جديد علاج طبيعي وتأهيل للاطفال في تايلاند (Physiotherapy and Rehabilitation For Children)

  • بادئ الموضوع ديجيتال لايف تايلاند
  • تاريخ البدء

علاج طبيعي وتأهيل للاطفال في تايلاند . تحرص ديجيتال لايف تايلاند علي توفير أفضل المراكز المتكاملة للعلاج الطبيعي والتأهيل للأطفال بأفضل المستشفيات...

د

ديجيتال لايف تايلاند

Guest
علاج طبيعي وتأهيل للاطفال في تايلاند (Physiotherapy and Rehabilitation For Children)
علاج طبيعي وتأهيل للاطفال في تايلاند . تحرص ديجيتال لايف تايلاند علي توفير أفضل المراكز المتكاملة للعلاج الطبيعي والتأهيل للأطفال بأفضل المستشفيات التايلاندية المختصة بالعلاج الطبيعي والتأهيل، والتي يعترف بها على أنها أعلى مستوي من الكفاءة و السعر المناسب.

علاج طبيعي وتأهيل للاطفال في تايلاند

تقدم مراكز العلاج الطبيعي وإعادة تأهيل الأطفال في مستشفى الاطفال في تايلاند، مجموعة شاملة من العلاجات البدنية وخدمات إعادة التأهيل للأطفال. والخدمات الشمولية في إعادة تأهيل الأطفال بإشراف فريق من المهنيين الطبيين المتخصصين في العلاج الطبي ، والعلاج المهني ، والعلاج المائي ، والعلاج النفسي وعلاج النطق.

تم تدريب جميع المتخصصين في العلاج الطبيعي والتأهيل للاطفال في تايلاند (Physiotherapy and Rehabilitation For Children in Thailand). من قبل مؤسسات رائدة داخل وخارج تايلاند، بما يتماشى مع معايير مستشفى الأطفال، فالأطفال ليسوا بالغين بل صغار، ولذلك ، يجب أن تكون أدويتهم وعلاجهم وإعادة تأهيلهم مختلفًة.

تدرك مراكز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل بمستشفيات الاطفال في تايلاند، أهمية توفير خدمات طب الأطفال بشكل حصري من قبل أخصائيين في طب الأطفال تحديدا، وتوفير خطط العلاج المناسبة لهم مع عوائلهم. وتشمل هذه العلاجات برامج إعادة التأهيل البدني للصحة البدنية والنفسية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

بما في ذلك أولئك الأطفال الذين يعانون من متلازمة داون ، وتأخر النمو ، والتوحد ، والشلل الدماغي ، وإعاقات الأطراف ، والإعاقات الهيكلية: مثل الجنف ، والمفاصل المشوهة في الورك والركبة أو القدم.
https://eilaj.thai-trips.net/upload/08-2022/article/Physiotherapy and Rehabilitation For Children2.jpg​
للإستفسار عن العلاج الطبيعي والتأهيل للاطفال والحصول على أفضل خطة علاجية لتأهيل طفلك في تايلاند. وتحديد موعد مع الطبيب المختص (مجانا) يمكنكم التواصل مع فريق ديجيتال لايف تايلاند على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب – لاين) .

طرق العلاج الطبيعي والتأهيل للاطفال في تايلاند

تقوم مراكز العلاج الطبيعي والتأهيل للاطفال بعقد إجتماعات منتظمة، حيث تلتقي الفرق الطبية من الأطباء والمعالجين الفيزيائيين والمعالجين المهنيين للأطفال مع والدي الأطفال من أجل التخطيط للعلاج معاً. ويمكن أن يختلف العلاج بشكل كبير من طفل إلى آخر، وبناءًا على ما يحتاجه كل طفل من مجموعة التخصصات.

يمكن أن يشمل العلاج الفردي والخاص التمارين المائية للأطفال ، تحت إشراف وتوجيه أحد المعالجين الفيزيائيين الشخصيين. وبالنسبة للأطفال المصابين بالتوحد ، يستخدم فريق من المتخصصين في إعادة التأهيل علاج التكامل الحسي وتقنية السنوزلين (Snoezelen). ولتحسين التركيز وتحفيز تطوير التعلم. ومن أهم طرق العلاج الطبيعي والتأهيل للأطفال في تايلاند :

1- العلاج الطبيعي مشيا بالروبوت للأطفال

يستخدم هذا النوع من العلاج الأجهزة الآلية للمساعدة في استعادة أداء العضلات لدى المرضى الأطفال الذين يعانون من مشاكل ناجمة عن إضطرابات في الدماغ والحبل الشوكي والعظام والعضلات ، مما يؤدي إلى ضعف عضلي للأطراف السفلية.

ويمكن أن تكون حالة ناجمة عن سكتة دماغية أو عن طريق إصابات في الدماغ أو النخاع الشوكي، بالإضافة إلى حوادث رضحية مختلفة. يمكن أن يساعد العلاج الطبيعي بالمشي بمساعدة الروبوت على تحفيز المرضى لبدء المشي بسرعة ، وبشكل سلس ، وباستمرار وثبات.

قد يحفز هذا العلاج الطبيعي، عملية استشفاء الجهاز العصبي بشكل فعال بعد الإصابات أو الاضطرابات العصبية. وإستخدام الجهاز الآلي يسمح للمرضى الأطفال بالبدء في المشي والعلاج بالمشي بسرعة أكبر ، مما يؤثر على تحفيز الجهاز العصبي الحسي. لذا فإن العلاج يلعب دورا مهما في إعادة تأهيل الأطفال المرضى الذين يعانون من إضطرابات الدماغ والنخاع الشوكي.

تتألف روبوتات العلاج الطبيعي الذكية، من روبوت التدريب على المشي ، ونظام حديث لدعم وزن الجسم، وجهاز تدويس ، ونظام مراقبة حاسوبي تفاعلي يتيح للأطفال مواصلة العلاج بالمشي دون ملل ، وتقديم نتائج ومعلومات عما تحقق من تقدم في كل جلسة علاج طبيعي بالمشي.

يمكن برمجة نظام المراقبة الحاسوبي للإستجابة للاضطرابات المحددة، واحتياجات كل طفل مريض على حدة، و يمكن تعيين أبعاد دعم المشي على مستويات مختلفة لكل ساق. يعرض النظام نتائج كل تمرين للمشي في الوقت الفعلي . تساعد الصور الملتقطة على الشاشة على تحفيز العضلات الفردية وبالتالي تحفيز وإلهام الأطفال المرضى الذين لديهم مشاعر إيجابية والرغبة في الانخراط في عملية المشي والعلاج الطبيعي.

2- علاج ردكورد الطبيعي للأطفال

يعتبر نظام ردكورد لتمرين التعليق مناسباً للأطفال والبالغين على حد سواء ، وهو تمرين تأهيلي عالي الكفاءة. ويساعد هذا النظام المرضى الذين يخضعون لإعادة تأهيل الخلايا العصبية والعضلية ، والحركة والتحكم الناجم عن إصابة الدماغ ، وإصابة الحبل الشوكي غير المكتملة وغيرها من أضرار العضلات والعظام.

إن تنشيط وإعادة تمرين العضلات أمر بالغ الأهمية لتحسين النتائج ، خاصة بالنسبة للأطفال الذين يواجهون مثل هذه الظروف الموهنة التي يمكن أن تعوق النمو والتطور الطبيعي.

يسمح نظام ردكورد (Red Cord)، لتمارين التعليق بتراجع وتطور إعادة التأهيل العصبي العضلي في الجسم بأكمله. وهذا بدوره يسمح للطبيب بجعل التمارين أكثر تحدياً في محاولة للتغلب على عدم استقرار العضلات والألم ، وإستعادة السيطرة على المحركات. بالإضافة إلى ذلك ، يسهّل النظام تقديم خطة علاج فيزيائية فريدة من خلال تقديم (مساعدة بانجية) من إبتكار ريدكورد.

https://eilaj.thai-trips.net/upload/08-2022/article/Physiotherapy and Rehabilitation For Children3.jpg​

يعتبر نظام ردكورد لتمارين التعليق مناسب أيضًا للأشخاص الذين يعانون من حالات العضلات والمفاصل المزمنة. ويعمل العلاج عن طريق تحفيز وظيفة العضلات من خلال تعليق ودعم نقاط محددة من الجسم. هذا سيعزز من تسهيل السيطرة على محركات الأطفال المرضى، والمرضى الذين ينسابهم علاج ردكورد الطبيعي :
  • الأطفال المصابون بالشلل الدماغي.
  • المرضى الذين تعرضوا لإصابات حديثة
  • المرضى الجراحيين
  • مرض باركنسون
  • المرضى الذين يعانون من إصابات المفاصل أو آلام المفاصل
فوائد علاج ردكورد

يمكن الأطفال المرضى من تمرين أجزاء مختلفة من أجسامهم بشكل مستقل وتعلم كيفية استخدام مجموعات عضلاتهم، حتى يتمكنوا من ممارسة التمارين الرياضية بشكل صحيح. ويساعد الأطفال على الحفاظ على فترات أطول من العلاج الطبيعي ، لأن علاج ردكورد يقلل من الألم والتهاب العضلات الذي من شأنه أن يؤدي إلى تحسين تنشيط العضلات والقوة والتحمل. ومناسب لعلاج مختلف الحالات الصحية المزمنة ، مثل مرض باركنسون والإعاقات العقلية.
ملاحظة : نظام التعليق والدعم يساعد المرضى على الشعور بالاسترخاء ، حيث يعمل نظام ردكورد لتمارين التعليق وفقًاً للإيقاع الطبيعي للجسم.

3- العلاج المائي

يقصد بالعلاج المائي، بالعلاج التدريبي على الماء للأطفال المرضى الذين لديهم مشاكل متعلقة بالحركة بسبب الأمراض التي تؤثر على نظامهم العصبي المركزي وعمل عضلاتهم. ويمكن أيضًا استخدام العلاج المائي لمساعدة الأطفال الذين تعرضوا لحوادث أثرت على توازن أو قدرات عمل العضلات في الذراعين أو الساقين أو مجموعات العضلات الأساسية.

تنظم مسابح العلاجات المائية (Aqua therapy)، من خلال أنظمة معالجة الكلورة المالحة لتجنب أي تهيج في جلد الأطفال أو عيونهم. والعلاج المائي مناسب للمجموعات التالية:
  • الأطفال المصابون بالشلل الدماغي
  • الأطفال الذين تعرضوا لإصابة حديثة
  • الأطفال الذين لديهم الاستدلال الجراحي
  • الأطفال الذين يعانون من إصابات المفاصل أو آلام المفاصل
فوائد العلاج المائي
  • تمكين المرضى من تحريك أجزاء عديدة من أجسادهم بشكل مستقل.
  • موصى به لعلاج أنواع مختلفة من المشاكل الصحية المزمنة .
  • يقلل من الألم والتهاب ، ويجعل المريض يشعر بالراحة.
ملاحظة : العلاج المائي غير مناسب للأطفال الذين لا يستطيعون السيطرة على حركات الأمعاء بشكل مستقل.

4- بيئات سنوزلين المتعددة الحسية

يشمل علاج سنوزلين استخدام أجهزة مختلفة لإعطاء كل مريض ، وخاصة الأطفال ، الفرصة لتفعيل المحفزات الحسية الأساسية ، فسنوزلين هو عبارة عن علاج لتحفيز النظم الحسية الأساسية عن طريق وضع المريض في بيئة مهدئة ومحفزة. مثل:
  • المحفزات البصرية
  • المحفزات السمعية
  • محفزات الشم - شمية
  • محفزات اللمس - الحسية
تجمع هذه المحفزات (Snoezelen)، تقديم ممارسة حسية مصممة خصيصًا للطفل. ممارسة الاسترخاء أو الإثارة يمكن أن تساعد الطفل على التعلم والقيام بأنشطة مختلفة بشكل مستقل ، اعتمادًا على قدرات الاستقبال الحسية للفرد. و يمكن أن يساعد سنوزلين أيًا من مجموعات المرضى التالية:
  1. الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التعلم
  2. المرضى الذين يعانون من تلف في الدماغ
  3. الأطفال الذين يعانون من حالات الألم المزمن
  4. الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
  5. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية
  6. أمراض السكتة الدماغية
فوائد العلاج بالسنوزلين
  • زيادة نطاق التركيز
  • تحسين المهارات الإجتماعية
  • تحسين مهارات التواصل
  • زيادة الوعي بالبيئة المحيطة
  • المساعدةعلى الاسترخاء
  • تقليل أعراض الاكتئاب
  • تقليل الخوف والمساعدة في الملل
ملحوظة : بيئة سنوزلين متعددة الحسية غير مناسبة للأطفال الذين يعانون من إضطرابات التشنج.
مستشفيات هامة في تايلاند
المستشفى البريطاني
مستشفى ساميتويت للأطفال
المستشفى بانبكوك 9

تكاليف العلاج الطبيعي والتأهيل للأطفال في تايلاند

تختلف أسعار وتكاليف برامج التأهيل والعلاج الطبيعي للأطفال في تايلاند من مستشفى إلى أخر، وبحسب حالة الطفل المريض أيضا، ولكن تقريبا تبدأ سعر الجلسة الواحدة للعلاج الطبيعي من 1000 THB، وحتي سعر 2,500 THB، وهو ما يعادل 20.00$ تقريبا، للجلسة الواحدة بأفضل المستشفيات والمراكز الخاصة بالتدريب، وقد تجد تخفيض خاص في حال إن كانت الحالة تستدعي علاج طبيعي وتأهيل مكثف.

لقد أشرنا مسبقا في تقاريرنا الطبية عن أسعار العلاج في تايلاند والتي لا تكاد تصل 1/2 من تكاليف أسعار العلاج في الدول الغربية المتقدمة طبيا وباقي دول العالم المنافسة لتايلند في السياحة العلاجية. ومن المعتاد أن تكون تكاليف العلاج في تايلاند أدنى 20-50% من مثيلاتها في الدول الاخري المتقدمة طبيا و الشهيرة عالميا، مما يساعد الزائر إلى تايلاند أيضا بتوفير جزءًا من ميزانيته للإستمتاع والنقاهه وهو ما يجعلها في مصاف الدول السياحية علاجيا وترفيهيا .

أفضل مستشفى للعلاج الطبيعي والتأهيل للاطفال في تايلاند

تقدم افضل مستشفى للأطفال في تايلاند، العلاج المفضل للطفل المريض، والذي يعتني بصحة الطفل العقلية والجسدية، ويطور معرفة الطفل وفهمه. ويشار إليه في مجال الطب التأهيلي للرضع ، على أنه نهج علاجي متعدد التخصصات، ويغطي هذا النهج متعدد التخصصات ما يلي:

تعتبر التقييمات الطبية للعلاج المناسب ووصفة الدواء لتنظيم مختلف الحالات ، مثل التشنجات العضلية والحركة غير المنتظمة وقضايا التركيز لدى الأطفال. والعلاج الطبيعي لبناء القوة ، وتحسين السيطرة على العضلات ، ودعم الحركة وتحسين قدرات المشي ، سواء من خلال التدريب الجسدي العام أو الأساليب والتقنيات الخاصة ، مثل علاجات Vojta و MAES.

العلاج الوظيفي لتحسين قدرات الحركة اليدوية من خلال تقديم التدريب في كيفية تنفيذ الأنشطة اليومية ، بالإضافة إلى التدريب على أنواع مختلفة من البلع.
  1. علاج النطق الذي يدرب العضلات المتعلقة بالفم ويحسن قدرات الكلام والتخاطب.
  2. تعين مواعيد الطبيب النفساني لتحسين قدرات التعلم .
  3. الوسائل والأجهزة التعويضية المساعدة.
الأهم فلسفة الفريق المعالج بأفضل مستشفيات الأطفال في تايلند، والتي تشكل أهمية قصوى لتطور الطفل ورفاهيته. والتنسيق عن كثب بشان التخطيط والتطبيق وتحقيق الأهداف العديدة المحددة لكل طفل على حدة لتوفير مسار واضح ومستقر للنجاح.

تحديد موعد علاج طبيعي وتأهيل لطفلك في تايلاند

تطورت مراكز العلاج الطبيعي والتأهيل بمستشفيات تايلاند، وأصبح الهدف الأول في حصول الزائر على الرضا و وصوله إلى الهدف المنشود من العلاج بالتعافي السريع. وكان لزاما علينا التعامل مع أفضل تلك المستشفيات والمراكز المعتمدة و المتخصصة بالتأهيل والعلاج الطبيعي.

لحجز وتأكيد الموعد بأفضل مستشفى متخصص للعلاج الطبيعي والتأهيل لطفلكم في بانكوك - تايلاند ، يجب توفر الشروط التالية :
  • صورة من تقرير طبي حديث أو أي تحاليل أو إشاعات توضح الحالة المرضية.
  • فيديو قصير لحالتك حتي يمكن للطبيب المختص وضع خطة العلاج المناسبة لك.
  • صورة من جواز سفر الطفل المريض و المرافقين له .
  • صورة من تذكرة الطيران الدولية.
وفور إرسالكم للطلبات أعلاه والتي تفيد طلبكم لإجراء التأهيل والتدريب والعلاج الطبيعي للطفل في تايلاند، ستحصلون على الخدمات التالية :
  1. نقدم لكم خدمة حجز فوري دون قوائم انتظار بأفضل مستشفى للعلاج الطبيعي والتأهيل للاطفال في تايلاند .
  2. بعد الوصول إلى المستشفى المعني نكون على تواصل دائم للإطمئنان على حالتكم .
  3. أيضا نمدكم بالمعلومات عن أفضل مستشفى أطفال للعلاج الطبيعي والتأهيل في تايلاند والمراكز الطبية التابعة والموجودة بها .
  4. نوجه النصائح و طرق العلاج وجميع الإجرءات التي يجب معرفتها ويتم تأديتها أثناء العلاج.
  5. نقترح أراء شاملة عن حزمة السياحة العلاجية وخطة العلاج والتكاليف لخطة العلاج الطبيع والتأهيل.
  6. أيضا نمدكم بمساعدات وتواصل دائم من الأطباء و المختصين في العلاج الطبيعي والتأهيل للاطفال.
  7. كما نرتب لك العلاج قبل وبعد الإقامة للمريض والمرافقين له من أفراد أسرته.
  8. بعد السفر إلى البلاد يكون هناك متابعة من الطبيب المختص.
كما يرتبط إسم ديجيتال لايف تايلاند للتنسيق الطبي مع أفضل مستشفى للعلاج الطبيعي والتأهيل للأطفال في تايلاند ، لدينا أيضا فريق متخصص ومدرب بدرجة عالية لتقديم الجولات الترفيهية و النقاهه أيضا ما بعد العلاج في جميع أرجاء تايلاند من أنشطة سياحية وجولات.

لتنسيق موعد العلاج الطبيعي والتأهيل لطفلك بافضل مستشفيات بانكوك ، تايلاند . وتحديد موعد مع الطبيب المختص (مجانا) يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب – لاين) .
ملحوظة هامة : جميع التعاملات المادية أو النقدية تكون بشكل مباشر مع المستشفى المعني بالعلاج الطبيعي والتأهيل للاطفال في تايلاند ، و لا يوجد لنا أي دخل. نحن فقط نوفر مترجمين للغة العربية في حالة الحاجة إليهم و أيضا خدمة سيارات لنقل عملائنا من المطار و الفنادق الإقامة و أيا كانوا متواجدون فنحن نكون في خدمتهم .
#العلاج_الطبيعي_والتأهيل_للاطفال_في_تايلاند #Physiotherapy_and_Rehabilitation_For_Children

متابعة القراءة...
 

المواضيع المتشابهة

أعلى