبدأ السعر من 80,000 بات تايلندي
زيادة قوة العضلات للرجاليبدأ السعر من 80,000 بات تايلندي
تقوية العضلات والأوتار والغضاريفيبدأ السعر من 150,000 بات تايلندي
مقاومة هشاشة العظام بدون جراحةيبدأ السعر من 150,000 بات تايلندي
مكافحة الشيخوخةيبدأ السعر من 250,000 بات تايلندي
علاج مرض السكرييبدأ السعر من 250,000 بات تايلندي
علاج مرض القلب التاجييبدأ السعر من 250,000 بات تايلندي
علاج السكتة الدماغية (الجلطات)يبدأ السعر من 250,000 بات تايلندي
علاج مرض الزهايمريبدأ السعر من 250,000 بات تايلندي
علاج الشلل الرعاش (باركنسون)يبدأ السعر من 250,000 بات تايلندي
علاج جروح القدم السكري المزمنةيبدأ السعر من 250,000 بات تايلندي
علاج الغرغرينا بدون بتريبدأ السعر من 250,000 بات تايلندي

ما هي إجراءات العلاج في تايلند لدي شركة السيف تايلاند؟​

من أهم الإجراءات التي نتبعها في شركة السيف لحجز الموعد وتأكيده للمرضى والعلاجيون العرب القادمون بهدف العلاج في تايلند التالي:

أولاً يستوجب على المريض أو مرافقيه موافاتنا بالمتطلبات التالية:
  • إرسال نسخة من تقرير طبي حديث أو أشعة توضح حالة المريض.
  • إرسال نسخة من جواز سفر المريض ومرافقه.
  • إرسال نسخة من تذكرة الطيران الدولية.
اسعار العلاج في تايلند


خدمات العلاج في تايلند من شركة السيف للسفر والسياحة العلاجية ستتلخص في التالي:

  1. حجز فوري للموعد بالمستشفى المطلوب وبدون أي إنتظار أو تأخير
  2. بعد الوصول إلى المستشفى المعني بالعلاج في تايلند نكون على تواصل دائم معكم
  3. لا نتأخر بالرد علي أي طلب أو إستفسار سواء خلال تواجدكم في تايلند أو بلدكم
  4. توجيه النصائح و التوجيهات لأفضل مستشفى تقدم أنسب طرق العلاج في تايلند
  5. أراء شاملة عن حزمة السياحة العلاجية أو خطط العلاج والتكاليف في مستشفيات تايلاند
  6. نقدم معلومات كاملة عن مدينة بانكوك والمنطقة التي تقع بها المستشفى المعالجة لك
  7. أيضا نقدم مساعدات وتواصل دائم مع الأطباء و المختصين بالمستشفي
  8. نرتب لك العلاج في تايلند بافضل المستشفيات مع الإقامة للمريض والمرافقين له
  9. بعد السفر إلى البلاد يكون هناك متابعة من الطبيب المعالج بالمستشفى
ملحوظة: جميع إجراءات العلاج في تايلند مع شركة السيف وما تشمله من حجز المواعيد والتنسيقات الطبية هي مجانية وبدون رسوم، وجميع مدفوعاتك تجريها بنفسك أثناء تواجدك بالمستشفى عقب إجراء أي خدمة علاجية تقدم لك.

المصدر:

 

المرفقات

توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343
أعلى