القوات العسكرية التايلندية تقتل اربعة مسلحين متمردين وتعتقل 22 في جنوب تايلاند

أبوسيف

Abu Saif
طاقم الإدارة
المدير العام
اعلنت القوات العسكرية التايلندية اليوم قتل اربعة مسلحين واعتقال 22 آخرين اثر اشتباكات وقعت الليلة الماضية في محافظة (فطاني) جنوب تايلند.
وقال المتحدث باسم قيادات العمليات الأمنية في محافظة (فطاني) العقيد براموتي بروم ان سكان المنطقة أبلغوا الشرطة بتحركات المسلحين المشتبه بهم والكشف عن خطة أعدوها لتنفيذ هجوم مسلح حيث تم التعامل معهم بالشكل المطلوب.
وأوضح بروم أن المسلحين شنوا هجوما عنيفا على منطقة (ثونغ يانغ داينغ) الحكومية النموذجية الليلة الماضية وتبادلوا إطلاق النار مع القوات التايلندية ما اسفر عن سقوط اربعة قتلى من المتمردين ومصادرة ثلاثة بنادق ومسدس وقنبلة يدوية.
وأضاف أنه عندما كان الجنود ينتظرون فريق الطب الشرعي في موقع الاشتباكات اندلعت جولة أخرى من إطلاق النار واستمرت عشرة دقائق انتهت بالقبض على 22 مسلحا قرويا واستولت القوات التايلندية على أسلحتهم الحربية ويتم التحقيق معهم.
يذكر أن العنف الذي يقوده متمردون إسلاميون ضد القوات التايلندية في المحافظات التايلندية الجنوبية وهي جالا وفطاني وناريثاوات وسونغكلا أودى بحياة أكثر من ستة آلاف شخص وجرح أكثر من 10 آلاف آخرين منذ أن تجدد الصراع في عام 2004.
وفشلت الحكومات المتعاقبة في تايلاند منذ عام 2004 في وقف العنف الذي يشمل عمليات إغتيال وإعدامات بقطع الرأس وإشعال حرائق وتفجيرات في ثكنات الجيش التايلندي والمنشآت الحكومية والأماكن العامة وكذلك المساجد والمعابد
 
توقيعي
رحلات تايلاند 2021 أجمل العروض وأرخص الأسعار مع شركة سيف للسفر والسياحة

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

الشركة العربية الأولي الرائدة في تنظيم الرحلات السياحية والتنسيق الطبي للعلاج في مستشفيات تايلاند | واتس أب : 0066864036343 - إدارة سيف للسياحة و التنسيق الطبي في بانكوك 2021

أعلى