1. مرحبا بـك فى منتدي العلاج والسياحة في تايلاند  .. لتسجيل عضوية تفضل هنا  للتواصل عبر الواتس أب سريعا في أى وقت فضلا على الرقم : 66864036343+ يمكننا إستلام التقارير المرضية منكم وإرسال خطط العلاج والتكلفة لكم في أقرب وقت ممكن إن شاء الله بعد مراجعة الطبيب المختص

    إستبعاد الملاحظة
المشاهدات 103 | الردود 0 | شارك :
  1. wafaamoawad عضو جديد مسجل بالموقع

    wafaamoawad
    إنضم إلينا في:
    ‏21/1/19
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    الجنس:
    ذكر
    الناموس يتبع الناموس إلى أسرة الذباب المعروفة باسم (بالإنجليزية: Culicidae)، والمقسمة إلى 3000 نوع حاضرة على مستوى العالم، ولا تعتبر كل أشكال الناموس ماصّة للدماء، لكن الأشكال التي تمتص الدماء تعاون على نقل الكثير من الأمراض منها حمى النيل التابع للغرب، والحمى الصفراء، كما أن الناموس الذي لا يسبب الأمراض يترك على جسد الإنسان آثاراً مزعجة نتيجة لـ لعابه، الأمر الذي يكون السبب في ظهور حكة وتنوء ذات لون أحمر.

    وتمتاز اللغة العربية بوجود الكثير من الألفاظ التي تحمل ذات المعنى، حيث تُعرف حشرة الناموس باسم حشرة البعوض، وهي من أقدم التسميات لتلك الحشرة، ويوجد للناموس نوعان، الأول رطب وذو أرجل غير مرئية، ويعرف في بلاد الشام وفي جمهورية العراق باسم الفسافس أو الجرجس، أما في جمهورية مصر العربية فيُعرف باسم البق، ويميز ذلك النوع رائحة الإنسان فيتبعه ويلسعه على نحو قوي. أما النوع الثاني فهو الناموس الطائر، ويُعرف في جمهورية العراق باسم البعوض، وفي جمهورية مصر العربية باسم الناموس.

    أساليب التخلّص من الناموس

    يعد صوت الناموس من الأصوات الأكثر إزعاجاً للإنسان، لاسيماً نحو طيرانه بجوار الأذنين، ومن الممكن أن يتلقى الإنسان لسعة من الناموس في حال كان قسم من جسمه مكشوفاً، ولذا يرغب الإنسان في التخلص من إنقضاض الناموس عليه، وبسبب هذا يلزم اتباع واحدة من تلك الأساليب:

    أساليب قتل الناموس من الممكن أن يقتل الإنسان الناموس، ويتخلص من وجوده على نحو ختامي عن طريق استعمال إحدى تلك الأساليب:

    استعمال المضرب الخاص للتخلص من الناموس الذي يتضمن على سلك ملفوف، ويكون المضرب مصنوعاً من مادة البلاستيك أو من الحديد، حيث يعاون استعمال ذلك المضرب على مبالغة نسب إصابة الناموس، وهذا نتيجة لـ قوة الصعق، ومن الممكن قتل الناموس باستعمال واحد من الكتب، أو الجرائد، أو باليد. استعمال طبق يتضمن على الماء والصابون لقتل الناموس، ويوضع الصحن خارج البيت، حيث إن الناموس ينجذب إلى الماء والصابون، ثم يعلق داخل فقاعات الصابون. استعمال نسق حبس الناموس، ويكون هذا بواسطة وسيلة تجذب الناموس بواسطة استعمال ثاني أكسيد الكربون والحرارة، ثم يُحبس داخل الماكينة أو تقتله، وبالرغم من تكلفة تلك الأنظمة المفرطة، سوى أنها ذات فاعليّة عظيمة. أساليب إبعاد الناموس من الممكن أن يُفي أعقاب الإنسان الناموس عن ذاته أو عن الأماكن التي يبقى فيه من خلال استعمال إحدى تلك الأساليب:

    استعمال الكريمات التي تتضمن على المواد الكيماوية التي تعاون على إبعاد الناموس، ولاسيماً الكريمات التي تتضمن على مادة (بالإنجليزية: picaridin)، وهي مادة تبعد الناموس، ولا لديها أي رائحة. استعمال الرذاذ المخصص بطرد الحشرات، ويتكون من مواد طبيعية زيتية مثل مادة الإذخر، وزيت القرفة، ومن زيت الخروع، حيث لديها تلك التركيبة التمكن من التخلص من وجود الناموس في الأجواء بالاضافة إلى أنها تعتبر أكثر أماناً من المواد الكيميائية الصانعة، وهناك سلع أخرى تتضمن على زيت الأُوكالبتس، كما أن استعمال الزيوت الطبيعية الأخرى له نفس الأثر في التخلص من الناموس مثل زيت شجرة الشاي. ارتداء الثياب الواسعة والطويلة لتساعد على وقاية الجسد من لسعات الناموس، ويُحذر بتجنب ارتداء الملابس الثقيلة والداكنة عندما يكون الطقس معتدلاً، وهذا لأن الناموس ينجذب للأجسام الدافئة، ومن الممكن استعمال رذاذ الملابس الذي يتضمن على مادة (permethrin) التي تعاون على طرد هذه الحشرات. كما يُحذر بالابتعاد عن استعمال أي عطر نحو الذهاب للخارج خلال الفترة التي يتضح فيها الناموس، لأنه واحد من الأسباب التي تجذبه باتجاه الإنسان. استعمال الناموسية ليلا بخصوص العائلة للحماية من الناموس، وتوضع أعلى السرير حتى تبلغ إلى الأرضية، حيث تعتبر تلك الكيفية الأكثر فعالية في طرد الناموس ومنع وصوله، ويجب أن يتأكد الإنسان من سلامة الناموسية بين الوقت والآخر، وعدم الاقتراب منها نحو السبات، وينصح باستعمال الناموسية بهدف حراسة بيوت الكلاب والقطط من الناموس.

    تفقد الأبواب وجميع نوافذ البيت والحماية المخصصة بها، والتي تكون مصنوعة من الكثير من الأسلاك، بهدف ضمان عدم دخول الناموس للبيت، فيمكن استعمال مادة السيلكون نحو عمل صيانة لتلك الدفاع، كما يمكن سد الفتحات السفلية المتواجدة في أبواب البيت باستخدام السدادات. الاستعانة بالدخان الناتج عن حرق الزيوت العطرية باستعمال الشمع والماء وأحد الزيوت العطرية على تأمين منطقة تتراوح بين مترين إلى ثلاثة أمتار دون وجود أي ناموس، ومن الممكن استعمال الزيوت العطرية التالية: زيت الأوكالبتوس، وزيت الليمون، وزيت النعناع البرّي، وزيت الخزامى، وزيت الإذخر، أو يمكن زرع النباتات المخصصة بهذه الزيوت، ووضعها في موضع قريب من شرفة البيت. استعمال الأضواء بنوع (LED) يعاون على عدم اقتراب الناموس من الضوء، لأن الحشرات لا تحب الأضواء الصفراء أو كشافات الإضاءة المصنوعة من الصوديوم. الانتباه بحمامات السباحة أو الأماكن التي تتضمن على الماء في البيت، لأنها تعتبر بيئة مناسبة لتكاثر الناموس، ولذا يلزم التخلص من الحشائش المتواجدة بجوار حمامات السباحة، واستخدام المواد الكيماوية المخصصة لمنع تكاثر الناموس في الماء، وهذا بهدف حظر الناموس من وضع بيضه داخل المياه. استعمال المواد الطاردة للناموس، بواسطة استعمالها على الجلد لحمايتها من لسعات الناموس، ومن الممكن استعمال المواد الطبيعية على الجلد مثل زيت الخروع أو زيت القرفة، لأنها تعتبر أكثر أماناً من المواد الكيميائية الصانعة. القيام بتغطية الأنحاء الخارجية من البيت، بواسطة استعمال الشبكات أو الأسلاك أو الأغطية المضادة للماء. الزراعة للتخلص من الناموس يمكن زراعة النباتات أو الانتباه بها بهدف تجنب ظهور الناموس، ومن أبرز هذه الأساليب ما يجيء:

    تعاون زراعة نبات النعناع البرّي على إبعاد الناموس عن الإنسان على نحو فعّال، حيث يتضمن على زيت ذي رائحة نفاذة لها أثر هائل في التخلص من تلك الحشرة. تعاون عشبه الليمون ذات الرائحة الحمضية على إبعاد الناموس، ومن الممكن زراعة ذلك النوع من النبات داخل صندوق، ووضع الحاوية بقرب النافذة حتّى تنمو تلك النبتة، ثم توضع على المكتب أو نحو باب البيت الأمامي أو الخلفي. تعاون إزاحة الحشائش وتقصير الأعشاب في الحديقة على التخلص من الناموس، وهذا بواسطة حظر الناموس من الاختباء في هذه الأماكن أو التكاثر فيها

    لسعات الناموس لإناث الناموس البالغة فم يعاون على ثقب البشرة بهدف شفط الدماء، وتضع الناموسة اللعاب داخل بشرة الإنسان، الأمر الذي يكون السبب في الإحساس بالوجع والحكة، وتترافق لسعات الناموس مع عديدة مظاهر واقترانات يمكن القضاء عليها باستعمال عديدة أمور وهي كما يجيء:

    مظاهر واقترانات لسعات الناموس تترافق لسعات الناموس مع الكثير من المظاهر والاقترانات التي عاجلا ما تختفي عقب مضي عديدة أيام، ولا تحتاج الاستحواذ على رعاية طبية عادة سوى في حال ظهور رد إجراء تحسسي، وتتمثل المظاهر والاقترانات بما يجيء:

    تورّم بشأن لسعة الناموس. ظهور بثور ضئيلة . ظهور بقع داكنة تشبه الكدمات. الإحساس بالحكة. أساليب تخفيف آثار لسعات الناموس يمكن التخفيف من لسعات الناموس أو آثار الحكة أو الاحمرار أو الالتهاب التي تسببها هذه اللسعات بواسطة اتباع واحدة من الأساليب التالية

    يعاون تنظيف لسعات الناموس باستعمال الماء أو الكحول على الحد من فرصة حدوث الحكة ومن آثار الوجع الأولية. يعاون استعمال شريحة من الليمون وفركها على مكان اللسعة على التخفيف من أثر الحكة. يعاون استعمال العسل ودهنه على مقر اللسعات على التخفيف من أثر الحكة.

    استعمال ملعقة من الحجم الصغير من صودا الخبز مع 1/2 لتر من المياه، ثم يوضع الخليط على المساحة المصابة باللسع، ويترك عديدة دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ، وتتضمن تلك الوصفة على محلول قلوي يعاون على التخفيف من أثر الحكة. استعمال المركب الدوائي المعلوم بكالامين (بالإنجليزية: Calamine) الذي يتركب من أكسيد الحديد والزنك، حيث يعاون ذلك المزيج على التخفيف من الإحساس بالحكة

    استعمال مادة الهيدروكورتيزون التي تعاون على التخلص من الحكة، والاحمرار والتهاب الجلد
     
    جاري تحميل الصفحة...
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏21/1/19
جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads - أساليب مكافحة الناموس في منتدى التاريخ
الأساليب النبوية فى خطبة الجمعة رحلات تايلاند الإسلامى ‏22/5/09
تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية الطب التجديدي لمكافحة الشيخوخة خدمات وعروض السياحة العلاجية ‏26/9/18
نقل الخلية الغنية بالدهون في العلاج بالخلايا الجذعيه لمكافحة الشيخوخة خدمات وعروض السياحة العلاجية ‏26/9/18
مركز الصحة العامة المتقدمة ومكافحة الشيخوخة بأفضل التقنيات الحديثة وأقل الأسعار خدمات وعروض السياحة العلاجية ‏10/9/18
تايلاند تحقق تقدما فى مكافحة الصيد غير المشروع الإستراحة العامة والتحاور و التعارف ‏7/5/15