جديد اجمل الاماكن السياحية فى بوكيت تايلاند 2021

اجمل الاماكن السياحية فى بوكيت تايلاند 2021 جزيرة بوكيت تقع بوكيت جنوب تايلاند وتعرف بـاسم ” لؤلؤة الجنوب ” كما ان بوكيت تعنى ” التلة ” وتعد اكبر جزيرة...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
اجمل الاماكن السياحية فى بوكيت تايلاند 2021
اجمل الاماكن السياحية فى بوكيت تايلاند 2021

جزيرة بوكيت

تقع بوكيت جنوب تايلاند وتعرف بـاسم ” لؤلؤة الجنوب ” كما ان بوكيت تعنى ” التلة ” وتعد اكبر جزيرة في تايلاند والاكثر شهرة، كما تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث تضم عدة جبال وغابات وشواطئ طويلة وتلال بالاضافة الى البحيرات والعديد من مصبات الأنهار و العديد من الفنادق والمنتجعات الراقية ,كما تضم المطاعم والمتاحف والاسواق والمعالم الاثرية .
كما ان بوكيت تتبعها 39 جزيرة وسلسة من الجبال تسمى ” جبال بوكيت ” ,وتضم العديد من الشواطئ التى تعد اجمل مواقع للغوص والشاطئ الاكثر شهرة بها ” شاطئ ياتونج “كما تتميز ايضا بوجود المسرح الكبير ” بوكيت فانتزى ” الذى يحمل 3000 متفرج ,ويمكنك الوصول اليها برا عبر الطريق السريع او بحرا عبر السفن الاتية من سنغافورة او عبر العبارة من المحافظات .

اهم المعالم السياحية فى بوكيت

خليج بان ناه

يقع خليج بان ناه فى جنوب تايلاند , وهو يبعد عن بحر اندمان مسافة 400 كم بين الجزيرة وشبه جزيرة مالاى بينسولا , ويحتوى الخليج بداخله على 42 جزيرة , بالاضافة الى الكهوف التى توجد بها الحجارة الجيرية و المواقع التاريخية , ومن اشهر جزر هذا الخليج واهمها هى ” جزيرة جيمس بوند ” وترجع تسميتها الى فيلم “the man with the golden gun” عام 1974 .
وتم ضم جزء من الخليج مع حديقة فانغ بان عام 1981 , ثم اعلن الخليج عام 2002 بانه محمية طبيعية , واطلاق وصف عليها بانها ” موطن الطيور المائية ” فهى تضم 88 نوع من الطيور المائية منها ” الزقزاق الماليزى ” النادر والمهدد بالانقراض .
كما يحتوى على 82 نوع من الاسماك و اكثر من 28 نوع مختلف من الاشجار الاستوائية و 18 نوع من الزواحف و 17 نوع من الثدييات .

شلال بانغ باى

يعد شلال بانغ من اكثر
اماكن الجذب فى بوكيت , وهو المكان المفضل للسكان المحليين لكى يقضوا به عطلة الاسبوع ويكون مزدحما خصوصا يوم السبت .وتم اعتبار الشلال مكان سياحى عام 2007 وهو يقع بالقرب من تلال الحديقة الوطنية , وتحيط الشلال الاشجار والغابات كما يمتاز بامكانية السباحة بها وهدوئه بالاضافة الى المناظر الطبيعية , كما يبلغ ارتفاع الشلال 15 متر .


فنتازيا بوكيت

من اشهر معالم الجذب فى بوكيت , وهىو عبارة عن عرض يحكى تراث الحضارة القديمة لـ تايلاند ويجمع ايضا بالتطور الحضارى لها , كما يقع على شاطئ ” كامالا ” وهو من اجمل شواطئ بوكيت .
تم انشاء فنتازيا بوكيت عام 1998 واصبحت اكثر المناطق جذبا من كل انحاء العالم , وبحضورك عرض فنتازيا سوف ترى اجمل الفنون الفنية والثقافية المقدم باحدث الاساليب العصرية , حيث تعكس مظاهر الثقافة التايلاندية .


الحديقة المائية جنغل سبلاش

ان هذه الحديقة الافضل اختيارا للعائلات والافراد فهى تناسب الكبار والصغار , كما ان تصميمها يسرد ويعكس اماكن هامة منها ” روائع قارة افريقيا و روعة مناظر تركيا وجمال شمال اوروبا و حضارة الانكا القديمة ” كما انها تضم عدد من المرافق مثل موقف السيارات والمطعم وعيادات صغيرة والعاب مائية والعاب للاطفال ومسابح .


مملكة النمور

تقع مملكة النمور فى بوكيت وتعتبر من الاماكن السياحية النادرة فى العالم التى تهتم وتعتنى بالنمور , فهى اول مملكة نمور فى العالم ,حيث تحتوى على اكثر من 60 نمر , واصبحت الان لها ثلاث فروع , فهى تعد من اماكن الجذب الهامة والتى تستقبل زوار كثيرون من الاجانب والمحليين , وتنقسم هذه المملكة على حسب اعمار النمور ,كما ان هذه النمور مدربة على يد مدربين محترفين بشكل جيد فهم يدربونها من الصغر .


بوكيت اكواريوم

يعد بوكيت اكواريوم من اجمل الاحواض المائية فى تايلاند ومن اهم اماكن الجذب , وتم تاسيسه عام 1983 , ويستقبل اكثر من 300 الف زائر سنويا من جميع العالم , كما يضم العديد من الانواع المتنوعة من الاسماك والشعاب المرجانية , كما انه يعد مركز ابحاث فى الحياة البحرية.


حديقة حيوان بوكيت

تقع الحديقة تحديدا على الطريق من بوكيت الى خليج تشالونج, وتم افتتاحها عام 997 , وتعد من اماكن الجذب السياحية فى بوكيت وتحتوى بداخلها على العديد من انواع الاسماك المختلفة والكائنات البحرية بالاضافة الى الحيوانات مثل ” الافيال والزراف و الاسود والنمور ” بالاضافة الى جمال الطبيعة من اشجار نادرة ونباتات , كما تضم الحديقة اكثر من 60 نوع مختلف من الفراشات .


بلدة بوكيت القديمة

ان البلدة القديمة تضم بشوارعها المعابد الصينية والبوذية والعديد من المقاهى والبيوت التقليدية ذات الطراز التايلاندى لذلك تعد من اهم اماكن الجذب فى بوكيت بالاضافة الى وجود القصور الصينية القديمة.

معبد وات تشالونج

ان المعابد البوذية تعد اهم رموز فى تايلاند بل وجزء منها فيوجد فى بوكيت فقط 29 معبد بوذى .
ويقع معبد وات تشالونج على بعد مسافة 8 كم جنوب مدينة بوكيت , ويعد من اهم اماكن الجذب و من احدى اكبر المعابد فى تايلاند , كما يستقبل العديد من الزوار المحليين والاجانب الذى ياتون من اجل الصلاة و معرفة الثقافة التايلاندية .




تمثال بوذا العملاق

يقع تمثال بوذا العملاق فى بوكيت فى ” تلال ناكيرد” ويعد من اهم معالم الجذب ويبلغ ارتفاعه 45 متر , لذلك يمكنك ان تراه اينما كنت فى انحاء الجزيرة بالاضافة الى انه يعد رمز دينى لها

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى