تعرف على مدينة شومفون , Chumphon

تعرف على مدينة شومفون , Chumphon [ชุมพร شومفون] المدينة الساحلية المطلة على خليج تايلاند بوابة الى مقاطعات اخرى فى جنوب تايلاند . وهى مقسمة الى 8...

عواد

Moderator
تعرف على مدينة شومفون , Chumphon
تعرف على مدينة شومفون , Chumphon



[ชุมพร شومفون] المدينة الساحلية المطلة على خليج تايلاند بوابة الى مقاطعات اخرى فى جنوب تايلاند . وهى مقسمة الى 8 مناطق, مقاطعة رانونج الجنوبية غرب خليج تايلند شرقا, مقاطعة براتشواب خيرى خان الجنوبية الى الشمال سورات ثانى الجنوبية.
اكثر من 200 كم من الساحل غصت الشواطئ الرائعة. انه يحتوى على العديد من المزارات الموفرة لمن يبحثون عن الاسترخاء الطبيعية والاجواء الهادئة. ولم شومفون الشواطئ بل جزر وشلالات مياه وغابات المانغروف سبا عصريا مع حمام تركى وحدائق وطنية. سابقوا الى الانشطة لن اسمح لك بالملل. كما انه محور النقل الى كوه تاو وهو احد افضل الاماكن الغطس فى البلاد وربما فى العالم. محلات الاقامة تندرج من الفنادق الفاخرة فى الميزانية



تشومبون هى المدينة الأولى التى تقابلك عندما تكون قادم من الشمال فى جنوب تايلاند وتتميز بأنها ثقافيا وعرقيا البداية الحقيقية لمدن تايلاند الحنوبية وأيضا السائحين لابد لهم المرور منها راغبى الوصول إلى جزيرة كوه تاو حيث ان القوارب تتوقف ليلا فيها للسفر صباحا .

زيارة المتحف الوطنى شومفون افتتح فى عام 5991, يعرض مقدمة عن المقاطعة, بدءا من فترة ما قبل التاريخ حتى الوقت الحاضر. تسلق Mueang خاو شاو, اعلى نقطة ويوفر اطلالات بانورامية على الساحل بعيدا فى الارخبيل.



زيارة معبد وات Pradoem موقع اثرى فى شومفون. تم العثور على بعض القطع الاثرية مثل الحجر الرملى صورة بوذا من فترة سريفيجايا شيدى تتضمن بوذا عظام. المعبد هو مثال جيد على الطراز المعمارى للمنطقة. المقاطعة نفسها عدة مواقع طبيعية جميلة الداخل. اساسا, والطبيعية يفتن تبقى الاصلية. من محل الاقامة من الضيافة الى الفنادق.
 
توقيعي
عمر المنتديات أطول من أعمارنا - فلنجعل ذكرانا الطيبه اطول عمراً من المنتديات
أعلى