مناورات عسكرية محدودة بين أمريكا وتايلاند بسبب توتر العلاقات

ناكون نايوك (تايلاند) (رويترز) - قالت الولايات المتحدة يوم الاثنين ان علاقتها مع حليفتها القديمة تايلاند تمر بفترة "تحد" في الوقت الذي بدأت فيه الدولتان...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
مناورات عسكرية محدودة بين أمريكا وتايلاند بسبب توتر العلاقات


ناكون نايوك (تايلاند) (رويترز) - قالت الولايات المتحدة يوم الاثنين ان علاقتها مع حليفتها القديمة تايلاند تمر بفترة "تحد" في الوقت الذي بدأت فيه الدولتان مناورات عسكرية محدودة بسبب قلق واشنطن من الحكم العسكري في تايلاند.

وتجري مناورات (كوبرا جولد) العسكرية وهي الأضخم في منطقة آسيا والمحيط الهادي سنويا في تايلاند منذ أكثر من 30 عاما لكن الولايات قلصت المناورات هذا العام بعد ان عاقبت واشنطن بانكوك بسبب الانقلاب الذي وقع العام الماضي.

وقال باتريك ميرفي القائم بالاعمال الأمريكي في كلمة افتتاحية القاها بمناسبة كوبرا جولد في أكاديمية عسكرية في ناكون نايوك شرقي العاصمة بانكوك "لا نستطيع أن ننكر ان هذه الفترة فترة تحد واستوجبت تعديل كوبرا جولد بينما تتعامل تايلاند مع عودتها الى الديمقراطية."

وسيطر الجيش التايلاندي على الحكم في مايو ايار الماضي قائلا انه بحاجة الى اعادة النظام بعد اشهر من الاضطرابات السياسية قتل خلالها 30 شخصا. وردت الولايات المتحدة بتجميد 4.7 مليون دولار مساعدات ذات صلة بالامن وألغت بعض التعاون الأمني.

وفي الاسبوع الماضي قال رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان اوتشا قائد الجيش السابق ان الانتخابات العامة ستجري عام 2016 لكنه لم يعلن عن موعد محدد. وقالت حكومته العسكرية ان الاحكام العرفية ستستمر الى اجل غير محدد.

وقالت السفارة الامريكية في بيان أرسل بالبريد الالكتروني ان الولايات المتحدة تشارك في مناورات هذا العام بما يصل الى 3600 جندي بدلا من 4300 جندي العام الماضي.​
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى