دعوة لزيارة الصين

يسر دليل العرب في الصين دعوتكم لزيارة الصين على دليل الصين السياحي تابعونــــــــــــــــا يغلب على الصين الطابع الريفي الساحر، رغم أن المظاهر الحضرية تمتد...

دليل الصين العربي

عضو جديد
مسجل بالموقع
دعوة لزيارة الصين
يسر دليل العرب في الصين دعوتكم لزيارة الصين على دليل الصين السياحي
تابعونــــــــــــــــا

يغلب على الصين الطابع الريفي الساحر، رغم أن المظاهر الحضرية تمتد على مساحات شاسعة وتتوسع بتواتر سريع. وهي كذلك موطن واحدة من أقدم الحضارات الإنسانية التي ظهرت للوجود والتي يُقال إن أولها ازدهر على ضفاف النهر الأصفر. , إنها لوحة زخرفية متعددة الألوان تجمع بين الحداثة التي تخطف الأنفاس وسحر العالم القديم المتنوع الجوانب، فالصين دولة عملاقة تقع جنوب شرق آسيا نمت مكانتها وعظم شأنها على مر السنين. تمتلك الصين أحد الاقتصادات الأسرع نمواً في العالم، وتضم أكبر تعداد سكاني عالمياً، علاوةً على أنها عاصمة الصناعة في العالم.
يتحدث الشعب الصيني أكثر من 300 لغة، حيث يتحدث قرابة 70% منهم لغة تسمى "المندرين الصينية"، وتشمل اللغات الأساسية الشائعة هناك لغات "هاكا" و"يان" و"شيانغ" و"يويه" و"وو".
يمثل الأرز جزءاً مهماً من الغذاء في الصين، بينما تُؤكل اللحوم بكميات كبيرة وتشكّل اللحوم الحمراء ثلاثة أرباع اللحوم التي يأكلها السكان المحليون . ويلعب استخدام التوابل المحلية في الطهي دوراً محورياً في أكلات المطبخ الصيني.
شهد فجر النظام الملكي في الصين تلازم الملكية وتوارث الحكم. وقد أرست سلالة "كين" الحاكمة دون أن تدري ركائز الصين الحديثة عندما غزت العديد من الدول مكوّنةً إمبراطورية عملاقة. خلع آخر حكام الأسرة الملكية عام 1911 على يد النظام الجمهوري الذي فرض سيطرته حتى عام 1949، وفي ذلك العام نفسه الذي كان حافلاً بالأحداث، استولى الحزب الشيوعي على مقاليد الحكم وغيّر مسار الصين المتذبذب نحو اتجاه واضح.
يتسم فصل الصيف بالجفاف بينما تهطل أمطار غزيرة في موسم هبوب الرياح الموسمية. وتختلف درجات الحرارة اختلافات جذرية في الأشهر الدافئة عنها في الأشهر الأكثر برودة، تبعاً لاختلاف التضاريس في الصين. الديانات الثلاث الرئيسية هناك هي "الطاوية" و"الكونفوشيوسية" و"البوذية".
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المتشابهة

أعلى