جديد اجمل مناطق للجذب السياحي في سويسرا

نشرت مدونة "touropia" المعنية بالسفر والرحلات، تقريرًا مصورًا عن أفضل 10 أماكن للجذب السياحي في سويسرا، التي تشتهر بجبال الألب، ويتحدث سكانها بثلاث لغات هي...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
اجمل مناطق للجذب السياحي في سويسرا
نشرت مدونة "touropia" المعنية بالسفر والرحلات، تقريرًا مصورًا عن أفضل 10 أماكن للجذب السياحي في سويسرا، التي تشتهر بجبال الألب، ويتحدث سكانها بثلاث لغات هي الفرنسية والألمانية والإيطالية، وجاء التقرير على النحو التالي:

تعتبر جبال "ماترهورن" واحدة من أعلى قمم جبال الألب، حيث يبلغ ارتفاعها 4.5 كيلومتر، وتمتد على مسافة 4478 مترًا في الحدود الواقعة بين سويسرا وإيطاليا، وهي واحدة من أخطر قمم الجبال، حيث مات عليها نحو 500 متسلق منذ بداية تسلقها عام 1865 وحتى عام 1995.

تقع قلعة شيلون "Château de Chillon" على شاطئ بحيرة جنيف في كوميون فيتو، وتتميز بفنون ترجع إلى القرن الرابع عشر، وتتكون من قباب تحت الأرض، ونحو 25 مبنى منفصلاً بثلاث ساحات، يزورها مئات الآلاف سنويًا، كما يمكن تأجيرها لإقامة المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف.

جبال يونغفرايوتش "Jungfraujoch" هي جزء من جبال الألب ، تقع في مدينة "بيرن" عاصمة سويسرا، ويمكن للزائرين الاستمتاع بإطلالة على قمم جبال "إيجر" و"Monch"، و"Jungfrau"، كما يقع "مرصد أبو الهول" في هذه الجبال، و يعد واحدًا من أعلى المراصد في العالم، والذي يوفر الظروف المناسبة لإجراء جميع الأبحاث في جميع التخصصات مثل الأرصاد الجوية وعلم الجليد وعلم الفلك.

يقع جسر "شابل" فوق نهر "رويس" في مدينة "لوسيرن"، وهو أقدم جسر خشبي في أوروبا، بُني عام 1333 لحماية المدينة من الهجمات، ويحوي هذا الجسر الممتد على مساحة 204 أمتار، لوحات فنية يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، دمر معظمها في حريق اندلع عام 1993.

يبدأ قطار "بيرنينا إكسبريس" الملون رحلته الطويلة عبر جبال الألب من مدينة ""شور"، وينهيها في مدينة "تيرانو"، ويمر خلال الرحلة بنحو 196 جسرًا ويعبر 55 نفقًا، كما يطل على مناظر للأنهار الجليدية وقمم الجبال والمدن.

تعد ساعة برج زيتجلوج في مدينة "بيرن" من أقدم الساعات في العالم، بنيت عام 1530 على الطراز الباروكي، ويتكون هذا البرج من ساعة فلكية، وتماثيل، واثنين من أبراج الساعات تُداران بآلية مركزية واحدة.

تقع شلالات الراين على نهر الراين شمال سويسرا، وهي أكبر شلالات في أوروبا، ويمكن الوصول إليها من خلال رحلة بالقارب، كما تتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة القلاع الممتدة على النهر.

مدينة "Grindelwald" هي أكبر منتجع للتزلج في منطقة "Jungfrau"، وتتميز بأنشطتها المختلفة صيفًا وشتاءً، فيمكن للسائحين التجول وتسلق جبالها في الصيف، أو التزلج في الشتاء، كما يقام بها مهرجان الثلج العالمي السنوي.


تعد نافورة جنيف "Jet d'Eau" واحدة من أشهر المعالم في العاصمة السويسرية، وهي من أكبر نوافير العالم، وتقع في بحيرة جنيف التي تصب في نهر الراين، وتضخ 5 أطنان من المياه بارتفاع يصل إلى 140 مترًا، تضيء مرتين أو ثلاث خلال العام احتفالًا بمناسبات وطنية.

يقع جبل "بيلاتوس" في كانتون أوبفالدن في سويسرا، ويبلغ ارتفاعه 2100 متر، ترجع سبب تسميته إلى إشاعة تقول بإن الحاكم الروماني "بونتيوس بيلاتوس" دُفن هناك، وتطل قمته على جبال الألب الفرنسية والسويسرية، بالإضافة إلى الاطلال على بحيرة "لوسيرن"أسفله.






 

المواضيع المتشابهة

أعلى