المعالم والبازارات السياحية والانشطة التى يمكنك زيارتها أثناء تواجدك فى بانكوك

تقع بانكوك على ضفاف نهر تشاو بيا , تبض بالحياه التقليديه والعصريه الحديثه فهى ذات تناقض ظاهرى مثير حيث تجمع بين الماضى القديم وتحتفى بالجديد والمثير ...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
المعالم والبازارات السياحية والانشطة التى يمكنك زيارتها أثناء تواجدك فى بانكوك
تقع بانكوك على ضفاف نهر تشاو بيا , تبض بالحياه التقليديه والعصريه الحديثه فهى ذات تناقض ظاهرى مثير حيث تجمع بين الماضى القديم وتحتفى بالجديد والمثير . وبانكوك هى العاصمه للمملكه التايلانديه لأكثر من قرنين من الزمان , وفى خلال فترة 20 سنه ماضيه قد أجريت العديد من التغيرات داخل المدينه أكثر من أى فتره أخرى فى تاريخها , حيث تعددت المبانى الخرسانيه والزجاجيه العاليه التى قد أعادت تشكيل خط الأفق والطرق السريعه متعددة الممرات كما أعيد رسم خارطة المدينه بوجه عام لمؤزارة الكوكبه التكنولوجيه الحديثه .



سنستعرض معكم من خلال تلك المقالة أهم المعالم السياحية والانشطة التى يمكنك القيام بها أثناء تواجدك فى بانكوك :

حديقة قصر دوسيت الجميلة والراقية



تعرف معنا علي حديقة قصر دوسيت الجميلة والراقية
هذه الحديقة جميلة و تقع ضمن اكبر قصر من خشب الساج في العالم وايضا ضمن المتحف التايلاندي للفيل الملكية. عروض الرقص التقليدية هي أيضا أمر يتم التطلع إليه و تحدث مرتين يوميا بعد 10 صباحا وبعد 2 بعد الظهر. تعد هذه العروض غريبة وتعطي السياح فكرة جيدة عن ما تتضمنه الثقافة التقليدية التايلاندية.

التوقيت : يوميا من 9:30 صباحا - 4 مساءا
العنوان : دوسيت
الهاتف : 026286300
سيف للسفر و السياحة - بالصور حديقة قصر دوسيت الجميلة والراقية

متحف إتقان التصوير فى بانكوك



يقع متحف إتقان التصوير في منطقة باثوموان في بانكوك تايلاند في مبنى كلية العلوم في جامعة شولالونغكورن ويعرض المتحف الصور التاريخية ومعدات التصوير التي يعود تاريخها إلي 100 سنة مضت (من كاميرات التصوير وحتى كاميرات السينما ) ومقارنتها مع فنون التصوير الحديثة والتقنيات التكنولوجية المصممة لهذا المجال
هذا المتحف هو الأول من نوعه في آسيا وهو منظمة غير ربحية مكرسة لتعليم وتثقيف الجمهور لطرق التصوير وكيف كانت على مر العصور ويعتبر حافظ للأبحاث والدراسات التي أجريت في مجال التصويروكذلك لمعدات التصوير
ويتألف المتحف من عشر غرف ويقام فيه الكثير من المعارض والتي تعرض فيها احدث طفرات مجال التصوير كما يحتوي على أول كاميرا استخدمت للتصوير في تايلاند وأول صورة التقطت بواسطتها
ويحتوي المتحف أيضاً على استديوهات للتصوير وهي غرف مظلمة وتعرض صور على شكل شرائح كما يحتوي على مقصورات للدراسة الفردية في حال رغب البعض في دراسة بعض كتب المختصة بالتصوير أو لمشاهدة شرائط الفيديو لعملية تطور التصوير
مواعيد الفتح:
يفتح من يوم الإثنين إلى يوم الخميس من الساعة 10:00 صباحاً - 03:30 مساءً
رسوم الدخول:
يبلغ سعر تذكرة الدخول لكل شخص : 100 بات
سيف للسفر و السياحة - متحف إتقان التصوير فى بانكوك

حديقة الزهور بانكوك تايلاند الجميلة (الروز قاردين)




حديقة الزهور بانكوك تايلاند الجميلة والتي تقع علي مسافة 30 كيلو متر من بانكوك وتقدر مساحتها 75 فداناً
والتي تعد من اجمل الحدائق العامة في بانكوك والتي تعد مكان مناسب للنزهات العامة فهي تعد اكثر الحدائق شعبية في بانكوك .
تعد الحديقة من أفضل الوجهات في بانكوك لإنها مكان الحصول على المرح والتسوق والطعام وانت في الحديقة تستمتع برؤية أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات حيث أن أول ما تفعلونه هو إستكشافالزهور والأشجار والأعشاب حيث تنتشر الزنابق وسترى جاموس الماء والبيوت العتيقة التايلاندية ويمكنك رؤية العروض التايلاندية التقليدية وهي أحد أفضل الأشياء التي تقدمها حديقة الورود حيث تستمر لمدة 40 دقيقة وفيها تعرض التقاليد التايلاندية وجولات ملاكمة قصيرة ومباريات رائعة وحفل زفاف تايلاندي تقليدي ويقام أيضاً عرض مميز للفيلة يوجد العديد من المطاعم في حديقة الزهوررائعة وعندما تدخل الحديقة سيدرج سعر البوفيه في البطاقة وستتناول أطباق رائعة مثل السباغيتي والباستا والسوشي وأطباق تايلاندية وصينية حتى يوجد طعام فيتنامي ولا تفوت تذوق الحلويات بعد تناول طعامك .
سيف للسفر و السياحة - بالصور السياحة في حديقة الزهور بانكوك تايلاند الجميلة

معبد الجبل الذهبي من اهم المعابد في بانكوك



يعد معبد الجبل الذهبي من اهم المعابد في بانكوك ويعتبر هذا الجبل موقع مهم للبوذيين حيث أن مبنى التشيدي الذهبي الذي يتربع على قمته يحتوي على بقايا من شبه القارة المهداة إلى الملك راما الرابع من قبل البريطانيين. المنظر جميل ويمكن رؤية أسطح منازل بانكوك و جزيرة راتاناكوسين من هذا الجبل. ينبغي على السياح الذين يزورون هذا الجبل في شهر أكتوبر / نوفمبر أن لايفوتوا المهرجان الذي يحدث هنا سنويا عند المعبد حيث يقومون بلف المعبد بأوراق حمراء، ويتواجد وعدد من الأكشاك وفناني الأداء المسرحي للترفيه.

التوقيت : يوميا من 9 صباحا – 5 مساء
العنوان : طريق رافشادامنيون كلانج
رسوم الدخول : 10 بات

سيف للسفر و السياحة - بالصور معبد الجبل الذهبي من اهم المعابد في بانكوك

المراكب الملكية في بانكوك



هل تعشق المراكب الملكية والتي تكون علي اشكال اسطورية اليك تقرير مفصل عن المراكب الملكية في بانكوك , خذ قارب على طول نهر تشاو فرايا وتوقف عند المراكب الملكية حيث سيدعى الزوار لإلقاء نظرة على السفن الشراعية الفريدة صممت بشكل متقن ورسمت عليها النقوش المختلفة. هذه السفن مستخدمة من قبل الأسرة الحاكمة أثناء الاحتفالات الرسمية وكذلك الشعائر الدينية والطقوس. جارودا والتنين هي مخلوقات اسطورية شائعة ومحفورة على هذه المراكب.

التوقيت : 8:30 صباحا - 4:30مساء
العنوان : قناة كلونغ بانكوك نوي، ثونبوري
رسوم الدخول : 30 بات
الهاتف : 024240004
سيف للسفر و السياحة - بالصور المراكب الملكية في بانكوك

مركز الفن والثقافة في بانكوك


الفن والموسيقى و المسرح والسينما والتصميم و الأحداث الثقافية / التعليمية تجري في المعرض والأداء بمساحاتها .
يتضمن مركز المقاهي والمعارض الفنية التجارية و المكتبات ، ومحلات الحرفية ومكتبة الفن .
الغرض منه هو كمكان للتبادل الثقافي من حيث المحتوى ، وإدارة التنظيم والثقافية ، وإعطاء بانكوك قاعدة التشغيلية على الساحة الفنية الدولية.
بدأت خطط متحف الفن المعاصر في بانكوك من قبل حاكم بانكوك راتاكول .
بدأ البناء في عام 2000 ، ولكن توقف في وقت لاحق بسبب مشاكل في التمويل، والمعارضة للحاكم القادم ، وهو سياسي الرجعية اسمه ساماك سوندارافيج ، والفساد المزعومة.
في عام 2005 ، تم إعادة تشغيل المشروع واكتمل بعد ثلاث سنوات من البناء.
يقع في قلب وسط مدينة بانكوك وسط ، لديه الداخلية مع تسعة طوابق مرتبة حول الأذين دائرية.
اسمه في الأصل بانكوك متحف متروبوليتان للفنون المعاصرة ( BMOCA ) ، أعيدت تسميته مركز الفن والثقافة في بانكوك قبل افتتاح المركز .
افتتاحه في يوليو 2008 مع المعرض الافتتاحي من صاحبة السمو الملكي الأميرة مها شاكري سيريندهورن ، مما يدل على التعلق التايلاندي بالاتصالات الملكية بدلا من التميز الفني.
يهدف مركز المؤتمرات لخلق مكان لقاء للفنانين ، لتقديم برامج ثقافية لإعطاء المجتمع أهمية ل استمرارية الثقافية من الماضي إلى المعاصرة.
انها تهدف الى فتح مجالات جديدة للحوار الثقافي ، والتواصل، وخلق موارد ثقافية جديدة من كل من القطاعين العام والخاص ، ويقبل الزوار على المعرض .
سيف للسفر و السياحة - تعرف علي مركز الفن والثقافة في بانكوك

مسرح سيام نيراميت الرائع في بانكوك


مسرح سيام نيراميت حيث يقدم العديد من العروض المسرحية التايلاندية الجميلة
يقع مسرح سيام نيراميت في قلب مدينة بانكوك، حيث يُقدم أكبر الإنتاجات المسرحيّة العالميّة في مكان صُمم وأعد لهذا الغرض باحتوائه على أكثر من مقعد. في باحة المسرح هناك ثلاثة مطاعم وقرية تايلندية تقليدية لتجعلك تعيش التجربة حتى آخرها.
سيف للسفر و السياحة - مسرح سيام نيراميت الرائع في بانكوك

القصر الكبير فى بانكوك


يتكوّن القصر من بنايات عديدة وأصبح من أكبر القصور، وهو قصر ملوك تايلاند التّاريخيّ، شُيّد في القرن السّابع عشر، ويحوي معبد وتمثال بوذا الزّمرّديّ من القرن الرّابع عشر. ننصحك بزيارته، فهو من أجمل قصور العالم.
سيف للسفر و السياحة - بالصور القصر الكبير فى بانكوك

يتبع >>
 
توقيعي
أعلى