تايلاند تبحث عن قروض بمليار دولار لتمويل مشاريع البنيه التحتيه

السيد أبوالعربى

أبومحمد
مسئول بالشركة
مسجل بالموقع
تايلاند تبحث عن قروض بمليار دولار لتمويل مشاريع البنية التحتية


أعلن وزير المالية التايلندي سوشارت ثادا ثامرونجيش أن بلاده تخطط لايجاد قروض مالية قدرها 35 مليار بات تايلاندي (مليار دولار) من البنك الدولي أو بنك التنمية الأسيوي لتمويل بعض المشاريع في البنية التحتية للبلاد.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وكالة الأنباء التايلاندية قول سوشارت أن القروض تأتي ضمن خطط التسليف الدولية لدعم المشاريع الكبيرة, وهناك 13 مشروعا قد تساعد في رفع النمو الاقتصادي بالبلاد.
وأضاف أنه في حال رفض بنك التنمية الاسيوي اقراض تايلند أو تمديد مدة تسديد القرض فان الوزارة ستقترض المبلغ كاملا من البنك الدولي, مشيرا إلى أن مدة تسديد القرض ستكون في فترة مابين 15 الى 24 سنة ومهلة مدتها 3 الى 6 سنوات. وأكد أن جزءا كبيرا من القرض سيدفع لتمويل ستة مشاريع كبيرة في البلاد مثل سكك الحديد الكهربائية وسكك الحديد الثنائية.​

وأشار إلى أن تنمية المشاريع الكبيرة يجب أن تطبق بتصديق من استراتيجية التنمية الوطنية وموافقة البرلمان التايلاندي والذي من شأنه رفع العائدات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.
وأفاد بأنه في حالة ضخ هذا المبلغ إلى النظام المالي ستقوم الوزارة بتعزيز السيولة المالية في النظام الاقتصادي للبلاد وذلك لتخفيف ركود حركة التصدير الذي سببته الأزمة المالية.
وذكرت وكالة الأنباء التايلاندية بأن عائدات التصدير إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان قد تتراجع إلى أكثر من 100 مليار بات تايلندي (2.85 مليار دولار) اذا ما استمرت الأزمة المالية.
يذكر أن السيولة في النظام المالي التايلاندي يساوي 1.1 تريليون بات تايلاندي والتي أعلن عنها قبل أسبوعين بعد توسيع البنوك التجارية قروضها بأكثر من 50 مليار بات تايلاندي.​
 
توقيعي
السموحه أنا فى أجازه حاليا فى مصر وللإتصال يمنكم التواصل على رقم المكتب : 0066858077776
تحياتى للجميع

الشركة العربية الأولي الرائدة في تنظيم الرحلات السياحية والتنسيق الطبي للعلاج في مستشفيات تايلاند | واتس أب : 0066864036343 - إدارة سيف للسياحة و التنسيق الطبي في بانكوك 2021

أعلى