سالم بن عبايد الكعبي
عضو نشيط
احــــــــذروا هــذا النــــــوع من المــبخــره او المــدخــن ؟!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احذروا هذي المبخره او مايسمى بالمدخن
ـ المدخن بهيئته الخارجية يوضح سلامته وجماله !
ـ المدخن من الداخل ـ تمثال ( صنم )
يعبر كما يزعم الأعداء عن النبي عيسى عليه السلام مكبلا
هدفهم المقيت ـ هو تحقيق عبادة عيسى عليه السلام
بالانحناء للتمثال عند التطيب . وهذا من كيد الأعداء
نسأل الله السلامة والعافية .
الحمد لله على نعمة الاسلام لم يعرفوا انما الاعمال بالنيات
عن أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إنما الأعمال بالنيّات ، وإنما لكل امريء مانوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله ، فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها ، أو امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه ) . رواه البخاري و مسلم في صحيحهما
الشرح
لقد نال هذا الحديث النصيب الأوفر من اهتمام علماء الحديث ؛ وذلك لاشتماله على قواعد عظيمةٍ من قواعد الدين ، حتى إن بعض العلماء جعل مدار الدين على حديثين : هذا الحديث ، بالإضافة إلى حديث عائشة رضي الله عنها : ( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد ) ؛ ووجه ذلك : أن الحديث السابق ميزان للأعمال الظاهرة ، وحديث الباب ميزان للأعمال الباطنة .
منقول للتوضيح
احذروا هذي المبخره او مايسمى بالمدخن
ـ المدخن بهيئته الخارجية يوضح سلامته وجماله !
ـ المدخن من الداخل ـ تمثال ( صنم )
يعبر كما يزعم الأعداء عن النبي عيسى عليه السلام مكبلا
هدفهم المقيت ـ هو تحقيق عبادة عيسى عليه السلام
بالانحناء للتمثال عند التطيب . وهذا من كيد الأعداء
نسأل الله السلامة والعافية .
الحمد لله على نعمة الاسلام لم يعرفوا انما الاعمال بالنيات
عن أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إنما الأعمال بالنيّات ، وإنما لكل امريء مانوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله ، فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها ، أو امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه ) . رواه البخاري و مسلم في صحيحهما
الشرح
لقد نال هذا الحديث النصيب الأوفر من اهتمام علماء الحديث ؛ وذلك لاشتماله على قواعد عظيمةٍ من قواعد الدين ، حتى إن بعض العلماء جعل مدار الدين على حديثين : هذا الحديث ، بالإضافة إلى حديث عائشة رضي الله عنها : ( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد ) ؛ ووجه ذلك : أن الحديث السابق ميزان للأعمال الظاهرة ، وحديث الباب ميزان للأعمال الباطنة .
منقول للتوضيح