جديد قرية شيراكاوا الخلابة في اليابان

قرية شيراكاوا في اليابان شيراكاوا هي قرية تقع في منطقة أونو ، جيفو ، اليابانيه . يقدر عدد سكانها نحو 1،734 . وتبلغ مساحتها الكلية 356.55كم2 (137.66 ميل...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
قرية شيراكاوا الخلابة في اليابان
قرية شيراكاوا في اليابان
شيراكاوا هي قرية تقع في منطقة أونو ، جيفو ، اليابانيه . يقدر عدد سكانها نحو 1،734 . وتبلغ مساحتها الكلية 356.55كم2 (137.66 ميل مربع) . وتقع القرية بالقرب من تاكاياما ، في جيفو ، جنبا إلى جنب مع جوكاياما في نانتو ، توياما ، وهي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو .
قرية Shirakawago هي واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في اليابان ، حيث تحيط بها أشجار الصنوبر وهي أشجار غطت الجبال وتقع على طول نهر Shokawa ، وتشتهر ببيوت المزارع .
جاسشو يعني صلاة اليدين ، مما يشير إلى شكل من أشكال رفع يديه في الصلاة إلى قرية Buddha . جاسشو يملكون منازل كبيرة جدا ، ولها أسقف من القش سميكة ، وأيضا توجد مساحة كافية تحت سقوفها لتخزين المواد والإمدادات الخام لفترة طويلة للاستفادة القصوى من حيزها الداخلي .

الموقع
تقع شيراكاوا عند سفح جبل هاكو-سان في شمال غرب جيفو ، وهي قرية جبلية هادئة يحيط بها حقول الأرز ، ويمر النهر عبر القرية الجميلة على جميع شيراكاوا-GO في المنطقة الجبلية ، وهذه القرى بها المنازل على طراز جاسشو وبها معارض زراعة أشجار التوت وتربية دودة القز .
الجذب السياحي
تتمتع قرية شيراكاوا في اليابان بمعالم الجذب السياحي ، ومنها :
مدينة سوغانوما هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في Gokayama ، وتتكون من منطقتين : قريةSunganuma وGokayama ، وترتبط المنطقتين ببعضها البعض من خلال نفق ، الذي يربطهم أيضا بموقف السيارات على تلة تطل على قرية elevator . تشتهر سوغانوما بصناعة البارود ، وهي صناعة مهمة للمنطقة خلال المتحف إيدو ، كما يعرض المتحف الشعبي للأدوات المنزلية المستعملة في الحياة اليوميو ، أيضا هناك بعض البنود المعروضة والتي تشمل على الأدوات المستخدمة لأغراض الزراعة وتربية دود القز وصناعة الورق .
ترتط شيراكاوا للمناطق المجاورة في Gokayama ووادي نهر Shogawa الذي يمر في الجبال النائية التي تمتد من جيفو الى توياما . وأعلنت في موقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1995 ، بأنها تشتهر ببيوت المزارع-جاسشو التقليدية ، بأكثر من 250 سنة .
الطراز المعماري تطور على مدى أجيال عديدة ، وهو مصمم لتحمل كميات كبيرة من الثلوج الكثيفة والتي تقع في المنطقة خلال فصل الشتاء . فأنشأت السقوف ، بدون مسامير ، لتغطي مساحة كبيرة التي تستخدم لزراعة دودة القز .
Ogimachi ، هي أكبر قرية ذات جذب رئيسي للذهاب إلي شيراكاوا ، مما يجعلها رحلة جيدة لقضاء يوم من تاكاياما ، أو الوقوف في رحلة الحافلة بين تاكاياما وكانازاوا . وهي أفضل طريقة لتتجوال في المدينة ، ومع ذلك ، يمكن البقاء بين عشية وضحاها في احد بيوت المزارع ، وكثير منها الآن بمثابة مينشوكو .


جغرافياً
شيراكاوا هي قرية جبلية تقع في أعلى قمة في جبل هاكو في جبال Ryōhaku ، حيث تقع على الحدود مع مقاطعة ايشيكاوا . إلى الشمال يحدها جبل Ningyō ، وأنها تقع على الحدود مع Gokayama في قرية توياما وبها 95.7٪ من الغابات الجبلية ، واماكنها الحادة والمميزة ، ما بين الجبال الذي يتدفق من نهر SHO ، الذي لا يزال يجري إلى الشمال من نانتو إلي توياما . على طول النهر هناك عدد قليل من المناطق المسطحة ، وتنتشر المستوطنات البشرية بالقرب منه . شيراكاوا هي المنطقة الرئيسية لتساقط الثلوج بغزارة في العالم .

المناخ
قرية شيراكاوا بمناخ قاري رطب . وتضم أربعة فصول متميزة مع فصل الشتاء الأكثر شهرة .
قرية شيراكاوا والمنطقة المحيطة بها هي المناطق المتوسطة للسكان ، وتضم بعض أعنف مناطق تساقط الثلوج التي وجدت داخل البر الرئيسى لليابان . المتوسط السنوي لكميات تساقط الثلوج يزيد على 10 مترا وأكثر من 2 متر طولا .
البلديات المجاورة
جيفو
تاكاياما
هيدا
محافظة توياما
نانتو
محافظة إيشيكاوا
هاكوسان ، إيشيكاوا






 

المواضيع المتشابهة

أعلى