مداهمة معبد في تايلاند للاشتباه في الاتجار في النمور

انكوك (رويترز) - قالت السلطات يوم الخميس إن مسؤولين تايلانديين داهموا معبدا بوذيا يوجد به أكثر من 100 نمر ويجرون تحقيقات فيما يشتبه أنها صلات بالاتجار...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
مداهمة معبد في تايلاند للاشتباه في الاتجار في النمور
انكوك (رويترز) - قالت السلطات يوم الخميس إن مسؤولين تايلانديين داهموا معبدا بوذيا يوجد به أكثر من 100 نمر ويجرون تحقيقات فيما يشتبه أنها صلات بالاتجار بالأحياء البرية.

ويحظى معبد النمور الذي يطلق عليه "وات با لوانج تا بوا" ويقع في اقليم كانشانابوري بغرب تايلاند بشعبية لدى السياح الذين يربتون على الحيوانات ويعانقونها ويلتقطون صورا معها.

وهناك أحاديث منذ سنوات حول وجود صلات بين المعبد والاتجار بالأحياء البرية وسوء معاملة النمور.

وقال مسؤول تايلاندي إنه تم ضبط ما لا يقل عن 100 نمر في المداهمات هذا الأسبوع وستظل هذه النمور باقية في المعبد حتى تنتهي السلطات من تحقيقاتها كما تم ضبط 38 طائرا من نوع يطلق عليه هورنبيل.

وقال شيرداشاي شاريبانيا مدير إدارة الموارد الطبيعية والبيئة في إقليم راتشابوري "نحن نتحقق مما إذا كان لدى المعبد تصاريح رسمية للاحتفاظ بها (الحيوانات)".

ويصف المعبد نفسه بأنه ملاذ للحيوانات ومنشأة لتربية النمور وينكر رئيس المعبد القسوة مع الحيوانات أو الاتجار غير المشروع فيها.

وتايلاند واحدة من أكبر المراكز في العالم للاتجار في الاحياء البرية.

وفي السنوات الأخيرة حاولت البلاد تسليط الضوء على شهرتها بوصفها مصدرا ووجهة للحوم الغريبة والحيوانات الأليفة النادرة لكن الطلب من الصين -بما في ذلك أعضاء النمور وأنياب العاج- فاقم تجارة مزدهرة في الحياة البرية غير المشروعة.
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى