علاج الضغط والصداع بالموجات الصوتية

  • بادئ الموضوع Echo
  • تاريخ البدء

علاج الضغط والصداع بالموجات الصوتية توصل علماء إلى أسلوب جديد لعلاج ارتفاع ضغط الدم والصداع النصفي عن طريق توازن تردد الموجات الصوتية بين الأذنين، وتم...

E

Echo

Guest
علاج الضغط والصداع بالموجات الصوتية
علاج الضغط والصداع بالموجات الصوتية

توصل علماء إلى أسلوب جديد لعلاج ارتفاع ضغط الدم والصداع النصفي عن طريق توازن تردد الموجات الصوتية بين الأذنين، وتم تأكيد نجاح التجربة بعد تكرارها، وأُعلنت النتائج في اجتماع جمعية القلب الأميركية السنوي الأسبوع الماضي، ووُصف الأسلوب العلاجي الجديد بأنه ثورة في علاج ضغط الدم والصداع النصفي والأرق.

يستخدم الأسلوب العلاجي الجديد تقنية عصبية عالية الدقة تعتمد على موجات قصيرة من الرنين وإرسال نسخ صوتية متطابقة مثل المرايا، تسمّى hirrem.

وأوضح الباحث الرئيسي والمشرف على التجارب البروفيسور حسام شلتوت من كلية طب ويك فورست في نورث كارولينا: «معظم الناس لديهم نشاط كهربي متوازن نسبياً بين الجانب الأيمن والأيسر من الدماغ، وعندما يحدث خلل يهيمن جانب ويصبح أكثر نشاطاً، وتؤدي هذه التقلبات إلى إجهاد مزمن، وارتفاع ضغط الدم، والصداع النصفي، والأرق، والاكتئاب، ومشكلات أخرى».

لعلاج عدم التوازن الكهربي بين جانبي الدماغ، تراقب التقنية الجديدة نشاط الدماغ الكهربي، وتترجمه إلى إشارات مسموعة، وتعيد ذبذباته مرة أخرى إلى الدماغ. وتمتاز هذه التقنية بأنها آمنة، لأنها تعيد تغذية الدماغ بنفس الذبذبات والنغمات السمعية والترددات التي ترسلها.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى