رئيسة الوزراء التايلاندية السابقة ينجلوك شيناواترا تؤكد براءتها

أكدت رئيسة الوزراء التايلاندية السابقة ينجلوك شيناواترا، براءتها مع بدء محاكمتها، اليوم الثلاثاء، بينما دعا شقيقها العدو اللدود للمجموعة العسكرية الحاكمة...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
رئيسة الوزراء التايلاندية السابقة ينجلوك شيناواترا تؤكد براءتها


أكدت رئيسة الوزراء التايلاندية السابقة ينجلوك شيناواترا، براءتها مع بدء محاكمتها، اليوم الثلاثاء، بينما دعا شقيقها العدو اللدود للمجموعة العسكرية الحاكمة إلى "احترام القانون"، وتجمع عشرات المتظاهرين الذين أتوا للتعبير عن دعمهم لها أمام المحكمة العليا عند بدء المحاكمة التي تجري بعد عام كامل تقريبا من إطاحة الجيش لحكومتها، وهم يهتفون: "ينجلوك.. دافعي عن نفسك".

وهذه التظاهرة الشعبية التي تتحدى المجموعة الحاكمة نادرة في بلد تبقى فيه التجمعات الشعبية محظورة، بينما أرجئت الانتخابات إلى أجل غير مسمى.

وقالت رئيسة الوزراء السابقة: "أنا بريئة وآمل أن تكون المحكمة عادلة"، دافعة بذلك ببراءتها من تهمة الإهمال في برنامج حكومي باهظ الثمن لدعم زراعة الأرز شابه فساد، كما يقول معارضوها، وقد يحكم على رئيسة الوزراء السابقة بالسجن عشر سنوات.

وقالت ينجلوك إنها تستبعد الفرار من البلاد للتهرب من القضاء كما فعل شقيقها تاكسين شيناواترا الذي شغل منصب رئيس الحكومة في السابق أيضا، وقد اختار المنفى لتجنب حكم السجن لسنوات بتهمة الفساد بعد انقلاب عليه في 2006.

وبينما كانت شقيقته تؤكد براءتها، شدد الملياردير "في سيول" على أهمية استقلال القضاء لكنه تجنب الحديث عن مصير شقيقته بشكل مباشر.

وقال تاكسين أمام منتدى لمستثمرين في سيول في خطوة نادرة يتحدث فيها علنا أن "مفتاح الإدارة الرشيدة والديموقراطية هو إيجاد توازن بين فروع السلطة القضائية والتشريعية والتنفيذية".

وأكد شيناواترا الشرطي السابق الذي صنع ثروته من قطاع الاتصالات "يجب احترام القانون، أنه مكسب مهم جدا لمصداقية كل بلد".

وأضاف: "في كل بلد هناك مجتمعان: الأغنياء والفقراء، الذين لديهم فرص والذين لديهم فرص أقل"، طارحا بذلك من جديد الحجج التي سمحت له بالفوز في الانتخابات في مطلع الألفية، وخصوصا في الأرياف الفقيرة في شمال وشمال شرق تايلاند.

وقال تاكسين العدو اللدود للنخب التقليدية في مملكة تايلاند، التي ترى فيه تهديدا للملكية "علينا القضاء على الفقر وخصوصا في الدول الناشئة، من أجل الإتاحة للشعب اختيار السياسيين الأخيار والاحتفاظ بديمقراطية جيدة".
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى