جديد طابا عروس سيناء

طابا عروس سيناء تقع طابا على رأس خليج العقبة بين سلسلة من جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى. وتبعد عن مدينة شرم الشيخ...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
طابا عروس سيناء
طابا عروس سيناء



تقع طابا على رأس خليج العقبة بين سلسلة من جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى. وتبعد عن مدينة شرم الشيخ حوالي 240 كلم تقريباً ، وتجاورها مدينة ايلات. وهي تعد من أهم مناطق الجذب والتنمية السياحية بجنوب شبه جزيرة سيناء.





إذاكنتِ تبحثين عن مكان مختلف وساحر لقضاء شهر العسل أو الذهاب لرحله ترفيهيه عليكِ بطابا ، فمدينة طابا عروس جنوب سيناء، تعد مدينه طابا من أكثر المدن السياحية جذبا للسياح، فالمدينه تجمع بين التاريخ والأصالة حيث تحتوي علي آثار يرجع تاريخها لحوالي5000 سنه، إلي جانب الحياه البريه النادره والتراث البدوي المميز لأهل المدينة ، ولا يمكن أن ننسى الحياه المائيه وشُعبها المرجانيه الفريده من نوعها، والتي يأتي إليها السائح من كل صوب ليُشاهدُها، إلي جانب فنادقها التي تجمع بين الرفاهية والمتعة وجودة الخدمة مما جعل اسم المدينة متصدر أهم المدن السياحيه في العالم .



متحف طابا


طابا ليست مدينة سياحية عاديه ، فهي تحتوي علي معالم تاريخية أكسبتها طابع العراقة، ومن الأماكن ذات الأصالة والتي لا يمكن أن تفوت زيارتها متحف طابا ، يضم المتحف ثلاث قاعات تحتوي علي أكثر من 700 قطعة أثرية، تعد أرشيفاً صامتاً يحكي قصة حياة شعب جنوب سيناء بدءاً من العصر الفرعوني وحتى العصر الحديث.









مرتفعات طابا التي تحتضن ماؤها الخلابة اللون











منظر ليلي لأحد فنادق طابا المتميزه









فنادق طابا المُطله على شاطىء ذو مياه صافيه





 

المواضيع المتشابهة

أعلى