جديد فخامة حمام حجى قايب

حمام حجى يقع هذا الحمام مقابل برج العذراء فى منطقة ” إشري شهر ” ويعد من أهم المعالم فى باكو ويعود تاريخه الى القرن الخامس عشر وذلك تم معرفته عن طريق...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
فخامة حمام حجى قايب
حمام حجى

يقع هذا الحمام مقابل برج العذراء فى منطقة ” إشري شهر ” ويعد من أهم المعالم فى باكو ويعود تاريخه الى القرن الخامس عشر وذلك تم معرفته عن طريق الاثار التى تعود الى العصور الوسطى ، فكانت الحمامات الشعبية قديما لها أهمية خاصة لمعظم الاشخاص ، وقد شيد هذا الحمام تحت الارض ويعلوه عدد من القباب الرائعة وكان تصميمه على يد المهندس المعمارى ” حجى ” وذلك سمى هذا الحمام على أسمه ، وينقسم المبنى ثلاث أقسام وهما ” غرفة تبديل الملابس وغرفة الاستحمام وغرفة ارتداء الملابس ” ويضم بركة مياه دافئة ، بالاضافة الى مكان لجلسات التدليك والعناية بالبشرة والجسم ، كما يوجد قسم للمياه الباردة ، بالاضافة الى انه انضم الى قائمة اليونسكو العالمية للثقافة والتراث .


الانشطة التى يمكنك القيام بها فى حمام حجى :-

  • التجول فى الحمام من الداخل ومعرفة تاريخه وثقافة أذربيجان ومشاهدة روعة تصميمه والزخارف التى توجد به ، والتقاط الصور الفوتوغرافية له اتوثيق الجمال الذى تشاهده من ألوان وزخارف .
  • القيام بجلسة تدليك فى غاية الروعة باستخدام أفضل الزيوت الصحية على أيدى أمهر المدلكين والاسترخاء فى المياه الدافئة .
  • يمكنك زيارة المعالم السياحية التى توجد بالقرب من الحمام مثل برج العذراء وأخذ جولة سياحية وأستكشاف المدينة ، كما يمكنك الجلوس على المقهى الذى يوجد فى أحد زواياه والاستمتاع بالمشروب الساخن والحلويات .



الفنادق القريبة من حمام حجى

  • فندق بوتيك سلطان إن
  • فندق أولد ستريت البوتيكي


لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]
 

المواضيع المتشابهة

أعلى