جديد توسكانا روح السياحة الإيطالية

توسكانا روح السياحة الإيطالية تتعد أوجه وأماكن السياحة في إيطاليا، ولكل إقليم فيها ميزة تجذب أنواعا عديدة من السياح، ومن بين أبرز الأقاليم السياحية...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
توسكانا روح السياحة الإيطالية
توسكانا روح السياحة الإيطالية

تتعد أوجه وأماكن السياحة في إيطاليا، ولكل إقليم فيها ميزة تجذب أنواعا عديدة من السياح، ومن بين أبرز الأقاليم السياحية الإيطالية، إقليم توسكانا الذي تميزه المناظر الطبيعية الخلابة والتراث الثقافي الفني والمعمـاري.

وعاش في إقليم توسكانا بعض من أشهر فناني العالم مثل ليوناردو دافنشي ومايكل أنجلو، ويضم توسكانا العديد من المتاحف المهمة مثل بيتي بالأس في فلورنسـا، وأوفيزي بالقرب من نهر ارنو في فلورنسا أيضا، ومتحف شيانشيانو للفنون في سيينا، فضلا عن متحف أوفيزي وقصر بيتي ومتحف كياتشيانو للفنون، ولا تفتقر لجمال الطبيعة فتضم نحو 120 محمية طبيعية.

وتقع منطقة توسكانا وسط غرب إيطاليا، إلى الشمال من روما وإلى الجنوب من جنوى، وتمتد على مساحة حوالي 23 ألف كيلومتر مربع، وتشتهر بمطبخهـا الذي يجد صدى في جميع أنحاء أوروبا، ومن أهم عنـاصره البقوليات الخضراء والفواكه الطازجة ومشتقات اللحـوم.

وتعتبر توسكانا واحدة من أقدم المواقع الأثرية في العالم، وصُنفت 6 مواقع فيها ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، ومنها قلب مدينة فلورنسا التاريخي، ووسط مدينة سيينا، وساحة الكاتدرائية في قلب مدينة بيزا، بالإضافة إلى وسط بلدة سان جيميغنانو في سيينا، وبلدة بيينزا، وتلال فال دي أوركيا.

وتجذب مدينة فلورنسا وحدها، حوالي 10 ملايين سـائح كل عام ما يجعلهـا واحدة من أكثر مدن العالم استقطاباً للسائحين.






 
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
دول أوروبا وأمريكا وأستراليا 0 4K

المواضيع المتشابهة

أعلى