القناعة كنز لا يفنى مقولة نسمعها كثيرا

أبوسيف

Abu Saif
طاقم الإدارة
المدير العام



القناعة كنز لا يفنى مقولة نسمعها كثيرا ولا ندرك المعنى الحقيقي لها، فهي بالفعل مفتاح لكنوز كثيرة أولها السعادة، والتي تبنى على الرضا بما نمتلك حتى لو كان قليل، فكل إنسان يمتلك الكثير مما يفتقده غيره، وكلها نعم توجب الحمد عليها، ونبذ السخط والتقليل من قيمة تلك النعم، والغيرة التي تنقلب لنار تشتعل في النفس فتستحيل معه الحياة، وغيرها من النصائح التي نتعلمها سويا لنمتلك ذلك الكنز الكبير .


نصائح للشعور بالقناعة :






إذ أنك تحول حياتك لجحيم تستحيل معه الحياه، فأنت كل يوم تقلل من شأنك مقارنة بمن حولك، وتستكثر الخير الذي بين يديهم، حياة تنعدم فيها راحة البال والسعادة، انظر لما بين يديك واعرف قيمته جيدا، واشكر الله عليه يزدك من نعيمه وتشعر بالرضا النفسي الداخلى ووتنعم بالهدوء وراحة البال .




تعامل في الحياة ببساطة ولا تعقد الأمور فيصعب عليك حلها، وفكر في الحاضر وانت تعمل للمستقبل فيختفي القلق من حياتك، وتمر بك سنوات العمر بحلوها ومرها ببساطة ورضا .




لا نعني بذلك الأنانية لكن حب النفس بالقدر الذي يشعرك بالرضا والراحة، ويدفعك دائما للعمل لتطوير الذات والنجاح المستمر، مع مصارحة الذات ومعرفة الإمكانيات الحقيقية للنفس، والعيش من هذا المنطلق والرضا بما قدر لك .




روح المرح يجعل منك شخصية جميلة تمتلئ بالتفاؤل والرضا، وتخلق منك شخصية ايجابية تجيد إسعاد نفسها ونشر الحب والسعادة على من حولها، لذا تخلى عن الكآبة وفتش عن السعادة وتمسك بها .


5. خصص وقت لنفسك :

امنح نفسك الوقت الكافئ واللازم لفهم من حولك، وتفسير ما يمر بك من أحداث، وامنح نفسك الوقت الكافي للقيام بواجباتك لتضمن نجاحك، واتقانك للعمل، والذي يمنحك شعورا بالسعادة والرضا عن نفسك .




قد يخالفنا كثيرون في هذه المقولة بأن السعادة اختيار، نعم السعادة اختيار ومنهج في الحياة يتبعه البعض، مما يشعرهم بالقناعة بكل ما في حياتهم، أما الكآبة والحزن المستمر يجعلك كارها لحياتك بكل ما فيها، ولا تستطيع رؤية الخير الذي تمتلكه ويكون سببا لرضاك .


1. لا تقارن نفسك بأحد : 2. تبسيط الأمور : 3. حب نفسك : 4. تحلى بالدعابة : 6. اختار السعادة : 7. اهتم بالمعنويات أكثر من الماديات :

معظم الناس يسعون لامتلاك الماديات مثل المال، والمنازل، والسيارات وغيرها، ولا يشعر بما يمتلك من علاقات اجتماعية ناجحة، بيئة طبيعية من حوله، معتقدات دينية مريحة للنفس، امعن النظر في كل ذلك تجد القناعة التي تخلق لك سعادة لا تقدر بمال .


8. اشعر بالقناعة لإسعاد من حولك :


عندما تصبح قنوعا راضيا عن الكنوز الحقيقية التي تمتلكها وتبدأ بالنظر لمن حولك من أبناء، أهل، زوحة، أصدقاء تسعد وتسعد من حولك جميعا، ولا تكن عبئا عليهم ومصدر للقلق والحزن .
 
توقيعي
رحلات تايلاند 2021 أجمل العروض وأرخص الأسعار مع شركة سيف للسفر والسياحة

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

الشركة العربية الأولي الرائدة في تنظيم الرحلات السياحية والتنسيق الطبي للعلاج في مستشفيات تايلاند | واتس أب : 0066864036343 - إدارة سيف للسياحة و التنسيق الطبي في بانكوك 2021

أعلى