بالصور| أفضل متاحف العالم في 2016 وفق “تريب إدفايزر”

  • بادئ الموضوع هيبة ملكة
  • تاريخ البدء

متابعة-سنيار: تعتبر زيارة المتاحف جزءا لا يتجزأ من رحلات السفر، حيث أنها توفر نظرة عميقة على تاريخ وحضارة البلد الذي نزوره، ورغم أن المتاحف في غالب الأحيان...

ه

هيبة ملكة

Guest
بالصور| أفضل متاحف العالم في 2016 وفق “تريب إدفايزر”
متابعة-سنيار: تعتبر زيارة المتاحف جزءا لا يتجزأ من رحلات السفر، حيث أنها توفر نظرة عميقة على تاريخ وحضارة البلد الذي نزوره، ورغم أن المتاحف في غالب الأحيان تخصص لحفظ التحف و القطع الأثرية القديمة إلا أن هناك بعض المتاحف التي تذهل العقول بقطعها التاريخية العريقة التي تحكي قصصاً بحد ذاتها.





وقد قام موقع السفر “تريب إدفايزر” باستكشاف أروع المتاحف حول العالم، ووضع قائمة لأفضلها اعتمادا على آراء المسافرين، نتعرف عليها بالصور:




10- متحف فازا في ستوكهولم، السويد: جاء متحف فازا في ستوكهولم السويدية في المركز العاشر على قائمة “تريب أدفايزر” لأفضل متاحف العالم، ويستلهم المتحف البحري اسمه من أهم معروضاته، ويتعلق الأمر بسفينة كاملة من القرن الـ17، تدعى فازا كانت قد غرقت في أول رحلة لها في العام 1628، ولكنها أنقذت لاحقاً بعد 333 عاماً لتعرض في هذا المتحف.










9- متحف الأكروبوليس في أثينا، اليونان
:
خُصص متحف الأكروبوليس في أثينا اليونانية للاكتشافات الأثرية من الأكروبوليس، كما أنه يحوي بعض أهم الآثار التاريخية التي تحكي قصصاً عن تاريخ اليونان.










8- المتحف البريطاني في لندن، المملكة المتحدة:
أسس المتحف البريطاني في العام 1753، ويحكي قصة الحضارة البشرية منذ بدايتها حتى يومنا الحاضر، ويضم المتحف 10 أقسام تغطي مصر القديمة والسودان وبريطانيا وأوروبا وفترة ما قبل التاريخ.












7- متحف برادو الوطني في مدريد، اسبانيا
:
يُعتبر متحف برادو أول متحف مخصص للفنون في مدريد، ويتضمن بعضا من أهم وأشهر أعمال بابلو بيكاسو وفرانسيسكو غويا وهايرونيموس بوش.













6- نصب ومتحف 9/11 الوطني في نيويورك سيتي، الولايات المتحدة الأمريكية
:
يكرّم متحف 9/11 الوطني ضحايا الهجومين الشهيرين على مركز التجارة العالمي في المدينة خلال العامين 2001 و1993.













5- متحف علم الإنسان الوطني في مكسيكو سيتي، المكسيك
:
يعتبر متحف علم الإنسان الوطني أكبر متحف في المكسيك، ويشتهر بمعروضاته الأثرية والأنثروبولوجية التي تعود إلى التراث المكيسكي ما قبل الكولومبي، وحضارة المايا.













4- متحف الأورساي في باريس، فرنسا:
يضم متحف الأورساي الباريسي أكبر مجموعة من أهم الأعمال الفنية الانطباعية وما بعد الانطباعية، بدءاً من لوحات فان غوغ الشخصية وانتهاء بحدائق مونيه الخلّابة، ويقع المتحف على موقع سكة القطار القديمة، مما يجعل المبنى تحفة بحد ذاته.












3- متحف الإرميتاج وقصر الشتاء في سان بطرسبرغ، روسيا:
يضم متحف الإرميتاج أكثر من 3 ملايين عمل فني، ويُعتبر من بين أكبر وأبرز المتاحف الفاخرة في العالم، وقد أسس المتحف في العام 1764 على يد كاترين العظمى، وتم افتتاحه لعامة الشعب في العام 1852.












2- معهد الفن في شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية:
يضم معهد الفن في شيكاغو مجموعة أعمال موسوعية كبيرة، تشمل لوحات غرانت وود الشهيرة.

















1- متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك سيتي، الولايات المتحدة الأمريكية:
احتل متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك سيتي المركز الأول على قائمة “تريب إدفايزر” لأفضل متاحف العالم، ويضم المتحف بعضا من أهم التحف الأوروبية فضلاً عن أثاث داخلي من روما.







مواصلة القراءة ...
 
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
دول أوروبا وأمريكا وأستراليا 0 1K
دول أوروبا وأمريكا وأستراليا 0 1K
دول أوروبا وأمريكا وأستراليا 0 1K
دول أوروبا وأمريكا وأستراليا 0 936
دول أوروبا وأمريكا وأستراليا 0 1K
دول أوروبا وأمريكا وأستراليا 0 2K
دول أوروبا وأمريكا وأستراليا 0 979
دول أوروبا وأمريكا وأستراليا 0 994

المواضيع المتشابهة

أعلى