جديد مدينة سرقوسة

المدينة تقع جزئيا على الرأس - جزيرة أورتيجيا وجزئيا في البر الرئيسي شكل الساحل يحدد نطاق خليج بورتو غراندي Porto Grande الواسع على جدران المدينة من الشمال...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
مدينة سرقوسة
المدينة تقع جزئيا على الرأس - جزيرة أورتيجيا وجزئيا في البر الرئيسي
شكل الساحل يحدد نطاق خليج بورتو غراندي Porto Grande الواسع على جدران المدينة من الشمال والجنوب من جزيرة كيب لبليمميريو



سَرَقُوسَة أو سيراقوسة أو سيراكوز مدينة في جزيرة صقلية تقع في الساحل الجنوبي الشرقي لها سكانها 124.000 نسمة. وهي عاصمة مقاطعة سيراقوسة التي يبلغ سكانها 396.000 نسمة. تعتبر مدينة سياحية جميلة، وقد وصفها شيشرون وصفها بانها "أعظم وأجمل المدن اليونانية قاطبة"، وسط سيراكوزا التاريخي أعتبرته اليونسكو عام 2005 ضمن مواقع التراث العالمي.
المدينة تقع جزئيا على الرأس - جزيرة أورتيجيا، وجزئيا في البر الرئيسي. ان شكل الساحل يحدد نطاق خليج بورتو غراندي Porto Grande الواسع، على جدران المدينة من الشمال والجنوب من جزيرة كيب لبليمميريو. يخترقها نهري تشاني وأنابو ويصبان في بورتو غراندي مشكلين مناطق أهوار تعرف تاريخيا Pantanelli بانتانيلي.
في أراضي التابعة لبلدية سيراكوزا يوجد محميتان طبيعيتان، محمية نهر تشاني وساليني الطبيعية والمنطقة بليميريو المحمية البحرية. الأولى أنشئت في عام 1984 رغبة في حماية نبات البردي وبيئة ساليني. اما الثانية فأسست في عام 2005، لحماية البيئة البحرية والأثار الموجودة في مياه البحر.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى