«الوزاري الخليجي» يطالب طهران بالتوقف عن الفتنة

  • بادئ الموضوع Echo
  • تاريخ البدء

«الوزاري الخليجي» يطالب طهران بالتوقف عن الفتنة أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي، مواقف دول المجلس الثابتة تجاه الإرهاب والتطرف، ونبذها لكل أشكاله...

E

Echo

Guest
«الوزاري الخليجي» يطالب طهران بالتوقف عن الفتنة
«الوزاري الخليجي» يطالب طهران بالتوقف عن الفتنة

أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي، مواقف دول المجلس الثابتة تجاه الإرهاب والتطرف، ونبذها لكل أشكاله وصوره، ورفضها دوافعه ومبرراته، كما أكّد رفض أي تدخل في شؤونه الداخلية، وتحديداً من إيران، ومحاولات بث الفتنة الطائفية، وأكّد دعمه وحدة واستقرار الدول العربية كافة.

ورفض المجلس الذي عقد في نيويورك، ومثّل الدولة فيه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، استمرار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول المجلس والمنطقة، مجدّداً التأكيد على رفض احتلال إيران لجزر الإمارات الثلاث.

وأعرب المجلس، عن رفضه التام لاستمرار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول المجلس والمنطقة، وطالبها بالالتزام بمبدأ حسن الجوار، واحترام سيادة الدول، وعدم استخدام القوة أو التهديد بها.

وأعرب عن رفضه لتصريحات المسؤولين الإيرانيين ضد دول المجلس والتدخل في شؤونها وانتهاك سيادتها واستقلالها، ومحاولة بث الفرقة وإثارة الفتنة الطائفية بين مواطنيها. واستنكر المجلس محاولات تسييس الحج واستغلاله للإساءة للمملكة. على صعيد متصل، أكّد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في مقال بصحيفة «وول ستريت جورنال»، أنّ إيران لا يمكنها غسل يديها من سجلها الإرهابي، لأنّ الوقائع وهي أقوى الإثباتات تثبت عكس ذلك.

المصدر ...
 
أعلى