جديد مواقع سياحية مثيرة في رومانيا ستجعلك تزورها

رومانيا ، هي جمهورية تقع في شرق أوروبا عاصمتها بوخارست، ويمر نهر الدانوب في جنوبها، وتعد رومانيا من دول البلقان حيث تقع في شمال البلقان. ويقع دلتا الدانوب...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
مواقع سياحية مثيرة في رومانيا ستجعلك تزورها
رومانيا ، هي جمهورية تقع في شرق أوروبا عاصمتها بوخارست، ويمر نهر الدانوب في جنوبها، وتعد رومانيا من دول البلقان حيث تقع في شمال البلقان.

ويقع دلتا الدانوب على أراضيها حيث يصب في البحر الأسود وجبال الكاربات في الجنوب وفي وسط البلاد، ويحدها من الشمال أوكرانيا، ومن الشمال الشرقي مولدافيا، ومن الشرق البحر الأسود، ومن الجنوب بلغاريا ومن الغرب صربيا والمجر.

ونظراً لتاريخ البلاد الكبير في العصور الوسطى، فإنها تمتلئ بالقلاع الجميلة. كما وأنها تحتوي على مساحات شاسعة وضخمة من الغابات، وتمتلك رومانيا نسبة عالية تصل إلى (47 ٪ من مساحة الأرض) مغطية بنظام الإيكولوجية الطبيعية وشبه الطبيعية.

وأكثر من نصف الغابات أي حوالي (13% من البلاد) ساعدت على الحفاظ على مستجمعات المياه بدلاً من الإنتاج، وتملك رومانيا أكبر نسبة غابات غير محمية من أوروبا، ويدل وجود مجموعة كبيرة من حيوانات الغابات الأوروبية على سلامة النظم الايكولوجية للغابات الرومانية، بما في ذلك نسبة 40٪ و 60٪ من الدببة الأوروبية البنية والذئاب.

تعتبر نسبة 34% من مساحة البلاد هي جبال، و 33% هضاب، و 33% سهول. وتتمركز جبال الكارابات في وسط البلاد، وهي محاطة بالطبقة الترانسيلفانية.

وهناك 14 قمة جبلية يتعدى ارتفاعها حاجز ال 2,000 متر فوق سطح البحر، أعلاها هي قمة “مولدوفينو” بمقدار 2,544 متر.

جميع هذه العوامل تجعلها وجهة رائعة لمحبي الطبيعة. وهنا مجموعة من الصور السياحية الساحرة في رومانيا















 

المواضيع المتشابهة

أعلى