مناخ تايلاند ودرجات الحرارة على مدار العام

المناخ في تايلاند عموما إستوائى معتدل الى مايل للحرارة و فيه مطر طوال العام و الرطوبة فيه عالية، أقل الاشهر فى المطر هى من نوفمبر الى مارس و الفترة دى تعتبر...

تايلاندية

عضو
مسجل بالموقع
مناخ تايلاند ودرجات الحرارة على مدار العام
المناخ في تايلاند عموما إستوائى معتدل الى مايل للحرارة و فيه مطر طوال العام و الرطوبة فيه عالية، أقل الاشهر فى المطر هى من نوفمبر الى مارس و الفترة دى تعتبر أقوى فترة فى الموسم السياحى عشان كده أسعار الفنادق بتبقى عالية أكتر من باقى شهور السنة. و كمان الموسم الممطر من يوليو الى أكتوبر وفيه بتبقى أسعار الفنادق أقل من باقى فترات السنة .

مناخ تايلاند

الاوقات المناسبة لزيارة تايلاند

بشكل عام شهور ديسمبر/كانون الأول، يناير/كانون الثاني، فبراير/شباط هي أفضل شهور لزيارة معظم أنحاء تايلاند.

* بانكوك
أفضل الشهور هي ديسمبر/كانون الأول، يناير/كانون الثاني حيث الجو جاف ولطيف. تبدأ درجات الحرارة بعد ذلك في الارتفاع مع بعض الأمطار في فبراير/شباط ومارس/آذار وتستمر الأمطار حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

متوسط درجة الحرارة السنوية في بانكوك


* شيانج ماي وشمال تايلاند
أفضل الشهور هي يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط وخاصة لمحبي التجول والاستكشاف. في مارس/آذار وإبريل/نيسان يقوم المزارعون بحرق بعض النباتات ويصبح الجو شديد التلوث في تلك الفترة، بعد ذلك يبدأ موسم الأمطار ويستمر حتى نوفمبر/تشرين الثاني.

* بوكيت، كرابي وساحل أندامان:
أفضل الشهور هي من أواخر نوفمبر/تشرين الثاني حتى إبريل/نيسان وهي فترة رائعة للشواطئ والغوص. وتبدأ الرطوبة والأمطار من شهر مايو/أيار إلى أكتوبر/تشرين الأول.

مناخ تايلاند

متوسط هطول الأمطار السنوي في بانكوك
مناخ تايلاند
للمزيد من معلومات عن السياحة في تايلاند
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
توقيعي
travel packages to thailand from egypt

المواضيع المتشابهة

أعلى