جديد مدينة آلكتب الخلابة

مدينة الكتب في ويلز مدينة هاي أون واي هي مدينة على ضفاف نهر واي في بوويز ويلز في بريطانيا هي عبارة عن سوق صغيرة للكتب و توصف وتلقب بأنها “مدينة الكتب”...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
مدينة آلكتب الخلابة


مدينة الكتب في ويلز




مدينة هاي أون واي هي مدينة على ضفاف نهر واي في بوويز ويلز في بريطانيا هي عبارة عن سوق صغيرة للكتب و توصف وتلقب بأنها “مدينة الكتب”.





يأتى الى هذه المدينة عددا كبيرا من عشاق الكتب الباحثين عن أفضل الأسعار عبر أكثر من 40 مكتبة. إلى ذلك تعتبر مدينه هاي أون واي أيضا موطنا لمهرجان الأدب الحي الذي يجلب 80 ألف كاتب وناشر ومشجعي الآداب من جميع أنحاء العالم فى كل عام.




ومع مرور الوقت تبنت مكتبات أخرى المبادرة وبدأت تبيع الكتب في الأرفف والمحلات التجارية كما ابتكرت عدة طرق لبيع الكتب المستعملة في كل زاوية من زوايا المدينة حتى أصبحت مدينه هاي أون واي في 1970 تعرف وتشتهر عالميا بمدينة الكتب وهي تستقبل اليوم حوالي 500 ألف سائح سنوياً.




لعل أشهر وأغرب المكتبات في امدينة الكتب هي التيتسما باسم “مكتبة الثقة” وهي عامة رفوف متوزعة في أرجاء المدينة لا يحرسها أحد ويقوم المشتري باختيار الكتب التي يريدها ووضع المال في صندوق البريد.




وأشهر هذه المكتبات هي مكتبة واقعة في ساحة قلعة مدينه هاي اون واى في قلب مدينه الكتب والتي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الـ12 وهي عبارة عن رفوف خشبية على الهواء الطلق مثبتة على إحدى جدران القلعة تبيع الكتب بـ1 جنيه استرليني. وفي هذه المكتبة تجد صندوقا فيه فتحة صغيرة وبطاقة صغيرة مكتوب عليها “ادفع هنا”.










 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى