شمس السوبر بايك تشرق في تايلاند لأول مره فى تاريخها

بعد شهر كامل على انطلاق جولتها الأولى تعود بطولة العالم للدراجات النارية السوبربايك لخوض مجريات الجولة الثانية على حلبة شانغ إنترناشيونال التايلاندية...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
شمس السوبر بايك تشرق في تايلاند لأول مره فى تاريخها


بعد شهر كامل على انطلاق جولتها الأولى تعود بطولة العالم للدراجات النارية السوبربايك لخوض مجريات الجولة الثانية على حلبة شانغ إنترناشيونال التايلاندية.

ستشكل الجولة الثانية من بطولة العالم للسوبر بايك الحدث الأكبر الذي تستضيفه حلبة شانغ إنتر ناشيونال - وتعرف أيضاً باسم حلبة بوريران يونايتد إنترناشيونال - منذ افتتاحها في الرابع من شهر أكتوبر في العام الماضي كما تم تصنيفها من قبل الاتحاد الدولي للدراجات النارية ضمن الدرجة A الأمر الذي يعني بأنها قادرة على استضافة بطولة الموتو جي بي أيضاً.

ويبلغ طول الحلبة التايلندية 4.554 كلم وتتضمن 12 منعطفاً سبعة منها باتجاه اليمين كما يبلغ طول خط الانطلاق فيها 565 متر تقريباً مع العلم أنها تشتمل على خطر آخر أطول منه بقليل عقب المنعطف الأول يليه خط آخر بطول 370 م بينهما زاوية تزيد عن 170 درجة الأمر الذي يجعل منهما معاً خطاً مستقيماً بطول يصل إلى 980 م، يليه منعطف بقياس 180 درجة ثم خط مستقيم آخر بطول 830 م تقريباً.

ويتقاسم صدارة التريب العام بعد نهاية الجولة الأولى التي أقيمت على حلبة فيليب آيلاند الأسترالية كل من البريطاني جوناثان راي دراج كاوازاكي ومواطنه ليون هاسلم دراج أبريليا بعد تقاسمهما منصتي التتويج الأولى والثانية في سباقي الجولة الافتتاحية. حيث سيسعى كل منهما بالتأكيد إلى محاولة تكرار الفوز يوم الغد والتمسك بالصدارة قبل التوجه نحو القارة الأوربية.

وقدم البريطاني الآخر شاز ديفيز والذي يقود لصالح دوكاتي للموسم الثاني على التوالي بداية طيبة مع إنهائه السباقين معاً على منصة التتويج وهو أمر يتحقق للمرة الخامسة في مسيرته ضمن البطولة والتي بدأها عام 2012 مع أبريليا والأول له منذ الجائزة الإيطالية على حلبة إيمولا في الموسم الماضي ليجمع بذلك 32 نقطة وضعته بالمركز الثالث، مع التذكير بأن رصيد ديفيز من منصات التتويج في الموسم الماضي بلغ أربع منصات فقط.

ويسعى بطل العالم الفرنسي سيلفان غوينتولي والذي تحول هذا الموسم للقيادة لصالح هوندا إلى تجاوز البداية السيئة له في فيليب آيلاند عندما ابتعد عن منصة التتويج في السباقين معاً وهو أمر حصل معه ثلاث مرات فقط في الموسم الماضي آخرها كان في يونيو 2014 على حلبة ميزانو الإيطالية في الجولة السابعة. فيما لم يكن حال زميل راي في فريق كاوازاكي وبطل العالم موسم 2013 البريطاني توم سايكس أفضل من الفرنسي فأنهى الجائزة بالمركز الرابع متقدماً بفارق 3 نقاط فقط عن غوينتولي صاحب المركز الخامس.

بقي أن نذكر بأنه منذ انطلاق البطولة عام 1988 وحتى يومنا هذا زارت 47 حلبة مختلفة لتشكل شانغ الحلبة رقم 48 وهي الحلبة الجديدة الخامسة التي تزورها البطولة في السنوات الخمس الأخيرة.​
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
الإستراحة العامة 0 2K

المواضيع المتشابهة

أعلى