جديد جمال معبد النار الباكوى

معبد النار هو معبد مجوسى يعود تاريخه الى قبل الفتح الاسلامى لأذربيجان فقد تم بناؤه خلال القرنين الـ17 والـ18 ، وتم تصميمه على شكل قلعه ومحاط بسور مضلع وفى...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
جمال معبد النار الباكوى
معبد النار

هو معبد مجوسى يعود تاريخه الى قبل الفتح الاسلامى لأذربيجان فقد تم بناؤه خلال القرنين الـ17 والـ18 ، وتم تصميمه على شكل قلعه ومحاط بسور مضلع وفى وسط الساحة الكبيرة مبنى صغير به شعلات نارية لممارسة طقوسهم الخاصة ويعد مذبح للقرابين أيضا ، ولكن تحول هذا المعبد الى متحف عام 1975م يستقبل الاف الزائرين فى السنة ، وتم هجره بعد عام 1883 حيث تم انشاء محطات للنفط والغاز وترتب عليه انهاء تدفق الغاز الطبيعي للمعبد واطفاء النار المقدسة كما قد تم ترشيحه لقائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1998 ، واعلن اثر تاريخي هام في أذربيجان عام 2007.


الانشطة التى يمكنك القيام بها :-

  • القيام بجولة فى أروقة المعبد والتنقل بين العديد من حجراته ورؤية التماثيل المتنوعة والمحوتات التى تدل على أهمية المكان وألتقاط الصور التذكارية للمعبد خاصة فى المساء.
  • مشاهدة المعرض التراثى الذى يوجد داخل المعبد حيث يضم الكثير من الازياء والمتعلقات الخاصة برواد المعبد منذ قديم الزمن والادوات التى كانو يستخدمونها .

مواعيد زيارة المعبد :-

يتم استقبال الزوار يوميا ماعدا العطلات الرسمية والاعياد والاحتفالات الوطنية .




الفنادق القريبة من معبد النار الباكوى

  • فندق شمس ميني
  • فندق مطار شيراتون باكو


لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]
 

المواضيع المتشابهة

أعلى