جديد البحيرات الملكية تستعد لسيَّاح الشتاء

خالد خليل- سبق: يبدأ فصل الشتاء هذا العام مبكراً بعد هطول أمطار وثلوج على المرتفعات والبلاد الشمالية؛ مثل بلاد أوروبا وأمريكا وروسيا. وبدأ الاستعداد لموسم...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
البحيرات الملكية تستعد لسيَّاح الشتاء
خالد خليل- سبق: يبدأ فصل الشتاء هذا العام مبكراً بعد هطول أمطار وثلوج على المرتفعات والبلاد الشمالية؛ مثل بلاد أوروبا وأمريكا وروسيا.


وبدأ الاستعداد لموسم الشتاء الذي يتميز بالمسطحات الثلجية التى تزيد الاهتمام برياضة التَّزَلُّج على الجليد؛ وهي الرياضة الأكثر انتشاراً بين السياح الذين يقضون أوقاتاً ممتعة.


وتمتاز هذه الفترة بالبحيرات الملكية التي تتمتع بصفاء الماء ونقاوته ونصوع الثلج حين يتجمد الماء.


البحيرة الأولى "جوهرة كشمير" بباكستان:

هي بحيرة ساحرة تقع في سريناغار عاصمة ولاية كشمير، ومساحتها حوالي 18 كيلومتراً مربعاً، وتعد من أكثر المقاصد السياحية زيارةً.


وقد أُطلق عليها اسم "جوهرة سريناغار"؛ لروعتها وجمالها، ويحيط بالبحيرة الكثير من الحدائق التي يعود تاريخها لعصر المغول.

وهناك يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الخَلَّابة واستنشاق الهواء العليل المميز برائحة العطور، وخاصة في فصل الخريف والشتاء.


البحيرة الثانية "البحيرة الزرقاء" بسلوفينيا:

وهي بحيرة تقع في جوليان جبال الألب في شمال غرب سلوفينيا، وتبعُد البحيرة حوالي 35 كم من مطار سلوفينيا الدولي

وقد تشكَّلت البحيرة في العصر الجليدي الأخير، وهي مقصد سياحي شهير؛ لأنها تتوسط بيئة خلابة من الجبال والغابات.


وتعتبر البحيرة معلمَ جذبٍ سياحياً مميزاً، وتتحول البحيرة إلى مسطح ثلجي ناصع البياض في الشتاء، وتتميز بينابيع حارة في الشمال.


البحيرة الثالثة "بحيرة يوكاتان" بالمكسيك:

وهي سلسلة من البحيرات الرائعة تقع في جزيرة يوكاتان بالمكسيك، وقد سميت باسمها وتشكلت قبل مليوني سنة، وتقع في كهف النمر وتعد من المقاصد السياحية الشهيرة التي يرغب العديد من السياح في زيارتها؛ بسبب شكلها الرائع والغريب، وبسبب إمكانية النزول إلى الكهف الذي يحتويها بسهولة شديدة عن طريق درج متواجد على طرف البحيرة.



ويمكن للسياح ممارسة الغوص والسباحة في الصيف، ثم تتحول البحيرة في الشتاء إلى مزار ثلجي رائع.


البحيرة الرابعة "بحيرة بيت" بكندا:

وهي بحيرة تغذيها الأنهار الجليدية الواقعة في حديقة بانف الوطنية في جبال روكي الكندية، وأفضل أوقات زيارتها هو فصل الشتاء؛ لأن البحيرة تكون صافيةً وذاتَ لونٍ فيروزي رائع.

وتتمتع المنطقة المحيطة بالبحيرة بأجمل المناظر الخلابة، وصنفت البحيرة كأجمل بحيرة فى كندا لعام 2013 وأفضل مكان للتزلج على الجليد في أمريكا الشمالية.

البحيرة الخامسة "بحيرة تاهو" بأمريكا:

وهي بحيرة المياه العذبة الكبيرة، الواقعة في جبال سييرانيفادا في الولايات المتحدة.

وتشكلت البحيرة قبل مليوني سنة، ومن المعروف عنها أنها من أكثر البحيرات صفاءً ونقاءً في العالم، كما يحيط بها أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

هذه البحيرة هي نقطة جذب سياحية في كلٍّ من: ولاية نيفادا وكاليفورنيا، وفي الشتاء تكون البحيرة متجمِّدة ومناسبة للتزلج، والمعروف أن البحيرة هي أكبر مكان جاذب للمشاهير لرياضة التزلج على الجليد بالشتاء








 
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
دول أوروبا وأمريكا وأستراليا 0 761

المواضيع المتشابهة

أعلى